شباب الأردن يعاقب لاعبيه المدخنين ويضم راغب ويختبر صربيين.. وشريف يطلب 12 ألفا.. وشلباية ينتظر 6 آلاف للتوقيع.. ومرعي يعود للجليل.. وكوبي ووترا يغادران

تم نشره في الاثنين 20 حزيران / يونيو 2011. 03:00 صباحاً
  • اللاعب محمد محمود اختلف مع نادي الجليل على بعض الامور – (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.


شباب الأردن يكشف لاعبيه المدخنين


نجح نادي شباب الأردن في كشف لاعبي فريقه الكروي المدخنين، وذلك خلال الفحص الطبي الذي أجري للاعبين أول من أمس بإشراف جهاز طبي، في خطوة من خطوات النادي لتطبيق الاحتراف في كل شيء.
نتائج الفحوصات جاءت مفاجئة لإدارة النادي التي اكتشفت أن حوالي 70 % من لاعبي الفريق الأول من المدخنين، فيما جاءت نتائج فحوصات الشباب مطمئنة كثيرا بعد اكتشاف حالتي تدخين فقط من بين 18 لاعبا.
وقررت إدارة نادي شباب الأردن، إجراء الفحوصات بشكل دوري عند نهاية كل شهر، من أجل الوقوف على حالات اللاعبين، بحيث سيتم فرض عقوبة مالية على اللاعب الذي يواصل عملية التدخين، خاصة وأن النتائج كشفت عن لاعبين يدخنون بشراهة.
وفي رده على استفسارات “الغد” أكد رئيس نادي شباب الأردن سليم خير أن هذه الفحوصات تأتي في إطار الاحتراف في كل شيء، بما في ذلك متابعة اللاعب في جميع أموره، كونه يعد الآن لاعبا محترفا ومطالبا بتقديم أفضل ما لديه للنادي الذي يلعب فيه.
وأشار خير إلى أن النادي يأمل خلال الفحوصات الدورية والشهرية للاعبين بتراجع عدد اللاعبين المدخنين بانتظار انتهاء هذه الظاهرة بشكل نهائي، للوصول إلى لاعب قادر على العطاء خلال المنافسات بشكل متميز.


شريف يطلب 12 ألف دينار من الفيصلي وراتبا 1500


علمت “الغد” أن اللاعب شريف عدنان الذي يتدرب مع الفيصلي حاليا رغم انتهاء عقده رسميا مع الفريق، طلب من النادي مبلغ 12 ألف دينار مقدم عقد، وراتبا شهريا مقداره 1500 دينار، للتوقيع رسميا على كشوفات النادي.
ويواصل اللاعب تدريباته مع “الأزرق” بانتظار رد النادي على طلباته، لاسيما وأن المدير الفني ثائر جسام أبدى رغبته بالحفاظ على اللاعب في صفوف الفريق، في ظل المستوى الجيد الذي قدمه الموسم الماضي.
يشار إلى أن اللاعب تلقى عدة عروض خارجية لم يتم حسمها حتى الآن بانتظار معرفة مصيره مع الفيصلي.


شلباية ينتظر تسلم الـ 6 آلاف للتوقيع


ينتظر مهاجم فريق الوحدات لكرة القدم محمود شلباية حصوله على مستحقاته عن الموسم الكروي الماضي والبالغة 6 آلاف دينار ونصف، وذلك للتوقيع على التجديد للموسم الكروي المقبل بعد الاتفاق على التفاصيل المالية.
ورغم مشاركة شلباية مع الفريق في تدريب أول من أمس، وتواجده في مباراة الفريق الودية أمس أمام الجزيرة، إلا أن اللاعب لم يوقع رسميا حتى اللحظة، بانتظار تلبية مطلبه بتسلم مستحقات الموسم الماضي للتوقيع على التجديد.


نجوم الكرة يبدأون غدا منافسات بطولة الأمانة


تنظم دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في أمانة عمان اعتبارا من اليوم، بطولة “كل النجوم” التي تشارك فيها نخبة من نجوم الكرة العاملين في الأمانة سواء القدامى أو الحاليون.
بطولة الخماسي التي تقام في صالة الأمير فيصل بالقويسمة، تشارك بها 4 فرق، بحيث يقود جهاد عبد المنعم فريق القدامى، إضافة إلى 3 فرق أخرى بحيث يقود الفريق الثاني رأفت علي، ويقود الفريق الثالث عدنان عوض “بمساعدة مهند المحارمة” ويقود الفريق الرابع إسلام جلال “بمساعدة محمود شلباية”.
وستقام المباراة النهائية للبطولة يوم الخميس المقبل برعاية مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية المهندس ناصر البطاينة.

مرعي يغادر شباب الأردن إلى الجليل


غادر مهاجم فريق شباب الأردن لكرة القدم أحمد مرعي عائدا إلى فريقه السابق الجليل، بعد المفاوضات التي جرت بين الإدارتين أول من أمس في نادي شباب الأردن.
وينتظر أن يلتحق مرعي قريبا بمعسكر فريقه القائم حاليا في عمان، استعدادا لمنافسات بطولة درع الاتحاد لكرة القدم.
يشار إلى أن مرعي سبق وأن انتقل من الجليل إلى شباب الأردن، حيث شاركه منافسات الموسمين الأخيرين، قبل أن يوافق الشباب أول من أمس على إعادته إلى الجليل بعد مفاوضات تكللت بالنجاح.


