ديلويت تمنح 250 ألف دولار لتنفيذ برنامج شبابي جديد للريادة في الشرق الأوسط

تم نشره في الأربعاء 8 حزيران / يونيو 2011. 03:00 صباحاً

عمان- أعلنت شركة ديلويت توش توهماتسو المحدودة (DTTL) أن مؤسستي "إنجاز العرب" التي تعتبر جزءا من برنامج عالمي يسمى Junior Achievement worldwide و "براثام" قد حصلت كل منها على منحة بقيمة 250.000 دولار أميركي ضمن منافسة عالمية  كجزء من برنامجها "تحدي ديلويت 21" الذي يهدف إلى مساعدة الشباب في الحصول على المهارات اللازمة للنجاح في القرن الواحد والعشرين.
وقد تم الإعلان عن الفائزين خلال اجتماع قادة ديلويت 2011 السنوي في واشنطن.
يهدف "تحدي ديلويت 21" إلى تقييم برامج المسؤولية الاجتماعية الرائدة في مختلف أنحاء العالم والتي يتم فيها شراكة بين ديلويت ومؤسسات لا تهدف الى الربح لتقديم الحلول التي من شأنها أن تؤثر إيجابياً على كل من المجتمعات المحلية والاقتصاد العالمي.  ويدعم برنامج "ديلويت 21" عمل الشركات الأعضاء في ديلويت المستمر للمنظمات المختارة والمساهمة في إنجاح برامجها على المدى الطويل.
وأفاد باري سالزبرغ، الرئيس التنفيذي العالمي لـ DTTL قائلاً: "يواجه العالم حالياً نقصاً متنامياً في المواهب بين ما يتعلمه الطلاب مقابل المهارات الفعلية الضرورية للنجاح في الحاضر والمستقبل. وعلى الشركات في جميع أنحاء العالم الاعتراف بهذا الفراغ واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد الشباب للتماشي مع اقتصاد قائم على المعرفة".
وأضاف عمر الفاهوم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في ديلويت الشرق الأوسط: "إننا على عتبة تقديم برنامج يستخدم التكنولوجيا لتشجيع التعليم وتعزيز قدرة رواد الأعمال الشباب للوصول إلى الموارد اللازمة. إذ من خلال مبادرتنا الجديدة هذه، "كن ريادياً"، سنحصّن التعاون بين "إنجاز العرب" وديلويت من خلال توفير برنامج لبناء المهارات الأساسية التي تشتد الحاجة إليها في منطقتنا".

التعليق