"كايج ووريورز" و"مدرار سبورت" يكملان الاستعدادات لبطولة "فايت نايت 1"

تم نشره في الخميس 16 حزيران / يونيو 2011. 03:00 صباحاً
  • الانجليزي جاي مورتيمور (يمين) والألماني أندرياس كرانيوتاكس خلال إجراء عمليات التوزين أمس -(من المصدر)

أيمن أبو حجلة

عمان - تتجه أنظار محبي ومتابعي رياضة فنون القتال المتنوع MMA، إلى فندق الرويال بالعاصمة الأردنية عمان اليوم الخميس حيث ستقام بطولة “كايج ووريورز: فايت نايت 1” بتنظيم ورعاية اتحاد “كايج ووريورز” البريطاني وشركة “مدرار سبورت” للاستثمارات الرياضية.
والبطولة هي الأولى التي ينظمها اتحاد “كايج ووريورز” في الأردن، وتأتي كنقطة انطلاق لمزيد من البطولات في الفترة المقبلة، حسب ما صرح به مدير “كايج ووريورز” في بريطانيا غراهام بويلان خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الأربعاء في فندق الرويال للحديث عن آخر الاستعدادات لاستضافة البطولة.
ووعد بويلان، وهو من أكبر الشخصيات الداعمة لرياضية فنون القتال المتنوع في أوروبا، ببطولة عامرة بالتشويق والإثارة، مبينا أن التنظيم سيكون على نفس مستوى تنظيم البطولات التي تقام في بريطانيا والولايات المتحدة، وأكد بويلان اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية بين “كايج ووريورز” و”مدرار سبورت” مشيرا في الوقت ذاته إلى أن أوجه التعاون بين الطرفين ستتضاعف في الفترة المقبلة من أجل وضع الأردن على خريطة اللعبة المحترفة، كما نوه بويلان إلى أن أحد أهداف هذه الشراكة تكمن في تأسيس قاعدة صلبة للمقاتلين الأردنيين المبتدئين.
تنظيم مبتكر
من جهته، أكد مسؤول تطوير اللاعبين في “مدرار سبورت” شادي طهبوب أن البطولة ستشهد 13 نزالا مثيرا بين أفضل المقاتلين، هذه النزالات مقسمة إلى رئيسية، ومصاحبة يشارك فيها مقاتلون محليون إلى جانب متنافسين من سورية وتونس ومصر.
وفي حديث خاص لـ”الغد”، وعد طهبوب بإندهاش الحضور من خلال تنظيم عالي المستوى، مذكرا بمجموعة من البطولات الناجحة التي نظمتها “مدرار سبورت”، وبين أن هذه البطولة ستكون مختلفة عن سابقاتها من حيث محاكاة أفضل البطولات العالمية في هذه الرياضة.
وأوضح طهبوب أن القفص الذي سيحتضن نزالات العرض تبلغ مساحته 32 قدما، وهو أمر لم يحدث في المنطقة من قبل، كما أكد أن طاقم “مدرار سبورت” عمل بشكل متواصل بالتعاون مع اتحاد “كايج ووريورز” في الفترة الماضية لإظهار العرض المنتظر بأفضل صورة ممكنة.
وأشاد طهبوب بمجموعة المقاتلين المحليين المشاركين في البطولة، موضحا أن معظم النزالات المصاحبة تمتاز بأوزان ثقيلة، كما توقع أن تعود عليهم هذه البطولة بفوائد فنية كبيرة مع وجود نخبة من الأبطال البريطانيين المعروفين.
انتهاء عمليات التوزين
انتهت أمس عمليات التوزين لكافة المقاتلين المشاركين، كما منحت “مدرار سبورت” الفرصة لجمهور اللعبة المحلي من أجل التعرف عن قرب على الأبطال البريطانيين من خلال حفل تقديم أقيم في متجر “فيرجين ميغا ستور” الواقع بمجمع “سيتي مول” التجاري.
وأبدى المقاتلون الأردنيون المشاركون في العرض جاهزيتهم للتحدي الأول من نوعه، وأظهر يزن جنب المشارك في النزالات المصاحبة رغبة جامحة في تحقيق الفوز اليوم، وهو ما أكد عليه مدربه طارق كلمات الذي أشرف على تدريب يزن وشقيقه إيهاب ضمن فريق نادي السورس لفنون القتال المتنوع، وصرح كلمات بأن مستوى التنظيم لهذه البطولة يفوق الوصف مشيدا بالجهود المضنية التي بذلها “مدرار سبورت” لاستضافة العرض، وأشار إلى أن يزن وإيهاب تدربا بشكل مكثف في الفترة الماضية رغبة منهما في تحقيق نتيجة مشرفة الليلة.
أما ثابت آغا فأكد أنه يشارك للمرة الأولى في منافسات MMA بعد مشاركات ناجحة مع زميله تيمور نارموق في منافسات رياضة مشابهة تسمى بـ”كومبات سامبو”، وقال نارموق: “التنظيم رائع والمكان الذي تقام فيه المنافسات تم تحضيره بطريقة احترافية، لم تبخل مدرار سبورت بالدعم المقدم للبطولة والمشاركين، وأتمنى أن تفتح مشاركتنا فيها المجال أمام مقاتلين آخرين لديهم نفس الطموحات”.
وبالنسبة للثنائي محمد وصفي عيد وجلال الدعجة، فإن التحضير لهذه البطولة جاء عن طريق المشاركة في منافسات بطولة “بيست فايتر” للكيك بوكسنغ التي أقيمت مؤخرا في إيطاليا، لذلك يتمتع الاثنان بمعنويات مرتفعة بهدف تحقيق الفوز في بداية مشوارهم باللعبة.
عمان تستقطب اهتمام جمهور اللعبة
ويعتبر اتحاد “كايج ووريورز” من أفضل اتحادات رياضة فنون القتال المتنوع في بريطانيا وأوروبا، وبدأ نشاطه أوائل العقد الماضي وغدا قادرا في مطلع العام 2002 على جمع أبرز مقاتلي القارة العجوز في بطولات شيقة ومثيرة، ونجح “كايج ووريورز” في تنظيم 42 بطولة في السنوات الست الماضية، وهو الاتحاد الذي أسس قواعده وأنظمته حسب الأحكام المعروفة لمفوضية الرياضة العليا في نيفادا، وسبق أن لعب في بطولات “كايج ووريورز” عدد لا بأس به من المقاتلين الذين باتوا علامات بارزة في تاريخ اللعبة القصير مثل مايكل بيسبينغ ودان هاردي وبول دايلي.
وسيتم بث عرض “فايت نايت 1” اليوم على قنوات تلفزيونية رياضية بريطانية وأميركية، وهو الأمر الذي يضع العاصمة عمان تحت بقعة الضوء ويفتح المجال أمام الآخرين للتعرف على قدرات الأردن التنظيمية والفنية.

