منتخب الكراتيه يصعّد من تحضيراته لكأس العالم للشباب والناشئين

تم نشره في الثلاثاء 28 حزيران / يونيو 2011. 03:00 صباحاً
  • منتخب الكراتيه المشارك في بطولة كأس العالم للشباب والناشئين- (الغد)

محمد الجالودي

عمّان- صعّد المنتخب الوطني للكراتيه، من تحضيراته للمشاركة في بطولة كأس العالم الرابعة للشباب والناشئين، التي ينظمها الاتحاد العالمي للعبة (w.k.f)، وتستضيفها مدينة لوتراكي والتي تبعد 80 كم عن العاصمة اليونانية أثنيا، خلال الفترة ما بين 3-10 تموز (يوليو) المقبل.
ويتألف وفد المنتخب الوطني المشارك في البطولة من عضو مجلس إدارة اتحاد الكراتيه هشام جبر (رئيسا)، والمدربين إبراهيم أبو العظام، محمد فتيان، شادي النجار، والحكم إبراهيم الدقس، بالإضافة الى كل من اللاعبين واللاعبات (منتخب الشباب): زيد أبو عطية لوزن 61 كغم، علي موسى وزن 76 كغم، مالك الهشلمون وزن 68 كغم، نور أبو صلاح وزن 59 كغم، سجى البرغوثي (كاتا و قتال) وزن 59 كغم، ومنتخب الناشئين: ثائر الشراري (كاتا)، أحمد جمعة وزن 52 كغم، وليد خالد وزن 63 كغم، شذى البرغوثي وزن 47 كغم، رهام أبو غزالة وزن 54 كغم، هدى هشام وزن فوق 54 كغم.
ورفع المنتخب من درجة جهوزيته الفنية، عبر الدخول في معسكر تدريبي منذ أيار (مايو) الماضي، حيث يخوض اللاعبون تمارين مكثفة بمعدل مرتين في اليوم (صباحية ومسائية)، وذلك في صالة اتحاد الكراتيه بمدينة الحسين للشباب بقيادة المدربين إبراهيم أبو العظام ومحمد فتيان وشادي النجار.
طموحات أردنية
يسعى المنتخب الوطني للمنافسة وبقوة على المراكز المتقدمة على صعيد أوزان اللاعبين واللاعبات، بالإضافة الى المجموع العالم للفرق، وذلك على غرار النسختين الثانية والثالثة من البطولة، والتي حرصت اليونان على استضافتهما العامين 2009 و2010. واستطاع المنتخب الوطني في النسخة الثانية من الحصول على ميداليتين ذهبيتين عن طريق اللاعبين بشار النجار ومحمد منير، بالإضافة الى فضيتين عبر أحمد نشأت ورائد زياد. أما في النسخة الثالثة فقد واصل المنتخب مشوار التألق والإنجاز عبر الفوز بفضيتين من خلال نور أبو صلاح ونيقولا متى، والحصول على ميدالية برونزية حققها اللاعب حاتم دويك.
وأظهرت التدريبات الصباحية التي خاضها الفريق أمس مدى جدية وتطلع اللاعبين واللاعبات الكبير، لتحقيق نتائج إيجابية في هذا الاستحقاق الدولي المهم، حيث يطمح سفراء الأردن بالعودة الى عمان مكللين بالإنجاز الذهبي بعون الله تعالى.
 معسكر دولي مشترك
ومن المنتظر ان يدخل فريقنا في معسكر (دولي) تدريبي مشترك مع المنتخبات الأخرى المشاركة في البطولة بالفترة 5-7 تموز (يوليو) المقبل، بإشراف المدربين الدوليين ايفز يسموس كارامتسوسي وكون كاسيس وايوالد روث، وهو يقام بالمدة الزمنية الفاصلة والتي تسبق إقامة الحدث.
ويعد المعسكر الذي يقام على (هامشه البطولة) فرصة سانحة أمام الفريق للاحتكاك والاستفادة من المنتخبات الأوروبية والعالمية الأخرى، والتي تملك خبرة ميدانية واسعة على صعيد اللعبة.
وتقام على هامش البطولة دورة مدربين دولية ينظمها الاتحاد العالمي للكراتيه، من أجل اعتماد المدربين وتصنيفهم حسب الدرجات المتبعة.
ويشارك في الدورة من الأردن المدربون المرافقون لوفد المنتخب وهم: إبراهيم أبو العظام، محمد فتيان، شادي النجار.
استعداد إداري
على الصعيد الإداري أنهى اتحاد الكراتيه كافة الترتيبات المتعلقة بسفر المنتخب، بما في ذلك التأكيد على حجوزات الطيران وتأمين الإقامة في الفنادق، بالإضافة الى السفارة اليونانية في عمان من أجل إصدار تأشيرات الدخول والتي ينتظر ان يستلمها الاتحاد يوم غد الأربعاء.
وفي هذا السياق يتابع رئيس الاتحاد المهندس معين الفاعوري تحضيرات المنتخب، حيث يقوم على تذليل كافة العقبات التي قد تعترض إعداد الفريق، بالإضافة الى توفير كافة التجهيزات اللازمة للوفد.
وحث الفاعوري اللاعبين واللاعبات على ضرورة بذل أقصى جهد ممكن من أجل تحقيق إنجاز يليق بالاستعدادات المثالية التي قطعها الفريق خلال الفترة الماضية، مؤكدا ثقته بقدراتهم الفنية العالية والتي تؤهلهم للفوز بالمراكز المتقدمة، كما أعرب عن فخره واعتزازه بالتزام وانضباط أعضاء الفريق، حيث اعتبره مؤشرا إيجابيا نحو الصعود الى منصات التتويج.

التعليق