السفير الأردني في كوريا يشيد بقيادة الأمير علي للكرة الأردنية

منتخب الكرة الأولمبي يجهز لمواجهة كوريا الجنوبية غدا

تم نشره في السبت 18 حزيران / يونيو 2011. 02:00 صباحاً
  • السفير الأردني عمر النهار (الاول من اليسار) خلال لقائه بعثة المنتخب الأولمبي في مقر اقامتها أمس -(الغد)

بلال الغلاييني موفد اتحاد الإعلام الرياضي

سيئول - اعرب السفير الأردني لدى كوريا الجنوبية عمر النهار، عن بالغ اعتزازه بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه كرة القدم الأردنية، بفضل الرعاية والدعم الذي تحظى به من قبل سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا - نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، واوضح ان الانجازات الكبيرة التي حققتها المنتخبات الوطنية على مدار الاعوام الماضية، جعلت الأردن يتقدم خطوات كبيرة نحو الامام، وخير دليل على ذلك الانجازات الرائعة التي حققها المنتخب الوطني في نهائيات كأس الامم الآسيوية التي جرت في الدوحة مطلع العام الحالي.
واضاف السفير النهار لدى الزيارة التي قام بها أمس إلى مقر اقامة بعثة المنتخب الأولمبي في العاصمة الكورية سيئول ورافقه السكرتير الثاني علي عربيات، ان آمال الجماهير الأردنية باتت تتطلع إلى المنتخب الأولمبي ليحقق الانتصارات الكبيرة، خصوصا في مباراته المهمة أمام نظيره الفريق الكوري الجنوبي، حيث الحصول على النتيجة الايجابية سيعزز من فرصة المنتخب الأولمبي في تحقيق نتيجة افضل في لقاء الاياب الذي سيقام في عمان يوم الخميس المقبل، وتمنى النهار ان يكون المنتخب الأولمبي على قدر كبير من المسؤولية، وان يلبي طموحات الجماهير الأردنية في الخروج بنتيجة طيبة.
وكان السفير النهار قد وضع كافة امكانات السفارة الأردنية في سيئول تحت تصرف البعثة الأردنية، وانه وكافة اركان السفارة وجدوا لخدمة أبناء الشعب الأردني وتسهيل مهمته.
رئيس بعثة المنتخب الأولمبي النائب صلاح صبرة المحارمة، اعرب عن شكره وتقديره للسفير الأردني وكافة اركان السفارة على اللفتة الطيبة التي قام بها السفير بتفقده احوال المنتخب الأولمبي، مشيرا ان هذا يدل على الانتماء والولاء الذي يتحلى به المواطن الأردني في المواقع التي يعمل بها، وقدم المحارمة شرحا كاملا عن واقع كرة القدم الأردنية، والخطوات الكبيرة التي قطعتها بفضل الدعم الكبير واللامحدود التي تحظى به من قبل سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد.
المدير الفني علاء نبيل اكد جاهزية المنتخب الأولمبي في خوض المباراة، وان الفريق سيلعب باداء يمكنه من مجاراة نظيره الكوري الجنوبي، مثلما شكر السفير على تفضله بالاطمئنان على احوال الفريق والذي زاد من حماس اللاعبين في تحصيل النتيجة الطيبة.
وفي نهاية اللقاء وجه السفير النهار الدعوة لكافة اعضاء البعثة لحضور حفل العشاء، الذي يقيمه على شرف البعثة مساء اليوم في احد المطاعم في العاصمة سيئول.
المنتخب يتدرب على ستاد كأس العالم
يجري المنتخب الأولمبي عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت سيئول “التاسعة صباحا بتوقيت عمان” تدريبه الرئيسي على ستاد كأس العالم، حيث ينتظر ان يشتمل التدريب على تطبيق بعض الجمل التكتيكية التي سيركز عليها المدير الفني في المباراة.
ويذكر ان ملعب “ستاد كأس العالم”، يعتبر تحفة رياضية نظرا لجماله وقدرته على استيعاب 60 الف متفرج، اضافة إلى وجود الطوابق المخصصة لاصطفاف السيارات، وطوابق اخرى لغايات التسوق “مولات”.
والحديث عن هذا الملعب يذكر بالمباراة التي جمعت بين المنتخب الوطني ونظيره الكوري الجنوبي التي اقيمت عليه في العام 2008 خلال تصفيات كأس العالم، وانتهت المبارة وقتها بالتعادل بهدفين لكل فريق، وسجل هدفي المنتخب اللاعب حسن عبد الفتاح.
المنتخب الأولمبي خضع أمس لوجبة تدريبية في الفترة المسائية اقيمت على احد اللاعب التابعة للاتحاد الكوري، ولوحظ تركيز المدير الفني على لعب الكرات القصيرة من مختلف المحاور، والتركيز ايضا على الواجبات الدفاعية من خلال اغلاق المنافذ وخصوصا الاطراف.
الاجتماع الفني اليوم
يعقد اليوم في مقر الاتحاد الكوري الجنوبي، الاجتماع الفني الخاص بالمباراة والذي سيحضره المراقب الياباني وطاقم الحكام الاسترالي، حيث سيتم مناقشة كافة الامور الفنية والادارية المتعلقة بالمباراة، واعتماد ألوان الملابس للفريقين وحراس المرمى.
الجالية الأردنية تساند المنتخب
بدأت الجالية الاردنية المتواجدة في العاصمة سيئول في تحضير وتجهيز كافة الامور التي تتطلب لمساندة المنتخب الاولمبي في لقاء يوم غد، حيث سيتم تخصيص مكان لها في ستاد كأس العالم الذي سيحتضن المباراة، كما ينتظر ان يلاقي المنتخب مساندة كبيرة من قبل الجاليات العربية المتواجدة هنا في سيئول.

التعليق