خير يوجه رسالة شديدة اللهجة وذيابات مرشح لتدريب كفرسوم واحتجاب 5 لاعبين وذيب يعود إلى عمان

تم نشره في الثلاثاء 7 حزيران / يونيو 2011. 03:00 صباحاً
  • لاعب فريق المنشية لكرة القدم علي ذيابات -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
سليم خير يوجه رسالة للمنتخبات بعد "صدمة" الأولمبي
وجه رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، رسالة شديدة اللهجة للمنتخبين الأولمبي والشباب، مفادها أن ناديه لن يقبل بعد الآن بتفريغ لاعبيه للمنتخبين لفترة طويلة، في ظل "الصدمة" التي أصابته نتيجة تدني مستوى المنتخب الأولمبي أمام البحرين أول من أمس، رغم فترات الإعداد الطويلة، بعكس المنتخب البحريني.
وقال خير في تصريح لـ"الغد": "لن نكرر مأساة منتخبي الأولمبي والشباب، من خلال عدم الموافقة على تفريغ لاعبينا لأوقات طويلة، وخوض معسكرات طويلة الأمد"، مشيرا الى أن شباب الأردن سيوافق على التحاق لاعبيه بالمنتخبات في أوقات المباريات والفترات التي تسبق المباريات ولكن ليس بأيام وأسابيع طويلة. وأعرب رئيس نادي شباب الأردن عن دهشته لزيادة وزن لاعبي شباب الأردن في الأولمبي زيد جابر وعدي زهران، الى جانب تواضع أداء المنتخب رغم عودته للتو من معسكر الإسكندرية رغم التجمعات الطويلة والمعسكرات، مشددا على ضرورة إعادة النظر في أوقات تفريغ اللاعبين من أنديتهم لفترات طويلة.
ذيب في عمان
عاد اللاعب عامر ذيب إلى عمان مساء أمس بعد اختتام رحلة احترافه في صفوف الاماراتي. وكان ذيب قد تأخر في الامارات لاسبوعين للحصول على مستحقاته.
ذيابات مرشحا لتدريب كفرسوم
ارتفعت بعض الأصوات في نادي كفرسوم للمطالبة بالتعاقد مع المدير الفني إسلام ذيابات، لقيادة تدريبات الفريق خلال الموسم الكروي المقبل، وذلك في ظل عدم وصول المدرب السوري للفريق هاشم الشبلي الذي كان ينتظر وصوله الأسبوع الماضي.
واعتبرت تلك الأصوات أن ذيابات، الذي قاد كفرسوم لإنجاز يتمثل في احتلال الفريق المركز الرابع بالدوري قبل الماضي، يعد الأكثر قدرة على قيادة الفريق، في ظل الخبرات التي يمتلكها على الصعيدين الأكاديمي والفني، الى جانب خبرته كمدرب في الأندية المحترفة وفريق الحرس الملكي.
ويتوقع أن يقوم كفرسوم، خلال الأيام القليلة المقبلة، بمفاتحة ذيابات لتدريب الفريق، في حال لم يحضر المدرب السوري الذي أشرف على قيادة الفريق في الموسم الماضي.
إلى ذلك، يحتجب 5 لاعبين عن تدريبات فريق كفرسوم، بسبب الاحتجاج على قيام الإدارة بخصم حوالي 50 % من مستحقاتهم الشهرية، على ضوء المشكلة التي افتعلها اللاعبون مع النادي خلال الموسم الكروي واستدعت احتجابهم لعدة أيام عن الفريق.
احتجاج اللاعبين جاء بسبب اعتقادهم أن الإدارة قامت بإلغاء العقوبة، مقابل عودتهم للتدريبات في ذلك الوقت، قبل أن يتفاجأوا مؤخرا باستمرار الخصم، الأمر الذي دفعهم للاحتجاج.
واللاعبون هم: ليث عبيدات ومعتز عبيدات وإبراهيم فيصل وعبدالله الزعبي وهيثم بكار.
السقار يتنازل للجزيرة عن 4 آلاف مقابل التحرير
وافق لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم إبراهيم السقار، على التنازل عن نصف مستحقاته المالية المترتبة على النادي، مقابل تحريره رغم بقاء عام كامل على انتهاء العقد رسميا.
جاء ذلك خلال مفاوضات اللاعب مع الجزيرة، حيث توصل الطرفان الى اتفاق بخصم مبلغ 4 آلاف دينار من مستحقات السقار، مقابل خروجه من الفريق.
وكان اللاعب قد تلقى عدة عروض من أندية مختلفة، آخرها كان فريق الجليل الذي طلب الجلوس مع السقار لمفاوضته.
طريف يتنازل عن مستحقاته في الأهلي
توصل حارس مرمى فريق الأهلي لكرة القدم أنس طريف الى اتفاق مع ناديه أول من أمس، يقضي بتحريره من سجلات الأهلي مقابل التنازل عن مستحقاته المالية في ظل التزامه مع الفريق لمدة 3 سنوات. جاء ذلك خلال جلسة اللاعب مع إدارة الأهلي، حيث تمت مناقشة مطالب الحارس بمغادرة النادي في ضوء عرض نادي البقعة باستقطابه.
واتفق الطرفان على المخالصة، بانتظار الانتقال لمفاوضة البقعة تمهيدا للتوقيع للفريق.
الزواهرة زار المستشفى بعد إصابته أمام البحرين
نقل قائد المنتخب الأولمبي لكرة القدم إبراهيم الزواهرة الى المستشفى، بعد خروجه مصابا من مباراة المنتخب أمام الأولمبي البحريني أول من أمس على ملعب البتراء.
التشخيص الطبي أفاد، وفق ما أفضى به الجهاز الإداري للمنتخب، برضوض في الركبة، وحاجته إلى فترة قصيرة من الراحة تمهيدا لاستئناف التدريبات.
العتال لم يحدد خطوته المقبلة
أكد المحترف الفلسطيني فهد العتال، أنه لم يحدد حتى اللحظة خطوته المقبلة، بعد انتهاء عقده رسميا مع فريق الوحدات. وأشار العتال، في تصريح لـ"الغد"، الى أن هناك العديد من الأحاديث غير الرسمية عن موضوع الاستمرار مع الوحدات أو الانتقال إلى ناد آخر، ولكن لغاية الآن لم يتلقّ أي خطاب رسمي، بانتظار الفترة المقبلة لتحديد الخطوة التالية.

