أخبار المصارعة

سي ام بونك ينضم لقائمة المبتعدين عن اتحاد WWE

تم نشره في الجمعة 24 حزيران / يونيو 2011. 03:00 صباحاً
  • سي ام بونك يعلن ابتعاده عن حلبات WWE-(أرشيفية)

أيمن أبو حجلة

عمان – يواجه اتحاد المصارعة العالمية الترفيهية WWE التحدي الأصعب له في السنوات الخمس الأخيرة، حيث أعلن المصارع المعروف سي ام بونك أنه سيبتعد عن اللعبة إلى أجل غير مسمى فور انتهاء البطولة الشهرية "موني ان ذا بانك" المقرر إقامتها الشهر المقبل.
جاء هذا الإعلان خلال عرض "رو" الأسبوعي يوم الاثنين الماضي، والذي فاز خلاله سي ام بونك على راي ميستيريو وألبرتو دل ريو في مباراة ثلاثية ليتحدى حامل حزام الاتحاد جون سينا في بطولة "موني ان ذا بانك".
ولم يكشف بونك أسباب ابتعاده عن الحلبة، وقال على حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "كنت أعرف منذ بداية العام الحالي أنني سأرحل قريبا، استيقظت في أحد الأيام وقررت ذلك، إنها الطريقة التي أعمل بها معظم الأحيان، أدرك أنها طريقة غريبة لكنها تساعدني كثيرا، كنت أعرف أنني سأرحل مع حلول شهر تموز(يوليو)".
ويعتقد على نطاق واسع أن بونك سيأخذ استراحة طويلة على غرار ما فعله كريس جيريكو وبيغ شو في السابق من أجل استعادة طاقاته والعودة بروح جديدة.
ومن المعروف أن WWE خسر مؤخرا خدمات إيدج الذي اضطر للاعتزال بعد اكتشافه إصابة خطيرة، كما أن أندرتيكر وتريبل اتش لا يقويان على لعب أكثر من 5 مباريات في العام الواحد لكبرهما في السن، أما شون مايكلز فاعتزال العام الماضي، وابتعد جيريكو عن اللعبة وانشغل بشؤونه الخاصة، اما باتيستا ففضل دخول عالم فنون القتال المتنوع MMA، وهو ما يعني أن الساحة باتت خالية من الأسماء الشعبية المعروفة باستثناء جون سينا وراندي أورتن وراي ميستيريو وكريستيان.


وولف وTNA يفترقان

أقدم اتحاد TNA على فسخ تعاقده مع المصارع البريطاني ديزموند وولف.
وتشير التقارير الإخبارية إلى نية TNA تقليص عدد المصارعين المتعاقدين مع الاتحاد علما بأن ميك فولي وتومي دريمر أعلنا رحيلهما قبل أسبوعين.
وكان وولف قد ابتعد عن العروض التلفزيونية منذ نحو العام بسبب معاناته من ظرف صحي لم يتم الكشف عن طبيعته، علما بأنه حقق نجاحا مدويا في أيامه الأولى مع الاتحاد مقدما مباريات مشوقة أمام النجم كيرت أنغل.
وإذا كان وولف قد استعاد عافيته وكامل لياقته البدنية، فإن WWE قد يستغل الفرصة ويتعاقد معه، كما يمكنه العودة أيضا إلى اتحاد حلبة الشرف ROH الذي شهد نجوميته تحت اسم نايجل ماكغونيس، لكن مقربين للمصارع البريطاني ألمحوا إلى نيته تجربة حظه في مهارات أخرى يتقنها بشدة مثل عروض الكوميديا والسحر.


جون سينا سعيد من تناقض الجمهور


أبدى النجم جون سينا سعادته من تناقض الجمهور حيال موقفه من المصارع المعروف في العروض الأخيرة.
وكان سينا قد خرج من بطولة "كابيتول بانيشمينت" الأحد الماضي محتفظا بحزام اتحاد WWE بعد تغلبه على متحديه أر تروث.
وكتب سينا على صفحته الشخصية بموقع "تويتر": "الانقسام بين الجمهور بشأني يصبح أكثر عدوانية مع مرور الوقت، أحب ذلك، أعتقد أنه يفسح المجال أمام WWE لتجربة أمور جديدة، لم أخبر أحدا حول كيفية الشعور تجاهي ولم أتوسل أحدا للهتاف باسمي، لكني أشكر كل من يقف إلى جانبي ويظهر ولاءه في الأوقات الجيدة والصعبة، أعدكم بأن لا أذلكم أبدا".  

