جسام يوفد الشبول لمراقبة شباب الأردن ومشادة بين مدربي الرمثا والجليل واتفاق بقعاوي مع وريكات ونجوم الكرة يلعبون "الطائرة" واليرموك ينتظر مغربيين

تم نشره في الاثنين 4 تموز / يوليو 2011. 03:00 صباحاً
  • المدير الفني لفريق الحرس الملكي لكرة القدم اسلام ذيابات - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
جسام يوفد الشبول لمتابعة تشكيلة شباب الأردن
أوفد المدير الفني لفريق الفيصلي ثائر جسام مساعده هيثم الشبول، لمتابعة تشكيلة فريق شباب الأردن أمام فريق الجزيرة في المباراة التي جرت في الساعة الخامسة من مساء أول من أمس على ستاد عمان الدولي ضمن منافسات بطولة الدرع.
جسام طلب من الشبول قبل انطلاق مباراة الفيصلي واليرموك التي جرت في الخامسة والنصف من اليوم نفسه على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، الذهاب الى ستاد عمان لمتابعة بداية الشوط الأول من مباراة شباب الأردن للوقوف على التشكيلة، وأسلوب لعب شباب الأردن، خاصة وان الفيصلي سيلاقي شباب الأردن يوم الجمعة المقبل ببطولة الدرع.
الشبول لم يمكث طويلا في ستاد عمان، حيث قام بتدوين الملاحظات من خلال متابعة المباراة لدقائق ومن ثم العودة لشرح التفاصيل لجسام.
الحرس الملكي يكافئ لاعبيه
تسلم نجوم فريق الحرس الملكي لكرة القدم أمس الأحد، مكافأة مالية أوعز بصرفها قائد الحرس الملكي العقيد الركن عقله الزبون، تقديرا لجهود اللاعبين في إحراز لقب بطولة دوري القوات المسلحة.
وكان قائد الحرس قد التقى نجوم الفريق والجهازين الفني والإداري عقب نهاية مباراة الفريق أمام المنطقة العسكرية الشرقية، حيث احتفل بهم، وأشاد بجهودهم وقدرتهم على حسم اللقب قبل نهاية الدوري العسكري.
نجوم الفريق من جانبهم أكدوا ان إنجازاتهم، تأتي للدعم الكبير الذي يحظون به من قبل قيادة الحرس الملكي التي توفر لهم كافة الاحتياجات، الأمر الذي يدفعهم للتميز وإحراز الألقاب، موجهين الشكر والتقدير الى قائد الحرس على دعمه وتشجيعه المتواصل.
الى ذلك ينتظر ان يحظى المدير الفني لفريق الحرس إسلام ذيابات بتكريم خاص، نظرا لجهوده وتميزه في قيادة الفريق لتحقيق اللقب وتقديم عروض متميزة لاقت الاستحسان.
مشادة بين مدربي الرمثا والجليل
عقب انتهاء مباراة فريقي الرمثا والجليل التي جرت أول من أمس ضمن منافسات بطولة الدرع، جرت مشادة كلامية بين مدرب الرمثا بلال اللحام ومدرب الجليل العراقي جبار حميد، كادت ان تتطور الى تشابك لولا تدخل العقلاء.
وبدأت المشادة عندما توجه اللحام بالسؤال الى حميد عقب نهاية المباراة بالأسباب التي تدفعه لتوجيه التعليمات الى لاعبيه بتعمد الخشونة مع لاعبي الرمثا وخاصة رامي سمارة ومصعب اللحام الذي خرج مصابا بعد تعرضه لوابل من الضربات ألحقت الإصابة بكاحله.
حميد لم يتقبل كلام اللحام، وأبلغه بضرورة عدم التطرق لهذا الموضوع نافيا ان يكون قد وجه لاعبيه لتعمد الخشونة، ليستشهد مدرب الرمثا بعدد من اللاعبين الذين سمعوا جبار وهو يوجه لاعبيه لضرب لاعبي الرمثا، لترتفع وتيرة الحديث بين المدربين قبل ان يتدخل العقلاء.
واعتبر اللحام ان الرمثا يتقبل دائما نتائج المباريات بكل روح رياضية، ولكنه يرفض رفضا باتا تعمد الخشونة ضد لاعبيه خاصة النجوم منهم كونهم يعتبرون ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها خاصة الذين يلعبون في صفوف المنتخبات الوطنية.
البقعة يصرف مستحقات وريكات مقابل سحب الشكوى
توصل نادي البقعة لاتفاق مع اللاعب عامر وريكات لإعادته لتدريبات الفريق بعد احتجاب طويل، بسبب خلاف على الأمور المالية.
ووفق المدير الإداري لفريق الكرة جمال أبو عجمية في تصريح لـ "الغد"، فان البقعة وصل لاتفاق مع اللاعب على آلية تسديد مستحقاته، مقابل تنازل اللاعب عن الشكوى التي سبق وتقدم بها ضد النادي في اتحاد الكرة.
وأشار أبو عجمية الى ان وريكات عاد لتدريبات الفريق بعد ان وافق على تسوية النادي.
يشار الى ان مقرب من اللاعب، أكد ان وريكات وعد بتسلم  جزء من مستحقاته قبل تدريب أمس.
الى ذلك ينتظر ان يوقع اللاعب يزن شاتي على كشوفات فريق البقعة، بعد الاتفاق الذي جرى بين الطرفين مؤخرا.
هداف دوري 2004 المصري إبراهيم يفجع بابنه
فجع المحترف المصري السابق في فريق نادي الوحدات وهداف دوري موسم 2004 علاء إبراهيم، بوفاة ابنه ياسين الذي سقط من الطابق العاشر في مصر.
وتتلخص تفاصيل القصة بذهاب إبراهيم للمشاركة في مباراة خيرية بعيدة عن المدينة التي يقطن بها، ليتفاجأ باتصال من زوجته تبلغ فيه بأن ابنه صاحب السنتين سقط من الطابق العاشر، ليأتي إبراهيم مسرعا لإنقاذ ابنه ولكن من دون جدوى، ليفجع بفقدانه.
يشار الى ان علاء إبراهيم يعد أحد أفضل المحترفين الذين لعبوا في الأندية الأردنية.
نجوم الكرة يتحولون للكرة الطائرة
تحول نجوم كرة القدم الموظفين في أمانة عمان الى ممارسة الكرة الطائرة، من خلال المشاركة في بطولة داخلية تنظمها دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في الأمانة.
وتم تقسيم اللاعبين الى أربعة فرق، بحيث ترأس فيصل إبراهيم فريقا ضم لاعبين أبرزهم رأفت علي وأمجد الشعيبي ومحمد محمود وأحمد سياج، وترأس محمود شلباية فريقا ضم لاعبين أبرزهم صالح نمر وعمار الشرايدة وسالم عيسى وطارق الكرنز ومحمد خير وخالد سعد، وترأس خالد الأسطة فريق موظفي المدينة ضم لاعبين أبرزهم عمر غازي وعبدالهادي المحارمة وعوض راغب وعمر غازي ومحمد الزعبي، فيما ترأس إسلام جلال فريقا ضم نجوم أبرزهم إبراهيم سعدي ونائل الدحله ومحمد عبدالرؤوف وغيرهم.
وأسفرت المباراتان اللتان جرتا أمس في صالة الأمير فيصل بالقويسمة عن فوز فريق إسلام جلال على فريق فيصل إبراهيم، وفوز فريق شلباية على فريق موظفي المدينة.
وتستكمل المباريات لاحقا، علما ان الفريق الحائز على اللقب سينال لاعبوه إجازة تمتد لأسبوع.
وبرز في لعبة الكرة الطائرة اللاعبون عبدالهادي المحارمة وعوض راغب وفيصل إبراهيم.

 

كواليس النجوم

 

• نائب سمو رئيس اتحاد كرة القدم محمد عليان الذي تابع مباراتي أول من أمس ببطولة درع الاتحاد، حرص عقب نهاية مباراة شباب الأردن والجزيرة على عقد لقاء سريع مع الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة المدير الفني جمال أبو عابد للاطمئنان على آخر أخبار تحضيرات المنتخب.
• دائرة الحكام تعتزم مشاهدة مباراة شباب الأردن والجزيرة، لمعرفة مدى صحة مطالبة فريق الجزيرة بركلة جزاء.
• فريق نادي اليرموك في طريقه لتسجيل لاعبين اثنين من المغرب، للاحتراف في صفوف الفريق خلال المنافسات الرسمية.
• عدد من اللاعبين ينتظر ان يكونوا قد جلسوا مع الإدارة أمس، فيما سيجلس لاعبون آخرون معها قريبا، لبحث موضوع المدير الفني الذي لا يحظى بشعبية بين اللاعبين.
• رئيس نادي الجزيرة سمير منصور وكما هي العادة، يواصل متابعة مباريات فريقه من المدرجات، حيث يرفض الجلوس في المنصات الرسمية للملاعب، ويستمتع بمتابعتها بمعية العديد من محبي الجزيرة من المدرجات.
• اتصالات مكثفة داخل أروقة اتحاد الكرة جرت أمس، في مساعي لتنسيق الآراء حول تعديل مواقيت انطلاق مباريات بطولة الدرع والمنافسات المحلية... الرغبة في تعديل مواعيد المباريات يأتي لتوفير الطاقة الكهربائية بناء على طلب الحكومة.. الاتحاد يسعى لتحديد مواعيد جديدة تضمن الحضور الجماهيري وفي الوقت نفسه تلبي الطلب الحكومي.
• لاعب فريق الرمثا شادي ذيابات لم يتوصل الى اتفاق مع رئيس النادي عبدالحليم سمارة في الاجتماع الذي عقد بين الطرفين مؤخرا...اللاعب يواصل التغيب عن الفريق بسبب إصراره على الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة.
• المحترفان السوريان في شباب الأردن عاطف جنيات ومحمد الحموي لم يشاركا أمام الجزيرة بالدرع، بسبب عدم وصول بطاقة انتقالهما الدولية... اللاعب أنس جبارات أيضا لم يشارك بسبب "بنج" طبيب الأسنان الذي يواصل علاجه بعد إصابة أسنانه أثناء مباراة المنتخب الأولمبي أمام كوريا الجنوبية... جل لاعبي شباب الأردن في المباراة كانوا من العناصر الشابة.
• لاعب فريق منشية بني حسن علي ذيابات يستعد لمشاركة فريقه مباراته المقبلة بالدرع يوم الخميس المقبل، قبل ان يحتفل بزفافه في اليوم التالي.. اللاعب ينشغل حاليا بتوجيه رقاع الدعوة الى نجوم الكرة.
• المدير الفني لفريق الفيصلي ثائر جسام، حث لاعبيه على ضرورة المضي في تقديم العروض الجيدة، حرصا على جمهور النادي الذي تدفق لمتابعة مباراة الفريق الأخيرة أمام اليرموك... جسام أكد للاعبيه بان الجمهور سيزداد في حال تحقيق النتائج الجيدة.
• لاعب الكرمل السابق أحمد أبو السل انضم حديثا لفريق نادي الجزيرة، حيث تم تسجيله رسميا في ظل المستوى الجيد الذي ظهر به مؤخرا.
• لاعب فريق شباب الأردن موسى الزعبي، لفت الأنظار خلال مشاركته في الشوط الثاني من مباراة فريقه أمام الجزيرة بالدرع.. اللاعب أظهر موهبة كبيرة في الجهة اليسرى، مما يرشحه للتألق بشكل أكبر لاحقا في حال واصل الحفاظ على تدريباته ومستواه الفني.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق