تشلسي يرغب في ضم راموس وفيا وتياغو مطلوب لمانشستر

تم نشره في الثلاثاء 28 حزيران / يونيو 2011. 03:00 صباحاً

لندن- كشف وكيل أعمال الدولي الإسباني سرجيو راموس مدافع نادي ريال مدريد اليوم عن رغبة نادي تشلسي الإنجليزي في ضم اللاعب.
وقال رينيه راموس وهو أيضا شقيق اللاعب في تصريحات نقلتها صحيفة (بيبول) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني: “من الطبيعي أن تهتم الأندية الأجنبية بسرجيو وذلك اعترافا بمجهوده في أرض الملعب”.
وتابع “لقد تلقينا اتصالات من تشلسي والموضوع كله الآن في يد الريال”.وكشفت الصحيفة أن “البلوز” قدم عرض قيمته 45 مليون يورو مقابل ضم اللاعب و5.3 ملايين يورو راتب سنوي.وأضاف رينيه “سرجيو يستحق معاملة أفضل من ذلك من جانب الريال نظرا لمستواه المعروف”.
وكان سرجيو قد جدد تعاقده مع الريال الشهر الماضي حتى العام 2017 بشرط جزائي قيمته 90 مليون يورو ويتقاضى 4.5 ملايين يورو سنويا.
ألى ذلك أكد رئيس نادي باليرمو الإيطالي ماوريسيو زامبريني أمس أنه تلقى عرضا جادا من نادي تشيلسي الإنجليزي للتعاقد مع صانع ألعابه الأرجنتيني خابيير باستوري مقابل 50 مليون يورو. وأوضح زامبريني في تصريحات صحفية أن “هناك منافسة شرسة بين ثلاثة أو أربعة أندية للفوز بصفقة باستوري (22 عاما)، إلا أن الأولوية ستكون لمن يدفع أكثر”.وفي نفس السياق أضاف “الجميع يعرف أنني رجل أعمال، لذا فإن الصفقة ستذهب لمن يحسن تقديرها ويقدم أفضل عرض”.وسبق أن أكد رئيس باليرمو أن باستوري سيستقر به المقام مستقبلا إما في إسبانيا أو إنجلترا، نافيا أن يكون قد تلقى عرضا من فريق روما لضمه، قائلا “ليس بإمكانهم إنفاق كامل الميزانية على لاعب واحد في الوقت الذي يحتاجون فيه لبناء فريق”.
وشدد زامبريني على أن باليرمو لا يتعجل بيع باستوري، بل قد يلجأ أيضا إلى تمديد عقد اللاعب الذي لن يمانع في ذلك على حد قوله.
يذكر أن باستوري ارتبط اسمه بالانتقال إلى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في ظل مطالبة باليرمو بمقابل مادي ضخم يزيد على 35 مليون يورو للتخلي عن خدماته، في حين توسط النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لدى ناديه برشلونة من أجل اتمام التعاقد مع مواطنه الشاب.
وقدم نادي تشلسي عرضا بلغت قيمته 30 مليون يورو الى نادي برشلونة بطل اوروبا واسبانيا لضم مهاجم الاخير دافيد فيا، بحسب ما ذكرت صحيفة “أل موندو ديبورتيفو” الاسبانية.
وعلى رغم تسجيل فيا 18 هدفا في 34 مباراة خلال في الدوري الاسباني الموسم الماضي، الا ان برشلونة ينوي استقدام مهاجم اضافي الى صفوفه، وكثر الحديث في الاونة الاخيرة عن سعيه الحثيث لجلب التشيلي أليكسيس سانشيز من أودينيزي الايطالي او الايطالي جوزيبي روسي من فياريال الاسباني.
لكن ضم فيا (29 عاما)، مهاجم فالنسياالسابق، يبدو صعبا على الفريق اللندني، خصوصا بعدما عبر بطل العالم واوروبا مع المنتخب الاسباني، عن رغبته بالبقاء مع برشلونة حتى نهاية مسيرته.