مفاوضات متعثرة محمود مع الجليل


لم يتوصل اللاعب محمد محمود حتى هذه اللحظة إلى اتفاق مع نادي الجليل للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل، بعد تعثر المفاوضات التي استمرت خلال الفترة الماضية.
وجاء تعثر المفاوضات بسبب عدم الاتفاق على بعض الأمور مثل توفير شقة للاعب في منطقة إربد، إضافة إلى الخلاف المالي على مقدم العقد.
ويتوقع أن تتواصل المفاوضات بين الطرفين لاحقا، في حال لم ينتقل اللاعب إلى ناد آخر، خاصة وأن عددا من الأندية أبدى رغبته بضم محمود.


الرمثا يختبر الحارس قطيشات

يواصل نادي الرمثا اختبار حارس المرمى أحمد قطيشات الذي انتظم في تدريبات الفريق خلال الأيام الثلاثة الماضية، بعد مغادرته لفريق الجزيرة.
وينتظر فريق الرمثا تقرير مدرب حراس المرمى خلدون ارشيدات، لتقييم الحارس بشكل نهائي ومن ثم اتخاذ القرار النهائي باستقطابه أو مواصلة الاعتماد على الحراس المتواجدين حاليا في الفريق.


وترا وكوبي يغادران إلى ساحل العاج اليوم


يغادر محترفا فريق العربي لكرة القدم العاجيان وترا موسى وكوبي إبراهام إلى بلادهما عصر اليوم الاثنين، بعد توصلهما لاتفاق مع النادي بشأن المغادرة بعد فترة عصيبة بين الطرفين على خلفية التوقيع أو عدم التوقيع.
ويغادر وترا الذي انتهى عقده رسميا مع العربي للخضوع لاحقا لاختبارات في أندية أخرى، فيما وعد كوبي الذي ما يزال يرتبط بعقد مع العربي لموسمين آخرين بامكانية العودة في حال أتيحت له الظروف.


عوض راغب يوقع لشباب الأردن

وقع اللاعب عوض راغب أول من أمس، على كشوفات فريق نادي شباب الأردن ليشاركه منافسات الموسم الكروي المقبل.
يشار إلى أن راغب احترف مؤخرا في صفوف فريق نادي حطين السوري.

 

كواليس النجوم


• نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، يتطلعون للبطولة الدولية الرباعية بأهمية كبيرة، كونها ستساهم في تسليط الأضواء عليهم، وبالتالي الحصول على عروض احتراف أفضل على الصعيد الخارجي... أبرز نجوم المنتخب المرشحين للاحتراف الخارجي محمد منير وعدي الصيفي وأنس حجة وأنس بني ياسين وبشار بني ياسين... يشار إلى ان الأندية السعودية هي الأكثر إقبالا على اللاعب الأردني لأسباب عديدة.
• المدرب بدران الشقران سيباشر فور وصوله إلى عمان اليوم عائدا من كوريا الجنوبية، تحضيراته لمباراة الاعتزال التي ستجمع منتخبنا مع نظيره السعودي يوم 13 تموز (يوليو) المقبل في عمان، ضمن منافسات الدورة الرباعية...المنتخب أعلن دعمه للاعب في مباراة الاعتزال ولكن شريطة عدم التأثير على الفائدة الفنية التي سيكتسبها المنتخب من المباراة... يشار إلى ان المنتخب الوطني يحرص دائما على تكريم اللاعبين المعتزلين من خلال الموافقة على اعتزالهم في مبارياته الدولية في خطوة لاقت الاستحسان.
• فريق نادي شباب الأردن اختبر أمس لاعبين صربيين «مدافع ومهاجم»، للوقوف على مستواهما الفني، بعد أيام من تجربتهم في التدريبات... اختبار اللاعبين جاء خلال مباراة الجليل وشباب الأردن الودية.
• فريق الوحدات اقترح اسم اللاعب حازم جودت لمفاوضته للعب في صفوف الفريق.. اللاعب ربما يجلس مع الوحدات خلال الساعات القليلة المقبلة للوقوف على رأيه.. وكيل أعمال اللاعبين محمد سيلاوي ذكر ان أندية اليرموك وكفرسوم والجزيرة سبق وان طلبت جودت.. السيلاوي الذي سبق وان ساهم في احتراف سليمان السلمان وبشار بني ياسين وغيرهم من اللاعبين، أشار الى ان جودت ربما يتلقى عرضا خارجيا خاصة وان «السيلاوي» يغادر اليوم الى الإمارات للبحث عن فرص احتراف لعدد من اللاعبين.
• يوم الأربعاء المقبل الموعد المرجح لتوقيع اللاعب رائد النواطير على كشوفات فريق النادي الفيصلي.
• فرق عسكرية لكرة القدم قامت بإلغاء تدريب لاعبيها أمس، بسبب الإرهاق الذي أصابهم نتيجة إخضاعهم لوجبتين تدريبيتين يوميا في أنديتهم، الى جانب التدريبات الشاقة لأحد الأندية في الأودية.
• المدرب العراقي لحراس المرمى محمد مرزوق، وقع رسميا على كشوفات فريق نادي الجليل... المدرب وجه الشكر عبر «الغد» لكل الأندية التي فاوضته للعمل معها في ظل خبرته الكبيرة مع الأندية الأردنية... يشار الى ان المدير الفني للجليل العراقي جبار حميد وقع أيضا رسميا على كشوفات الجليل... إلى ذلك باشر الجليل مفاوضاته مع اللاعب السوري سامر حماد للعب في صفوف الفريق.
• الوحدات طلب من أحد وكلاء اللاعبين، البحث عن محترفين مهاجم ومدافع لمفاوضتهما.
• اللاعب شادي أبو هشهش ينتظر ان يعلن خلال الساعات القليلة المقبلة، وجهته المقبلة للاحتراف في الدوري السعودي، بعد الاتفاق على الكثير من التفاصيل.

 

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق