الأمير فراس بن رعد يجتمع بمجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى

تم نشره في الثلاثاء 7 حزيران / يونيو 2011. 03:00 صباحاً

عمان- الغد - زار رئيس جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب الأمير فراس بن رعد إلى جانب أمين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير وم. غازي فاروق مساعد المدير التنفيذي لمجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية، وكان في استقبالهم رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد.
وتحدث  سمو الأمير فراس مبينا أهمية الرياضة وقطاع الشباب بالتطرق إلى موسم الأعياد الوطنية المباركة التي تعيشها البلاد، مشيدا بالإنجازات التي تحققها الرياضة الأردنية باستمرار في المحافل العربية والإقليمية والدولية كافة، وبين سموه أهمية ألعاب القوى وضرورة الارتقاء بها وزيادة درجة انتشارها بين قطاع الشباب وعلى المستوى المدرسي، مبديا استعداد سموه التام لتقديم كافة اشكال الدعم المتاحة في سبيل تطوير اللعبة والارتقاء بمستوى اللاعبين وإنجازاتهم بما يساهم برفع علم الوطن خفاقا في المحافل الرياضية المختلفة.
وقدم الامير فراس موجزا عن نشاطات جميعة العناية بمرضى الدماغ والاعصاب. وكان رئيس الاتحاد زيدان العبادي رحب بالحضور، مؤكدا ان الزيارة تعكس درجة الاهتمام بألعاب القوى (الرياضة الأم لكل الألعاب) في الاردن، وقدم شرحاً موسعاً وتفصيلياً عن ألعاب القوى الأردنية ومتطلبات النهوض باللعبة، مشيداً في الوقت نفسه بالدعم الذي تقدمه اللجنة الأولمبية الأردنية.
وجرت مناقشة موسعة لسباق مارثون البحر الاحمر، الذي سينظمه الاتحاد بشراكة مع جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب في مدينة العقبة في الثاني من كانون الأول (ديسمبر)، وتركز النقاش على سبل استقطاب أكبر عدد ممكن من المشاركين من كافة القطاعات والفئات العمرية محليا وخارجيا.
 الى ذلك أكد م. غازي فاروق على ضرورة الاستفادة من إمكانات التعاون المتاحة مع الشركات الراعية في الأردن مثل شركتي (LG وسامسونج) واللتان توفران الدعم المطلوب لأبطال سباقات المارثون في الأردن، إضافة لتوفير الدعم الفني لمدربي المنتخبات الوطنية من خلال ابتعاثهم في دورات تدريبية خارجية.
الى ذلك شكل اتحاد العاب القوى وفده المشارك في بطولة العالم لالعاب القوى التي تقام في كوريا الجنوبية خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، برئاسة د.قاسم خويلة الى جانب المدرب محمد آدم واللاعبين كل من اللاعبة ريما فريد للمشاركة في (الوثب طويل، الوثب ثلاثي، 100م)، واللاعب خليل الحناحنه للمشاركة في (100م، 200م)، وسيرافق الوفد رئيس الاتحاد زيدان العبادي بصفته الممثل الأول للاتحاد بالمؤتمر والمرشح لعضوية مجلس الـ IAAF، والمحامي سعد حياصات بصفته الممثل الثاني للاتحاد بالمؤتمر والمرشح رئيساً للجنة اختراق الضاحية في الـ IAAF، والآنسة تغريد البيطار والمرشحة لعضوية اللجنة النسوية في الـ IAAF.

التعليق