مصير أغويرو قد يتحدد اليوم وروما ينضم لقائمة الساعين لشرائه
ذكرت تقارير إخبارية أمس الاثنين أن مستقبل المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مع ناديه أتلتيكو مدريد قد يتحدد اليوم، بينما انضم روما لقائمة الأندية الساعية لشرائه.وأشارت صحيفة (آس) الرياضية الإسبانية على موقعها أمس إلى أن مستقبل اغويرو من الممكن أن يتحدد في غضون الساعات القليلة القادمة، نظرا لاجتماع وكيل اللاعب إرنان ريجيرا مع مسؤولي أتلتيكو مدريد.يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه صحيفة (جازيتا ديللو سبورت) الإيطالية أمس أن نادي روما يفكر في ضم أغويرو، لينضم بذلك إلى قائمة الأندية الساعية للحصول على خدماته خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، على رأسها يوفنتوس.وأضافت أن مدرب روما لويس إنريكي يرى ضرورة التعاقد مع أغويرو كما أنه يعتبر قيمة الشرط الجزائي لفسخ تعاقده مع أتلتيكو مدريد، والتي تصل إلى 45 مليون يورو، قليلة أمام قدرات اللاعب، كما أنه قد أخطر المدير الرياضي لنادي روما والتر ساباتيني بذلك.
ولكن الصحيفة ترى أن العقبة التي ستواجه روما في اتمام صفقة ضم أغويرو هي الراتب، نظرا لأن نادي السيدة العجوز أبدى استعداده لدفع راتب سنوي قدره 7.5 مليون يورو للأرجنتيني، وإن كان روما يمتلك ميزة كبيرة ليست متوفرة ليوفنتوس وهي مشاركته في بطولة الدوري الأوروبي.
ومن المعروف أن أغويرو (22 عاما) انضم إلى أتلتيكو العام 2006 قادما من فريقه الأرجنتيني إندبندينتي، ويرتبط بعقد مع أتلتيكو حتى العام 2012.
مانشستر يونايتد عرض 17 مليون يورو لضم تياغو ألكانتارا
ذكرت تقارير إخبارية بريطانية أمس الاثنين أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تقدم بعرض إلى برشلونة الإسباني لضم لاعب وسطه الصاعد تياغو ألكانتارا، مقابل 17 مليون يورو.وأشارت صحيفة (ديلي ميرور) البريطانية في عددها أمس إلى أن المان يونايتد تقدم بعرض لبرشلونة للحصول على خدمات لاعبه الإسباني الصاعد ألكانتارا، خلال مشاركة اللاعب مع منتخب إسبانيا في بطولة أمم أوروبا للشباب دون 21 عاما، والتي حصد الماتادور الإسباني لقبها السبت الماضي.وأضافت الصحيفة أن أداء ألكانتارا الرائع خلال هذه البطولة جعله محط أنظار عدد من الأندية الأوروبية على رأسها نادي الشياطين الحمر، على الرغم من أن اللاعب مرتبط بعقد مع برشلونة بعقد حتى العام 2013 وتبلغ قيمة الشرط الجزائي لفسخ تعاقده 30 مليون يورو.
وأكدت الديلي ميرور أن السير أليكس فيرغسون المدير الفني للمان يونايتد معجب بطريقة لعب ألكانتارا كما أنه يشعر بالدهشة إزاء ما قدمه هذا اللاعب الصاعد (20 عاما) في بطولة أمم أوروبا للشباب دون 21 عاما.
ومن جانبها أشارت صحيفة (آس) إلى أن برشلونة لن يوافق على بيع ألكانتارا للمان يونايتد، ولكنها أفادت أن رحيل اللاعب الصاعد عن البرسا مرهونا بنجاح العملاق الكتالوني في التعاقد مع سيسك فابريغاس لاعب وسط أرسنال الإنجليزي.وأوضحت أن البرسا قد يدرج ألكانتارا إلى صفقة فابريغاس لينتقل اللاعب إلى صفوف الأرسنال، لاسيما وأن انتقال فابريغاس إلى النادي الكتالوني سيؤدي إلى جلوسه على مقاعد البدلاء الموسم المقبل.
