عدي الصيفي يلتحق بتدريبات الفريق

حمد: رفع الحمل التدريبي للاعبي المنتخب ومعسكر تركيا تحضيرا للدورة الودية

تم نشره في الأحد 19 حزيران / يونيو 2011. 03:00 صباحاً
  • المدير الفني عدنان حمد يتوسط مجموعة من اللاعبين ويبدو الصيفي الأول من (اليمين) في تدريب أمس-(تصوير: جهاد النجار)

محمد عمّار

عمان – شارك لاعب المنتخب الوطني عدي الصيفي في تدريبات المنتخب أمس، من خلال الحصة التدريبية المسائية التي اقيمت على ستاد البتراء بمدينة الحسين للشباب باشراف المدير الفني الكابتن عدنان حمد وبحضور متكامل باستثناء نجوم المنتخب الأولمبي المتواجدين مع الفريق في كورية الجنوبية.
وتركزت الحصة التدريبية على رفع اللياقة البدنية، حيث يسعى الجهاز الفني من رفع الاحمال التدريبية للمنتخب لمعالجة الراحة السلبية التي اجبرت لاعبي المنتخب في ختام الموسم الكروي للموسم الماضي.
تركيز بدني
المدير الفني للمنتخب الكابتن حمد اشار في حديثه لـ”الغد” ان التركيز في المرحلة الحالية ينصب على الجانب البدني، مع وجبات تكتيكية خفيفة، خصوصا وان المنتخب كان في فترة استراحة عقب انتهاء الاستحقاقات المحلية.
واضاف حمد الى ان لاعبي المنتخب المتواجدين مع المنتخب الاولمبي سيلتحقون بالتدريبات حال الانتهاء من التصفيات الاولمبية وهناك اطمئنان للحالة الفنية والبدنية لهؤلاء، مشيرا الى ان عودتهم ستساهم باكتمال العقد والارتقاء في العملية التدريبية، فيما اعتبر حمد ان معسكر تركيا بمثابة التحضير للدورة الودية التي ستقام في عمان بالفترة من 13-17 من شهر تموز(يوليو) المقبل بمشاركة منتخبات العراق والسعودية والكويت، والتي تعتبر ايضا في اطار التحضير للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.
برنامج خاص لشفيع
وعن جاهزية الحارس العائد عامر شفيع، قال حمد : ان هناك برنامجا تدريبيا خاصا يخضع له شفيع، يهدف من خلاله الى تحضيره بشكل كبير تأهبا للاستحقاقات المقبلة، خصوصا وان حمد يسعى لاعادة ألق شفيع كما كان في النهائيات الآسيوية والتي ساهم من خلالها شفيع بايصال المنتخب للدور الثاني.
التركيز على الجوانب التكتيكية
وعن معسكر تركيا التدريبي قال حمد : سينضم لاعبو المنتخب الاولمبي الى جوار لاعبي المنتخب الأول، ما سيرفع من التدريبات التكتيكية، من خلال البرنامج التدريبي المعد خصيصا لمعسكر تركيا الذي يشتمل على اقامة مباراتين قبيل العودة الى عمان والمشاركة في الدورة الودية الدولية، والتي سيتم وضع النقاط على الحروف تمهيدا للدخول بشكل رسمي في معمعة التصفيات.
حماس كبير
ظهر الحماس واضحا على محيا لاعبي المنتخب، من خلال الوجبة التدريبية التي اقيمت أمس، ولوحظ جاهزية اللاعبين لرفع الاحمال التدريبية، حيث يخضع لاعبو المنتخب لوجبة تدريبية صباحية في “الجم” فيما تكون الوجبات المسائية عبارة عن تدريبات اخرى لتوجيه الطاقات صوب زيادة عامل الانسجام بين اعضاء المنتخب.

moh.ammar@alghad.jo

التعليق