بورصة نجوم الكرة

مانشستر يضم يانغ ويوفنتوس ينفق 37 مليون يورو لتملك 4 من لاعبيه

تم نشره في الجمعة 24 حزيران / يونيو 2011. 03:00 صباحاً
  • اشلي يانغ إضافة هجومية في مانشستر يونايتد -(ارشيفية)

مدن- أعلن نادي مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الخميس تعاقده مع المهاجم الانجليزي الدولي اشلي يانغ من استون فيلا لخمس سنوات. ولم يكشف يونايتد عن أي تفاصيل مالية للصفقة لكن وسائل إعلام محلية ذكرت ان قيمتها تبلغ نحو 15 مليون جنيه استرليني (24 مليون دولار).وهذه هي ثاني صفقة داخلية ليونايتد هذا الشهر بعد التعاقد مع المدافع فيل جونز من بلاكبيرن روفرز.


 يوفنتوس ينفق 37 مليون يورو لضم 4 لاعبين بشكل دائم


أعلن نادي يوفنتوس الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم انه انفق اكثر من 37 مليون يورو (53.06 مليون دولار) أول من أمس الاربعاء لضم اربعة لاعبين بشكل دائم.
ولجأ النادي الذي يتخذ من تورينو مقرا له الى خيار شراء بقية عقد اليساندرو ماتري بقيمة 15.5 مليون يورو من كالياري وفابيو كوالياريلا مقابل 10.5 مليون من نابولي عقب الاداء المميز للمهاجمين فين الموسم الماضي مع يوفنتوس.وعلى الرغم من الاداء غير المقنع فان الفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الايطالي اكمل التعاقد مع لاعب الوسط سيموني بيبي مقابل 7.5 مليون يورو والمدافع ماركو موتا مقابل 3.75 مليون يورو من اودينيزي.
وضم يوفنتوس الذي انهى الموسم وهو خارج المراكز المؤهلة للعب في البطولات الاوروبية باحتلاله المركز السابع في الدوري الايطالي الظهير الايسر ريتو زيغلر من سامبدوريا ولاعبي الوسط اندريا بيرلو من ميلان وميكيلي بازينزا من نابولي لكن النادي فشل في ضم لاعب كبير كما كانت تطالب الجماهير وذلك على الرغم من النشاط التعاقدي المحموم منذ نهاية الموسم. وذكرت وسائل إعلام ايطالية إن هناك عروضا من الفريق لضم سيرجيو اغويرو من اتليتيكو مدريد والكسيس سانشيز من اودينيزي فيما ارتبط اسم يوفنتوس بضم ميركو فوتشنيتش مهاجم روما وجوسيبي روسي لاعب فياريال.
ولم يساعد غياب اكثر الاندية الايطالية شعبية عن ساحة الكرة الاوروبية الموسم المقبل مساعي يوفنتوس في إبرام صفقات انتقال كبيرة الا ان النادي قد يحصل قريبا على تمويل اضافي للتقدم بالمزيد من العروض عقب الاجتماع الذي عقد أمس الخميس وسيناقش فيه مجلس الادارة ضخ اموال ذكر انها تبلغ 100 مليون يورو.


رئيس نادي لينس: فاران سيلعب في ريال مدريد


أعلن رئيس نادي لينس الفرنسي، جيرفيه مارتن، أول من أمس الأربعاء أن المدافع الشاب رافاييل فاران سيلعب لفريق ريال مدريد الإسباني.
وفي تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي، قال مارتن خلال لقاء مع أنصاره إن فاران شاب ذكي "وسيحمل ألوان الريال"، تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو. وأضاف أن اللاعب "تمت استضافته في ريال مدريد، ورأى المنشآت، لا يمكن أن يتخلى عن هذه الفرصة"، مشيرا إلى أن ترك المدافع الشاب للرحيل ليست مسألة مادية بقدر ما هي حرص من لينس على تدعيم مسيرة اللاعب.
وتابع أن فاران "سينتقل إلى فريق يمتلك مشروعا رياضيا كبيرا، لدي ثقة بأنه سيجد مكانه هناك"، في وقت أشاد فيه بجهود الدولي الفرنسي السابق، والمستشار الحالي لريال مدريد زين الدين زيدان في هذه الصفقة.


