توقيع اتفاقية مع "فاين" اليوم وعليان يلتقي لاعبات المنتخب النسوي

اتحاد الكرة يبرم اتفاقية مع مدرار لتسويق بث مباريات المنتخبات الوطنية

تم نشره في الثلاثاء 21 حزيران / يونيو 2011. 03:00 صباحاً
  • رئيس مجلس ادارة مدرار الشريف محمد اللهيمق (يمين) ونائب رئيس اتحاد الكرة محمد عليان يوضحان بنود اتفاقية التسويق أمس -(تصوير: جهاد النجار)
  • نائب رئيس اتحاد الكرة محمد عليان يلتقي لاعبات المنتخب النسوي أمس - (الغد)

عاطف عساف

عمان- ابرم اتحاد كرة القدم يوم أمس اتفاقية مع شركة مدرار (الشريك الرسمي للاتحاد) لتسويق بث مباريات المنتخبات الوطنية على اختلاف اشكالها بما في ذلك مباريات المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم للدور الثاني والمجموعات والتصفيات الأولمبية للرجال والسيدات في المراحل التي يمتلك الاتحاد حقوقها كاملة بالاضافة إلى جميع مباريات المنتخبات الوطنية الودية الداخلية، وقد بلغت قيمة الاتفاقية 250 ألف دينار ولمدة سنة ميلادية واحدة وسيحصل الاتحاد ايضا على نسبة ارباح من اجمالي صافي الارباح التي تحققها الشركة بعد تغطية مبلغ الرعاية خلال مدة العقد، على ان يبدأ سريانها اعتبارا من الأول من شهر أيار(مايو) الماضي وحتى الثلاثين من شهر نيسان (ابريل) من العام المقبل.
وقد أقيمت مراسم التوقيع في مقر الاتحاد حيث قام الشريف محمد اللهيمق رئيس مجلس ادارة مدرار بالتوقيع عن الشركة التسويقية وعن الاتحاد نائب سمو رئيس الاتحاد محمد خالد عليان، بحضور رجال الصحافة والاعلام وعدد من اعضاء الاتحاد ومستشار رئيس الاتحاد محمود الجوهري والمدير الفني للمنتخب الوطني العراقي عدنان حمد، وحظيت هذه الاتفاقية بالاشادة من الجميع لا سيما وان الاولوية ستمنح للمحطات المحلية الأمر الذي يتيح الفرصة أمام المشاهد الأردني من متابعة مباريات المنتخبات الوطنية بعد معاناته في بعض الاحيان من عدم بث مباريات دوري المحترفين.
عليان يوضح
وكان محمد عليان تحدث في البداية ورحب بالجميع على تلبيتهم دعوة الاتحاد ومعاونته في ابراز نشاطاته، واوضح الهدف من هذه الاتفاقية التي تأتي ضمن الخطوات الجديدة والتطلعات التي ينشدها الاتحاد لزيادة الدخل في ظل الاوضاع الاقتصادية التي يمر بها البلد والدول المحيطة، وفي نفس الوقت تنبع من حرص رئيس الاتحاد سمو الأمير علي ولايمانه بأن عملية التطوير تحتاج إلى موارد مالية، وأن المسيرة يجب ان تستمر بشكل منتظم وهذا لن يحدث من دون وجود عملية التسويق، موضحا ان نتائج المنتخبات الوطنية وبالاخص المنتخب الأول ساعدت باستقطاب بعض الشركات التي تجاوبت مع دعوة الاتحاد.
وكشف أن الاتحاد يتجه إلى توقيع العديد من اتفاقيات التسويق خلال الايام المقبلة سواء التي تتعلق بالفئات العمرية أو الواعدين والاكاديميات وحتى الحكام، وسيصار اليوم وبدءا من الساعة الوحدة ظهرا إلى توقيع اتفاقية مع مجموعة نقل(فاين) لرعاية الاكاديميات وتجرى مراسم التوقيع في مقر الشركة بعبدون.
الشريف اللهيمق يبدي اعتزازه