بطاقة القتال (فايت كارد)

عمان-الغد- تنطلق منافسات البطولة في فندق الرويال بالعاصمة عمان في الساعة السادسة والنصف مساء، ويقدم فنان “البيتبوكس” جوني مادنيس استعراضا فنيا على هامش المنافسات التي يديرها حكام بريطانيين تابعين لاتحاد “كايج ووريورز”، وســتم التبرع بـ10 % من ريع التذاكر المباعة إلى مؤسسة الملك حسين للسرطان تحت شعار “قتال ضد السرطان”، وفي ما يلي القائمة النهائية للنزالات الرئيسية والمصاحبة:
النزالات المصاحبة
وزن الوسط: ثابت أغا (الأردن) - محمد يوسف (مصر)
وزن غير محدد: محمد وصفي (الأردن) - محمد عبدالعظيم (مصر)
وزن فوق الذبابة: جلال الدعجة (الأردن) - أحمد حسن (سورية)
وزن الوسط: تيمور نارموق (الأردن) - رضوان ميري (سورية)
وزن خفيف الثقيل: إيهاب جنب (الأردن) - اسلام سلامة (مصر)
وزن خفيف الثقيل: مكرم سنوني (تونس) - محمد علي (مصر)
وزن غير محدد: يزن جنب (الأردن) - محمد سرسر (سورية)
النزالات الرئيسية
الوزن الخفيف: ليون دل غاوديو (انجلترا) - بات فيكرز (انجلترا)
وزن الوسط: فكتور تشنغ (السويد) - جون شيل (ايرلندا)
الوزن الثقيل: دايف كيلي (انجلترا) - جويل ويات (الولايات المتحدة)
الوزن الخفيف: جين ندوي (فرنسا) - دان هوب (اسكتلندا)
وزن الوسط: ميشل فيرغينيللي (إيطاليا) - جايك هيتشت (الولايات المتحدة)
الوزن الثقيل: أندرياس كرانيوتاكس (ألمانيا) - جاي مورتيمور (انجلترا) 

التعليق