ريال مدريد سيقدم فاران رسميا في آب
ذكر تقرير إخباري أمس الاثنين أن نادي ريال مدريد الإسباني سيقدم مدافعه الفرنسي الجديد رافائيل فاران، رسميا لوسائل الإعلام في 24آب( أغسطس) المقبل، خلال بطولة كأس “سانتياغو برنابيو” الودية.وأشارت صحيفة (آس) الرياضية الإسبانية على موقعها أمس إلى أن فاران سيصل مدريد صباح اليوم لكي يجري الفحوصات الطبية اللازمة وبعدها سينتقل إلى سانتياغو برنابيو للتوقيع على عقد انضمامه إلى ريال مدريد.
وأضافت أن فاران سيوقع على عقد انضمامه إلى الملكي بحضور المدير العام للنادي خوسيه أنخل سانشيز، ولكن تقديمه رسميا لوسائل الإعلام سيتم أواخر آب(أغسطس) المقبل مثله مثل باقي اللاعبين الجدد الذين تعاقد معهم الريال خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي.
وأوضحت الصحيفة أن اللاعب البالغ 18 عاما، سيوقع على عقد مع ريال مدريد يمتد حتى العام 2016 ، بعد أن توصل الريال قبل بضعة أيام لاتفاق مع ناديه الفرنسي لنس لشرائه مقابل مبلغ يتراوح بين تسعة وعشرة ملايين يورو.
ومن المقرر أن يتقاضى اللاعب راتبا قدره مليون يورو في الموسم الأول له مع الملكي وبعدها سيحصل على زيادة سنوية قدرها 200 ألف يورو.
ومن المعروف أن ريال مدريد عن تعزيز صفوفه تحت رئاسة فلورنتينو بيريز، رغبة في استعادة البطولات للنادي وخاصة لقب الليجا الغائب عن خزائنه منذ ثلاثة مواسم.
تروتشوفسكي: سأسير على نهج تشافي مع إشبيلية
 وعد لاعب الوسط الألماني بيوتر تروتشوفسكي جماهير نادي إشبيلية الإسباني الذي تعاقد معه مؤخرا بأنه سيسير على خطى نجم إسبانيا وفريق برشلونة تشافي هرنانديز في قيادة خط وسط الفريق الأندلسي.وأوضح الوافد الجديد لإشبيلية ولاعب هامبورغ السابق أنه تمنى اللعب في دوري الليغا الإسباني منذ خروج منتخب بلاده على يد الماتادور في نصف نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010 بعد أن قدم الأخير أسلوب لعب ممتع ومتطور من مباراة لأخرى.
ويرى تروتشوفسكي (27 عاما) أن إشبيلية من أبرز فرق العالم القادرة على منافسة قطبي الكرة الإسبانية والعالمية ريال مدريد وبرشلونة.
وتمنى تروتشوفسكي أن يلعب في نفس مركز تشافي أو أندريس إنييستا في وسط ملعب إشبيلية مع الالتزام بواجباته الدفاعية.
يذكر أن تروتشوفسكي ذا الأصول البولندية لعب 35 مباراة لمنتخب ألمانيا وشارك في نهائيات كأس أوروبا “يورو 2008” وكأس العالم 2010
غلطة سراي يرغب في الحصول على خدمات غاراي
ذكر تقرير إخباري أمس الاثنين أن نادي غلطة سراي التركي يرغب في الحصول على خدمات الأرجنتيني إزيكييل غاراي مدافع ريال مدريد، على سبيل الإعارة.وأوضحت صحيفة (آس) الرياضية الإسبانية على موقعها الإلكتروني أمس أن سراي يفكر في مطالبة ريال مدريد بإعارته غاراي لمدة عام، مع إدراج بند يسمح للنادي التركي بشرائه مقابل ستة ملايين يورو.وأضافت أن النادي التركي سيمنح اللاعب نفس الراتب الذي يتقاضاه حاليا من ريال مدريد والبالغ 1.8 مليون يورو سنويا.وأشارت إلى أن تعاقد ريال مدريد مع المدافع الفرنسي الجديد رافائيل فاران، سيجعل من السهل على الريال التنازل عن خدمات غاراي، مبينة أن بنفيكا البرتغالي يرغب هو الآخر في ضمه.يذكر أن غاراي (24 عاما) بدأ اللعب مع ريال مدريد العام 2009 بعد أربعة أعوام مع فريق راسينغ سانتاندير.
اوساكا يعير مهاجمه اوسامي الى بايرن ميونيخ
حصل بايرن ميونيخ ثالث الدوري الالماني لكرة القدم على خدمات المهاجم الواعد لنادي غامبا اوساكا الياباني الدولي تاكاشي اوسامي على سبيل الاعارة.
ويعتبر اوسامي (19 عاما) من اللاعبين الواعدين في اليابان وسيبدأ مشواره مع الفريق البافاري الشهر المقبل.
وقال اوسامي في مؤتمر صحافي أمس الاثنين: “بايرن ميونيخ واحد من افضل الاندية في العالم”، مضيفا “أعرف بان مهمتي ستكون صعبة لحجز مكان اساسي في التشكيلة، بيد انني واثق من أنه سيكون بامكاني الاستفادة كثيرا من اللعب الى جانب لاعبي هذا الفريق”.
وكان اوسامي بدأ مسيرته الكروية مع غامبا اوساكا العام 2009، وهو استدعي للمرة الاولى الى صفوف المنتخب الياباني من طرف المدرب الايطالي البرتو زاكيروني مؤخرا في مسابقة كأس كيرين مطلع الشهر الحالي والتي عرفت مشاركة منتخبات اليابان والبيرو وتشيكيا.ونجح اوسامي في تسجيل هدفه الاول في الدوري الياباني وعمره 17 عاما وكان في المباراة التي خسرها فريقه امام اف سي سيول الكوري الجنوبي 1-2 في مسابقة دوري ابطال اسيا في ايار(مايو) 2009.ونال اوسامي جائزة افضل لاعب واعد في الدوري الياباني الموسم الماضي عندما سجل 7 اهداف في 24 مباراة في الدوري.
وسجل اوسامي هدفا واحدا في 6 مباريات خاضها هذا الموسم في الدوري.
كوليبالي يطرق أبواب ريال مدريد
أصبح المهاجم العاجي سليمان كوليبالي، الذي يسرق الاضواء حاليا في كأس العالم للناشئين المقامة في المكسيك، هدفا لبعض الأندية الكبرى وبينها ريال مدريد الاسباني.وذكرت شبكة” اي أس بي أن” الأميركية وصحيفة “أس “ الاسبانية ان ريال مدريد رصد اللاعب، وان مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وضعه على رأس لائحة مطالبه.ونجح كوليبالي (16 عاما) حتى الان بتسجيل ثمانية أهداف في ثلاث مباريات، الاول في خسارة بلاده أمام استراليا 2-1، ثم حقق رباعية خلال فوز العاجيين على الدنمارك 4-2، قبل أن يؤكد علو كعبه بتحقيق ثلاثية في مرمى البرازيل حاملة اللقب ثلاث مرات (3-3).
ويلعب كوليبالي دور رأس الحربة الحقيقي، على غرار الانجليزي مايكل أوين والايطالي فيليبو اينزاغي، وبدأ كثيرون يتوقعون له مستقبلا باهرا منذ الان، على غرار مواطنه ديدييه دروغبا.ويعيش كوليبالي في ايطاليا منذ العام 2009، حيث انضم الى والده المتزوج من ايطالية. ورصد كشافة من نادي سيينا الصاعد الى الدرجة الاولى في ايطاليا اللاعب الموهوب في العام الماضي، وأقنعوا ادارة النادي بالتعاقد معه مطلع العام 2011.
ادميلسون يخلف يونس محمود في الغرافة
وصل البرازيلي إدميلسون دوس سانتوس سيلفا مهاجم أوراوا ريد دايموندز الياباني الى الدوحة أمس الإثنين للانضمام الى صفوف الغرافة وصيف بطل الدوري القطري وبطل كأس ولي العهد لكرة القدم.ويخضع اللاعب للفحص الطبي الروتيني اليوم لاستكمال اجراءات التعاقد رسميا.
وسيكون ادميلسون بديلا للعراقي يونس محمود هداف الدوري في الموسم الماضي والمنتقل الى صفوف الوكرة.وبات المهاجم البرازيلي المحترف الثاني الذي يتعاقد معه الغرافة بعد الدولي الايراني محمد رضا .ويضم الفريق ايضا المغربي عثمان العساس، ويسعى الى التعاقد مع محترف رابع بديلا للعاجي امارا ديانيه.وكان اوروا ريد دايموندز اعلن يوم الجمعة الماضي انه توصل الى اتفاق مع النادي القطري لضم ادميلسون (28 عاما) الذي سجل 109 اهداف في 226 مباراة في الدوري الياباني منذ قدومه عام 2004 من البرازيل، فيما اشارت تقارير صحافية الى انه يتوقع ان يوقع لمدة ثلاثة اعوام مع الغرافة.
بدأ ادميلسون مسيرته مع بالميراس البرازيلي وتدرج معه في الفئات السنية المختلفة الى ان لعب في الفريق الأول من عام 2001 حتى 2005، ليبدأ بعد ذلك مشواره الاحترافي في الدوري الياباني ضمن صفوف فريق البيريكس نييغاتا حتى العام 2008 حيث سجل له 78 هدفا في 138 مباراة، ثم انتقل الى أوراوا وسجل معه 61 هدفا.وقال ادميلسون لحصيفة “نيكان” الرياضية: “حياتي مستمرة. أريد التقدم الى الامام. سأكون سعيدا اذا واجهت أوراوا في دوري أبطال اسيا في يوم من الايام”
الرائد يضم الاسترالي دا كوستا
تعاقد نادي الرائد السعودي لكرة القدم مع المهاجم الاسترالي من اصل برازيلي رينالدو دا كوستا لمدة موسمين.
وبات دا كوستا، المنتقل الى السعودية من الاهلي القطري، المحترف الأجنبي الثاني في صفوف الرائد بعد الكونغولي ديبا ألونغا.
وكان الرائد انهى منافسات الدوري في الموسم المنصرم في المركز التاسع.وتعزز معظم الفرق السعودية صفوفها باربعة محترفين، وفق قاعدة (3+1)، اي ان يكون الرابع آسيويا.
ماركوس سينا يقترب من تجديد عقده مع فياريال
أكدت تقارير رياضية أن اللاعب الإسباني المخضرم ماركوس سينا سيجدد عقده مع فريق فياريال في غضون الساعات المقبلة.
وأوضحت صحيفة (ماركا) أن سينا (34 عاما) اتفق شفهيا مع مدرب “الغواصة الصفراء” خوان كارلوس جاريدو على البقاء في صفوف الفريق ونسيان فكرة الرحيل والاحتراف الخارجي.ونقلت الصحيفة تصريحا للاعب يؤكد خلاله على رغبته في البقاء في فياريال بعد أن قضى بين جنباته فترة طويلة شهدت ارتقائه إلى مصاف نجوم اللعبة تماما كما عانى من هبوط المستوى بعد توالي الإصابات اللعينة.
وكان وكيل اللاعب، ذي الأصول البرازيلية، قد أكد في وقت سابق أنه “شغوف” بخوض تجربة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تلقيه عرضا جادا من نادي سوانزي الويلزي الصاعد حديثا للبريمير ليغ.يذكر أن ماركوس سينا تعاقد مع فياريال في 2002 وعانى مؤخرا من إصابات متكررة أبعدته لفترة طويلة عن الملاعب.ولعب سينا 28 مباراة رسمية مع منتخب إسبانيا، وكان أحد الأعمدة الاساسية في صفوف منتخب الماتادور الحائز على بطولة الأمم الأوروبية العام 2008.

(وكالات)

التعليق