ختام الدفعة الأولى من معسكرات الحسين للعمل والبناء

تم نشره في السبت 11 حزيران / يونيو 2011. 03:00 صباحاً
  • لقطة تذكارية لعدد من المشاركين في معسكرات الحسين امام ادارة مكافحة المخدرات أول من أمس - (من المصدر)

عمان - الغد - اختتمت أول من أمس الدفعة الأولى من معسكرات الحسين للعمل والبناء “حملة شباب من أجل الوطن 3”، والتي تركزت على معسكرات الأندية، حيث نظمت ثلاثة معسكرات في الوسط والشمال والجنوب تحت عنوان “الشاب والأمن الوطني”، التي نظمها المجلس الأعلى للشباب ممثلا بمديرية الأندية والهيئات الشبابية بالتشاركية مع مديرية الأمن العام “إدارة مكافحة المخدرات”.
في معسكر الحسين للشباب بالسرو، شهدت فعاليات اليوم الأخير لمعسكر أندية الشمال الذي شارك فيه قرابة 60 شابا، محاضرة حول العنف المجتمعي تحدث فيها التربوي نايف الغنانيم، مبيناً ان العنف يعد امرا مرفوضا وعلى الجميع من مؤسسات وافراد الحد منه من خلال التربية السليمة التي تقوم على الدين ونشر مبادئ الفضيلة والانتماء للوطن والامة وتقديم المصلحة العامة على المصلحة الفردية.
وأضاف ان الامن الاجتماعي مقصد اساسي من مقاصد الاسلام ابتداء من الاسرة وانتهاء بالمجتمع مشيرا الى ان المنهجية العلمية تتطلب بحث الاسباب التي تؤدي الى العنف مثل الشعور بالاحباط والفقر والبطالة ومحاربة الفساد مؤكدا ضرورة الاهتمام بالجامعات واتاحة المجال للجميع للتعبير عن الرأي بحرية ومسؤولية.
ويعتبر معسكر أندية اقليم الشمال الأول في معسكرات الحسين للعمل والبناء، وتم المشاركة بهذا المعسكر بأعضاء من نادي الباعج والخالدية من محافظة المفرق، ونادي الشجرة ودير السعنة وخرجا من محافظة إربد، ونادي كفر خل وشباب ريمون وشباب الفيحاء وغزة هاشم من محافظة جرش، ونادي كفرنجة وعنجرة والوهادنة وهيئة شباب كفرنجة الجامعي من محافظة عجلون. 
وأشتمل المعسكر الذي استمر خمسة أيام، على فعاليات وانشطة رياضية واجتماعية وثقافية ومحاضرات عن مخاطر وآثار المخدرات، وجلسات حوارية بين الشباب وأعمال تطوعية لخدمة المجتمع المحلي بالاضافة إلى زيارات ميدانية لابرز معالم مدينة السلط وزيارة لادارة مكافحة المخدرات.
وأشرف على المعسكر كامل الخرابشة، كما كان لهيئة الاشراف الاثر الكبير بانجاح المعسكر والمتمثلة بالمشرفين محمد النظامي وغازي السرحان ومحمد الزعارير ورامي القيسي.

التعليق