  
مايكلز يتحدث عن بريت هارت


قال المصارع المعتزل شون مايكلز أنه أزاح عن كتفيه حملا ثقيلا عندما تصالح مع بريت هارت أوائل العام الماضي.
وكان الاثنان على خلاف حاد بعد حادثة "مونتريال" الشهيرة العام 1997، عندما اشترك مايكلز في خدعة أدت إلى فوزه على بريت هارت من دون علمه في المباراة الرئيسية لبطولة "سيرفايفر سيرس" والظفر بحزام الاتحاد الرئيسي، الأمر الذي أدى إلى انتقال هارت للاتحاد المنافس وقتها WCW.
وقال مايكلز في حديث إذاعي: "كان أمرا حقيقيا وصادقا، كنت أراسله قبل عودته إلى WWE، في أحد الأيام كنت جالسا مع تايسون كيد وكنا نتحدث عن علاقتي بهارت، وقام كيد بتمرير رقم هاتف هارت لي، راسلته في أكثر من مناسبة في محاولة مني لكسر الجمود، ثم تقابلنا في عرض "رو"، حظيت بفرصة النظر في عينيه والاعتذار منه لأنني تسببت له بألم شديد طوال السنوات الماضية، أعتقد أننا سنلتقي مجددا، كان أمرا مهما بالنسبة لنا وبالنسبة للجمهور الذي رأى المصالحة".


إيقاف مات هاردي


قرر اتحاد TNA إيقاف مات هاردي بسبب تأخره في حضور العروض الحية في أكثر من مرة.
وكان هاردي قد انتقل إلى TNA قبل أشهر ليلحق بشقيقه جيف الذي بدوره يعاني من مشاكل جمة أهمها الإدمان على المخدرات.
وعلق هاردي على قرار إيقافه على صفحته الشخصية بموقع "تويتر" قائلا: "بسبب المواعيد، الإصابات، والمشاكل الشخصية، سأبتعد عن الحلبة عدة أسابيع وأؤكد لكم عودة قوية في المستقبل القريب".
ولم يظهر هاردي على التلفزيون منذ عرض "امباكت" الأسبوعي في 30 أيار (مايو) الماضي عندما خسر أمام كريمسون.


"دي في دي" جديد في الأسواق


يستعد اتحاد WWE أواخر الشهر لاحالي لإصدار فيلم وثائقي على أقراص "دي في دي" و"بلوراي" يحتوي على أعنف مباريات القفص في تاريخ الاتحاد.
وتشير التقارير إلى أن الفيلم لن يكون متاحا للمشاهدة العائلية بسبب احتوائه على مشاهد عنيفة ولقطات مليئة بالدماء.
وكان WWE قد أصدر فيلما وثائقيا حول أجمل اللحظات في تاريخ العرض الأسبوعي "نايترو" الخاص بالاتحاد السابق WCW وحقق نجاحا لافتا في الأسواق.


زاك رايدر يهزأ من وضعه الحالي


في حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي الذي يبثه على موقع "يوتيوب" لمقاطع الفيديو، سخر زايك رايدر من استمرار تجاهل WWE لقدراته.
ويطالب المصارع الشاب منذ فترة طويلة بفرصة الظهور على العرض الأسبوعي "رو" بدلا من مواصلة تصدر العناوين الرئيسية في العرض الثانوي "سوبرستارز" الذي لا يحظى بأهمية تذكر بالنسبة للسيناريوهات والقصص الرئيسية.
وعرض رايدر مجموعة من اللقطات التي ظهر الجمهور خلالها وهو يحملون لافتات مؤيدة له، علما بأنه ينال تعاطفا شديدا من كافة زملائه خصوصا جون سينا ودولف زيغلر.
أما الأسطورة ستيف أوستن فقد كتب قبل أسبوعين على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" أنه التقى برايدر للمرة الأولى وأعحب بحماسه ورغبته الشديدة في إثبات نفسه.
يذكر أن رايدر بث حتى الآن 18 حلقة من برنامجه الأسبوعي الذي يتابعه أسبوعيا حوالي 100 ألف زائر، ويقدم فيه مشاهد طريفة تبرهن على قدراته الابتكارية المتميزة، ويبرز رايدر دائما خلال البرنامج التي لا تزيد مدته عن ست دقائق استياءه بطريقة كوميدية من عدم ظهوره في عرض "رو"، والكم والكبير من الهتافات المؤيدة له، كما يظهر غيرته بأسلوب طريف من إعجاب والده بالمصارع المعروف جون موريسون.

ayman.hijleh@alghad.jo

التعليق