بورصة نجوم الكرة

فابريغاس يواصل سرقة الأضواء وأوزيل يرفض عرضا من مانشستر

تم نشره في الثلاثاء 14 حزيران / يونيو 2011. 03:00 صباحاً
  • مسعود اوزيل يرفض الانتقال لمانشستر ويفضل البقاء في مدريد -(ا ف ب)

مدن- قرر لاعب الوسط الإسباني وقائد فريق أرسنال، سيسك فابريغاس، تأجيل عودته لبلاده والتي كانت منتظرة أمس الاثنين لمدة يومين، بهدف انهاء بعض المتعلقات الشخصية وكذلك الإعداد بشكل أفضل لعملية انتقاله إلى فريقه الأصلي برشلونة.
وأكدت صحيفة (سبورت) في صدر صفحتها الالكترونية نبأ انتقال سيسك لبرشلونة وموافقة مدربه آرسين فينغر على رحيله، حيث نقلت تصريحات من المدرب موجهة لقائده “تستطيع ان ترحل إلى برشلونة”، ليعطيه أخيرا الضوء الأخير للخروج من الفريق.
وأضافت أن برشلونة سيتعين عليه فقط تقديم عرض مغري لشراء فابريغاس (24 عاما) في الوقت الحالي.
وكان النادي الكتالوني بطل إسبانيا لثلاثة مواسم وحامل لقب دوري أبطال أوروبا، قد قدم الموسم الماضي اكثر من عرض لضم فابريغاس، وهو الأمر الذي كان مرفوضا داخل أرسنال.لكن الامور تغيرت هذه الايام بعد اتفاق اللاعب مع مدربه الفرنسي على عدم الاستمرار في صفوف المدفعجية.
وأصبح أكثر ما يقلق فينغر هو اجتذاب فريق مان يونايتد لشراء نجم الهجوم بالمدفعجية، سمير نصري، غير المعروض للبيع، بحسب المصدر.وحال فقد أرسنال لكلا اللاعبين سيواجه فينغر وقتها أزمة حقيقية لخسارته اثنين من نجوم الفريق. إلى ذلك قال لاعب الوسط الصاعد تياغو ألكانتارا أنه سيطالب بالرحيل عن ناديه الحالي برشلونة، في حالة قيام النادي بالتعاقد مع سيسك فابريغاس،
وأشارت صحيفة (سبورت) الرياضية الإسبانية على موقعها أمس إلى أن ألكانتارا سيرحل عن البرشا في حالة انضمام فابريغاس له، لأنه على يقين من أن هذه الصفقة ستجعله يبقى على مقاعد البدلاء وقتا طويلا وستحرمه من اللعب.
وأضافت أن ألكانتارا يرغب في تحسين مستواه وانضمام فابريغاس لن يمنحه الفرصة لذلك، لاسيما وأن العملاق الكتالوني لديه مجموعة من أبرز لاعبي خط الوسط من بينهم ماسكيرانو، وتشافي، وإنييستا، وكيتا. ومن المعروف أن ألكانتارا لم يتمكن سوى من المشاركة سوى لبضع دقائق في إجمالي 17 مباراة على مدار الموسم الكروي الماضي، رغم مواظبته على تدريبات الفريق بشكل منتظم.
ولا يرغب المدير الفني لبرشلونة بيب غوارديولا في الاستغناء عن ألكانتارا، ولكن اللاعب الصاعد اتخذ قراره بعدم البقاء في حال انضمام فابريغاس إلى البرشا، وهو أمر لا يمكن للمدرب التصرف حياله، كما أن برشلونة سيحاول بيع عدد من لاعبيه لكي يتمكن من إجراء التعاقدات الجديدة التي طالب بها المدرب.
ليفربول يرصد 18 مليون استرليني لضم الإسباني كازورلا
 ذكر تقرير إخباري أمس الاثنين أن نادي ليفربول الإنجليزي رصد 18 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع الإسباني الدولي سانتي كازورلا، لاعب وسط فياريال.
وأوضح تقرير نشره موقع “فوتي لاتيست” البريطاني أمس أن مدرب ليفربول كيني دالغليش، استمع لنصيحة حارسه الإسباني بيبي رينا للتعاقد مع جناح من إسبانيا خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، لتدعيم صفوف الفريق الموسم المقبل.
وأضاف الموقع أن رينا أقنع دالغليش بأن كازورلا سيتمكن من اللعب بشكل جيد في البريمير ليغ، كما أن بمقدوره أداء دور الظهير الأيمن رغم براعته واعتياده على اللعب كظهير أيسر.
وأشار إلى أن قيمة العقد الجزائي لفسخ تعاقد كازورلا مع فياريال يصل إلى 28 مليون يورو، ولكن مدرب ليفربول يأمل أن تتم الصفقة على ألا يتجاوز المقابل المادي لها الـ18 مليون استرليني.
يشار إلى أن كازورلا (26 عاما) يلعب في صفوف فياريال الإسباني منذ العام 2003 ، كما أنه بدأ اللعب مع منتخب بلاده في 2008.
جماهير ريال مدريد تفضل ضم أغويرو على نيمار
 كشف استطلاع للرأي أن 61 % من جماهير نادي ريال مدريد يرغبون في انضمام الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم أتلتيكو مدريد، إلى النادي الملكي، مقابل 39 % يريدون انضمام البرازيلي الصاعد نيمار دا سيلفا.
وأوضح الاستطلاع الذي أجرته صحيفة (آس) الرياضية الإسبانية وشارك فيه 102 ألف و113 شخصا ونشرت نتائجه أمس الاثنين، أن جماهير الريال تفضل التعاقد مع أغويرو أكثر من نيمار مهاجم فريق سانتوس البرازيلي.
ويرى 62 % من المشاركين في الاستطلاع أن صفقة انضمام أغويرو إلى ريال مدريد ستتم خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، مقابل 38 % يرون أنها لن تكتمل. وبالرغم من عشق جماهير الريال لأغويرو إلا أن 51 % منهم يرون أن انضمامه إلى الملكي ليس ضروريا، نظرا لأن الفريق الأبيض يضم بين صفوفه مجموعة من أبرز اللاعبين خاصة في خط الهجوم.
وأكد 80 % من المشاركين في الاستطلاع أن المهاجم الذي يمكن أن يستغني الريال عن خدماته هو التوجولي إيمانويل أديبايور، المعار إلى الملكي من مانشستر سيتي الإنجليزي، مقابل 12 % يرون بإمكانية الاستغناء عن المهاجم الأرجنتيني غونزالو إيغواين و8 % للفرنسي كريم بنزيمة.
ومن المعروف أن أغويرو (22 عاما) انضم إلى أتلتيكو العام 2006 قادما من فريقه الأرجنتيني إندبندينتي، ويرتبط بعقد معه حتى العام 2012 وتبلغ قيمة الشرط الجزائي لفسخ تعاقده 45 مليون يورو.
بوفون مستمر مع يوفنتوس خلال الموسم المقبل
 أكد حارس المرمى المخضرم لفريق يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، جانلويجي بوفون، أنه على الرغم من الشائعات المنتشرة بكثرة خلال الأسابيع الأخيرة حول رحيله عن “السيدة العجوز”، إلا ان سيبقى مع الفريق خلال الموسم المقبل.
وقال بوفون (33 عاما) في مقابلة صحفية تنشرها أمس (غازيتا ديللو سبورت) “لقد عرفني المسؤولين بشكل أفضل، واعتقد انهم أيضا يكنون لي مزيدا من التقدير، وبهذا فإنني وبلا شك سأظل في يوفنتوس بنسبة 100 %”.
واقر الحارس العملاق الذي يلعب لصفوف يوفنتوس منذ عشرة مواسم (2001-حتى الآن) بأن الموسم الماضي شهد العديد من حالات “سوء الفهم” مع إدارة اليوفي، لكنه أصر على البقاء بصفوفه “لعشقه الكبير” للنادي الذي طالما “دعم” اللاعب.
وأبرز ايضا ان المدرب الجديد لليوفي، انطونيو كونتي، اتصل به عدة مرات مؤخرا لاقناعه بالبقاء، قائلا “اتصل بي وقال لي كلمات هامة، وجعلني اشعر انني جزءا من مشروع النادي الرياضي”.وسرد معاناته طوال ستة أشهر لم يلعب فيها الكرة لاصابته بانزلاق عضروفي خلال أول مباراة لإيطاليا في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا “عندما عدت بعد ستة أشهر توقفت خلالها عن ممارسة الكرة رأيت الكل يرغب في ان اعود لكامل لياقتي بشكل سريع، وأي لاعب لا يستطيع ان يعود بهذا الشكل، وكذلك بالنسبة لي. لكني سأعود لتقديم أفضل أداء لسنوات طويلة”.
يذكر أن بوفون كان أحد الأسباب الرئيسية في تتويج إيطاليا بلقب كأس العالم 2006 في ألمانيا.
أوزيل يرفض عرض مانشستر يونايتد
رفض لاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل عرضا من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي للانتقال إلى صفوفه خلال الموسم المقبل، حيث يرغب مدربه سير أليكس فيرغسون في الاستفادة من خدماته.
وكشفت صحيفة (ماركا) الإسبانية أمس ان النادي الإنجليزي دخل في مفاوضات مع وكيل اللاعب، رضا فضيلي، الذي أكد فورا لمسؤولي الشياطين الحمر “نشكركم فأوزيل سعيد للغاية في مدريد ولا يفكر في الرحيل عنه”.
ونقلت تصريحات عن اللاعب (22 عاما)، بقوله “لن أتحرك مع النادي”، بعد تألقه اللافت خلال أول مواسمه بالنادي الملكي الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.وكان ريال مدريد قد ضم أوزيل بطلب من مدربه الصيف الماضي من ناديه السابق فيردر بريمن مقابل 15 مليون يورو.-(افي)

التعليق