عليان يلتقي اللاعبين وينقل لهم تحيات رئيس الاتحاد وتقديم معسكر تركيا

الأمير علي يحيي نجوم منتخب الكرة في أول وحدة تدريبية

تم نشره في الخميس 16 حزيران / يونيو 2011. 03:00 صباحاً
  • المدير الفني للمنتخب عدنان حمد (وسط) يتحدث إلى اللاعبين قبل بدء تدريب أمس - (تصوير: جهاد النجار)

خالد الخطاطبة

عمان- حيا سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، نجوم المنتخب الوطني في أول تجمع لهم جرى أمس استعدادا لتصفيات كأس العالم، مؤكدا دعمه الكامل للفريق بحثا عن تحقيق نتائج متميزة تحافظ على الصورة الناصعة، التي قدمها المنتخب للعالم خلال نهائيات أمم آسيا التي أقيمت مؤخرا في قطر، والتطلع لنتائج أفضل خلال التصفيات المقبلة.
جاء ذلك خلال الرسالة التي نقلها نائب سموه في اتحاد الكرة محمد عليان الذي التقى اللاعبين قبل الوجبة التدريبية أمس على ملعب البتراء.
وقال عليان موجها حديثه للاعبين: "كلفني سمو الأمير بنقل تحيات سموه إليكم، بسبب انشغاله بمنصبه الجديد نائبا لرئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، حيث يحرص سموه على متابعة تحضيرات المنتخبات الوطنية بما فيها المنتخب الأول بحثا عن المزيد من الإنجازات".
وأضاف عليان: "أكد سمو رئيس الاتحاد على متابعة اللاعبين وهمومهم ومشاكلهم من أجل العمل على تذليل كافة المعوقات التي تقف في طريق تحقيق نتائج متميزة خلال تصفيات كأس العالم المقبلة".
وأبلغ عليان نجوم المنتخب بأن سمو الأمير فخور بما حققوه خلال نهائيات أمم آسيا الأخيرة، وأن الأمل يحدونا الأن لتحقيق الهدف الأسمى والمتمثل بالتأهل الى نهائيات كأس العالم في البرازيل العام 2014.
وحث عليان اللاعبين على بذل أقصى الجهود خلال الفترة المقبلة، لا سيما وأن الشارع الرياضي يتطلع الى المنتخب بأمل كبير بعد نتائجه المتميزة في قطر، مما يضع حملا ثقيلا على نجوم المنتخب القادرين على تحمل المسؤولية، مجددا دعم الاتحاد الكامل.
عليان: أتشرف بمنصبي الجديد
وردا على أسئلة وسائل الإعلام حول ثقة سمو الأمير علي بتعيينه نائبا لسموه في اتحاد الكرة، عبر محمد عليان عن عميق شكره وامتنانه لثقة سمو الأمير علي التي تضع على عاتقه مسؤولية كبيرة لتكملة مشوار من سبقوه، والذين عملوا بإخلاص لرفعة الكرة الأردنية.
وأضاف: "تعييني في هذا المنصب مسؤولية وشرف كبير لي، وأتمنى أن أوفق في خدمة الكرة الأردنية التي تسير بخطى ثابتة نحو المزيد من الإنجازات بقيادة سمو الأمير علي".
وردا على سؤال يتعلق بالمنتخب الاولمبي الذي يستعد لملاقاة كوريا الجنوبية الاحد المقبل في سيئول قال عليان: "المباراة ليست سهله إطلاقا، بل هي صعبة جدا في ظل قوة المنتخب الكوري، ولكن نحن كاتحاد وفرنا كافة احتياجات المنتخب الذي نثق بقدراته على الظهور بشكل جيد، معربا عن تفاؤله بإمكانية تقديم مستوى جيد".
وتطرق نائب سمو الأمير ايضا الى العديد من المواضيع التي تهم المنتخبات والأندية، مشيرا الى أن ضرورة البحث عن دعم حكومي للأندية والمنتخبات الوطنية كونها حققت العديد من الإنجازات على مختلف الصعد مما يجعلها تستحق الدعم.
وكشف عليان عن اتفاقيات سيوقعها اتحاد الكرة قريبا مع شركات من اجل توفير مبالغ مالية تعين الاتحاد على الإيفاء بالتزاماته المالية الكثيرة.
حمد: طموحات الشارع الأردني كبيرة
المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد، أكد أن طموحات الشارع الرياضي الأردني أصبحت كبيرة في ظل الإنجاز الذي حققه النشامى في نهائيات أمم آسيا الاخيرة في قطر، الأمر الذي يدفع الجهاز الفني للعمل بحثا عن نتائج افضل خلال التصفيات.
حمد اشار خلال حديثه لوسائل الإعلام الى انه اطلع اللاعبين خلال اجتماعه بهم قبل التمرين على برنامج الإعداد المقبل، اضافة الى الحديث عن نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعبون، مشيرا الى أن النتائج كانت جيدة بشكل عام، وان هناك بعض الامور البسيطة التي يمكن التغلب عليها.
كما بين حمد للاعبيه بأن هذا الاهتمام الإعلامي الكبير بتدريبهم يأتي بعد العروض المتميزة في الدوحة، مطالبا إياهم بمواصلة العمل بجد خلال الفترة المقبلة لمزيد من الإنجازات في المرحلة المقبلة التي تعتبر الأكثر أهمية.
وعن البطولة الرباعية التي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 13-16 الشهر المقبل بمشاركة السعودية والكويت والعراق، بين المدير الفني ان اختيار السعودية للقاء الافتتاحي جاء لقدرات السعوديين كما هي ايضا قدرات المنتخبين العراقي والكويتي، متأملا ان تعود البطولة بالفائدة على المنتخب قبل خوض التصفيات.
وأكد حمد ان تشكيلة المنتخب هي توليفة بين الخبرة والشباب، وأن الأفضل هو من سيمثل المنتخب.
وردا على سؤال يتعلق بإمكانية استدعاء مهند محارمة للمنتخب لاحقا قال حمد: المحارمة لاعب متميز ولكنه لم يشارك في المباريات خلال الفترة الاخيرة مما وضعه خارج التشكيلة.
واشاد حمد بالعفو الذي اصدره سمو الأمير علي بن الحسين عن اللاعبين، معتبرا انه جاء في الوقت المناسب واستفاد منه عامر شفيع الذي تعلم درسا قاسيا من العقوبة.
18 لاعبا في أول تدريب وتقديم معسكر تركيا
وشهد تدريب أمس حضور 18 لاعبا هم: عامر شفيع ولؤي العمايرة ومعتز ياسين وبشار بني ياسين وانس بني ياسين وباسم فتحي ومحمد الدميري وشادي ابو هشهش ورائد النواطير وحسن عبدالفتاح وعامر ذيب واحمد هايل وعبدالله ذيب ومحمد منير وياسين البخيت وسليمان السلمان وبهاء عبدالرحمن وانس حجة، فيما غاب عن التدريب عدي الصيفي الذي وصل أمس  متأخرا الى عمان قادما من قبرص، الى جانب لاعبي المنتخب المتواجدين مع الاولمبي في كوريا، كما غاب المحترف في رومانيا ثائر البواب.
واشتمل التدريب على عملية الإحماء، ومن ثم تمارين الكرات، الى جانب بعض تمارين اللياقة البدنية الخفيفة.
الى ذلك، قدم المنتخب موعد سفره الى معسكر تركيا يوما واحدا بسبب ظروف الطيران ليصبح المعسكر التدريبي خلال الفترة من 30 الحالي ولغاية 9 تموز (يوليو) المقبل.

التعليق