روبرتو كارلوس: ريال مدريد يجب أن يتعاقد مع نيمار


صرح البرازيلي المخضرم روبرتو كارلوس لاعب آنجي الروسي، أمس بأن على ناديه السابق ريال مدريد أن يتعاقد مع مواطنه الصاعد نيمار دا سيلفا مهاجم فريق سانتوس. وفي مقابلة مع راديو (ماركا) الإسباني قال روبرتو كارلوس "يجب أن يتعاقد ريال مدريد مع نيمار.. فأنا أعتقد أن هذا المهاجم مستعد للعب في أوروبا، فهو لاعب رائع ويجب أن يخرج من البرازيل لكي يحقق الانتصارات".
وأضاف "إذا لم يتعاقد ريال مدريد مع نيمار، فإن نادي آنجي الروسي سيقوم بضمه لأن نادي الحالي لديه الكثير من الأموال".
وعند سؤاله عما إذا كان يفضل تعاقد الملكي مع نيمار أو الأرجنتيني سرخيو أغويرو مهاجم أتلتيكو مدريد، رد الظهير السابق "أنا صديق مقرب لنيمار وأعرف أن أغويرو لاعب جيد لذا لا يمكنني أن أختار بينهما". وأشار إلى أنه لا يرى أن انتقال أغويرو من أتلتيكو إلى الريال قد يمثل مشكلة، مبينا أن البرتغالي لويس فيغو انتقل من برشلونة إلى غريمه ريال مدريد. وفيما يتعلق بوضع الأندية الإسبانية حاليا أكد كارلوس على ضرورة عدم التفكير في أن برشلونة بات أفضل من الملكي حاليا، نظرا لأن رئيس الريال فلورنتينو بيريز يعمل على تكوين فريق قوي كما أنه تعاقد مع لاعبين جيدين لتدعيم صفوف الفريق خلال الموسم المقبل.


خليل التينتوب من فرانكفورت الى طرابزون


اعلن نادي طرابزون سبور التركي تعاقده مع المهاجم الدولي خليل التينتوب من اينتراخت فرانكفورت الالماني لمدة ثلاثة مواسم.
وقال بيان صادر عن النادي "سيأتي خليل اليوم برفقة زوجته للخضوع الى الفحص الطبي الروتيني، ثم سنوقع العقد. خليل سيجلب إضافة كبيرة الى طرازبون سبور". ولعب التينتوب طوال مسيرته في الدوري الالماني حيث تنقل بين كايزسلوترن (2003-2006)، وشالكه (2006-20109، ثم فرانكفورت في الموسم الفائت. يذكر ان شقيقه التوأم حميد انتقل من بايرن ميونيخ الالماني ايضا الى ريال مدريد الشهر الماضي.
وتوج طرابزون باللقب المحلي ست مرات وانهى الموسم الماضي في المركز الثاني.


يوفنتوس يتخلى عن جوفينكو لبارما


تخلى نادي يوفنتوس سابع الدوري الايطالي لكرة القدم أول من أمس الاربعاء عن لاعب وسطه المهاجم سيباستيان جوفينكو الى مواطنه بارما بعدما اعاره له الموسم الماضي. واعلن بارما أول من أمس انه اشترى نصف حقوق جوفينكو من يوفنتوس مقابل 3 ملايين يورو، ويبقى النصف الاخر بحوزة السيدة العجوز.وكان جوفينكو (مباراتان دوليتان) اعلن في تصريحات صحافية انه لا يرغب في العودة الى يوفنتوس الذي بدأ مسيرته الكروية في مدرسته، وذلك تعبيرا عن غضبه من عدم الاحتفاظ به في التشكيلة في نهاية موسم 2009-2010 وإعارته الى بارما.وخاض جوفينكو 30 مباراة مع بارما في الدوري الموسم الماضي وسجل 7 اهداف.


السويدي لارسون يترك برمنغهام لينضم إلى سندرلاند


توصل ستيف بروس مدرب سندرلاند الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لاتفاق لضم سيباستيان لارسون لاعب منتخب السويد إلى فريقه من برمنغهام سيتي. وقال سندرلاند بموقعه على الانترنت أول من أمس الأربعاء إن لارسون البالغ من العمر 26 عاما سينضم رسميا للفريق في أول  تموز(يوليو) المقبل. وقضى بروس خمسة مواسم كمدرب لبرمنغهام قبل أن ينتقل إلى ويغان اثليتيك. وأصبح بروس مدربا لسندرلاند في حزيران (يونيو) 2009. واحتل سندرلاند المركز العاشر في الدوري في الموسم المنقضي بينما هبط برمنجهام لدوري الدرجة الثانية.


سيسك: غوارديولا مثلي الأعلى


 لم يتردد قائد فريق أرسنال الإنجليزي ولاعب وسط المنتخب الإسباني سيسك فابريغاس عند سؤاله عن مثله الأعلى، فأجاب مشيرا إلى مواطنه بيب غوارديولا مدرب برشلونة. وجاء تصريح سيسك أمام احتشاد مئات من معجبيه في العاصمة الإندونيسية جاكرتا على هامش حضوره فعاليات ترويجية لأحد أنواع البسكويت، إلا أنه ومع ذلك رفض الإجابة عن أسئلة حول إمكانية انتقاله إلى برشلونة مستقبلا.
وقال فابريغاس إن المفاوضات بين أرسنال وبرشلونة لم تشهد أي تقدم منذ فترة، بما يعني ترجيح بقائه في لندن لموسم آخر.
ويسعى برشلونة لضم سيسك الذي ترك النادي الكتالوني وهو في مقتبل مسيرته الاحترافية ليلتحق بأرسنال العام 2003. يذكر أن سيسك (24 عاما) يعتبر وجها مألوفا للإندونيسيين حيث تقوم شركة البسكويت باستغلال صورته في حملات دعاية واسعة وصلت إلى إعلانات تغطي غالبية حافلات العاصمة.

(وكالات)

التعليق