وابدى رئيس مجلس ادارة شركة مدرار الشريف محمد اللهيمق اعتزازه الكبير بابرام هذه الاتفاقية مع اتحاد كرة القدم حيث اعتادت مدرار ومن ايمانها بأهمية دعم الرياضة إلى التعاون مع الاتحاد لمساعدته في المضي قدما بالنهوض باللعبة في ظل الاعباء الكبيرة الملقاة على كاهله، موضحا أن الأولوية في البث ستعطى للتلفزيون الأردني.
ونفى اللهيمق ان تكون هناك نية لدى مدرار لانشاء قناة تلفزيونية حيث أكد أن البلد يحتاج إلى قناة رياضية متخصصة، في ظل التطور الذي تعيشه الرياضة الأردنية.
وكشف الشريف اللهيمق ان شركة مدرار ستدرس إمكانية تسويق دوري المحترفين في حال اعتذرت قناة الجزيرة عن تجديد العقد مع اتحاد الكرة.
الأندية ركيزة اساسية
وفي رده على استفسارات الصحافة بخصوص حصة الاندية قال عليان بأن الاتحاد وكما أكد سمو الأمير علي هي الركيزة الاساسية والعمود الفقري، وسيكون لها دور رئيسي في عملية تسويق بطولة الدوري بعد الانتهاء من اتفاقية الاتحاد مع قناة الجزيرة التي تنتهي العام المقبل، كما سيتم اشراك الأندية في تجديد هذه الاتفاقية او البحث عن محطة اخرى حال الانتهاء من العقد، مشيرا بان اتفاقية مدرار انحصرت بالمنتخبات الوطنية فقط.
وكشف عليان بأن الاتحاد سيعمل على مساعدة الأندية في البحث عن شركات راعية وقد تم مفاتحة شركتي البوتاس والفوسفات لدعم بعض الاندية في الكرك في ظل الوعود الاخيرة من خلال الزيارة التي قام بها سمو الأمير علي إلى ناديي ذات راس وشيحان.
ملخص الاتفاقية
وبينت الاتفاقية أن شركة مدرار لها الحقوق الحصرية ببيع الحقوق التلفزيونية لمباريات المنتخبات الوطنية لاي طرف ثان أو ثالث، وكذلك الحقوق الحصرية لبيع حقوق القنوات التسويقية الرقمية والإلكترونية والاذاعية خارج الأردن(الانترنت والهواتف الخلوية والراديو)، ويحق للشركة التسويقية التصرف كذراع تسويقية لمساعدة الاتحاد في جلب الراعين في بعض القطاعات التي يتفق عليها كلا الطرفين.
ويشمل العقد بعض الشروط الخاصة المتعلقة ببث المباريات عبر إحدى القنوات الأردنية في بث (حي ومباشر)، وضرورة بث اغلب مباريات المنتخبات الوطنية حيث يخضع البث لشروط أهمها الملعب، واعطاء فترة زمنية للتسويق وفي حال عدم التزام الشركة ضمن المهلة المحددة تعود حقوقها بالكامل للاتحاد.
واظهرت الفوائد اعتبار الشركة شريكا تسويقيا رئيسيا للاتحاد ومنحها الحق في وضع شعارها في القنوات التسويقية المستخدمة بما في ذلك اللوحات في الملعب والاعلانات في الصحافة والمقابلات الصحافية.
عليان يجتمع بلاعبات المنتخب النسوي
إلى ذلك التقى نائب سمو رئيس الاتحاد محمد عليان يوم أمس مع لاعبات المنتخب النسوي، واستمع لوجهات النظر التي انصبت حول المدربة الهولندية هيسترين جانيت وابدى عليان استعداد الاتحاد لتذليل كافة الصعاب أمام المنتخب النسوي من اجل عودته إلى الواجهة وتمكينه من تحقيق نتائج طيبة، لكنه أكد للاعبات بأنه سينقل هذه الملاحظات لمجلس ادارة الاتحاد ليقول كلمته فيما يتعلق بهذا الموضوع.

atef.assaf@alghad.jo

التعليق