 

كواليس النجوم

 

• المدير الفني السابق لفريق شباب الأردن البلجيكي توم سانتفيت، قاد أول من أمس منتخب اثيوبيا للتعادل أمام منتخب نيجيريا بنتيجة 2-2 في مباراة تصفيات أفريقيا... يشار الى أن وكيل أعمال المدرب البلجيكي عرضه أول من أمس على طاولة فريق الوحدات، الى جانب طرح المدرب الإنجليزي جوناثان هيل ولكن بسعرين مختلفين كليا.
• ناد كبير بدا متخوفا من معاناة نجم كروي من إصابة سابقة، الأمر الذي دفع النادي للسؤال مرارا وتكرارا عن أوضاع اللاعب البدنية، خصوصا وأن النادي سيقوم بالتوقيع مع النجم خلال الساعات القليلة المقبلة... النادي قام بتوجيه السؤال لوكيل أعمال اللاعب أكثر من مرة، الأمر الذي دفع الوكيل لإبلاغ الإدارة بإخضاع اللاعب لفحوصات طبية قبل توقيعه، لا سيما وأن النجم تغيب عن عدد من مباريات فريقه السابق في نهاية الموسم الماضي.
• إدارة نادي منشية بني حسن، زارت أول من أمس اللاعب علي ذيابات، حيث سلمته «شيك» بمستحقاته المالية المتأخرة، قبل الاتفاق معه على مواصلة اللعب للفريق العام المقبل.
• اللاعب مهند محارمة، تسلم 15 ألف دينار نقدا من الفيصلي بعد توقيعه رسميا على كشوفات الفريق... اللاعب حصل مقابل التوقيع على 15 ألف دينار مقدم عقد، الى جانب راتب شهري مقداره ألف دينار.
• الرمثا اشترط على المدير الفني الجديد العراقي عادل يوسف الإقامة في مدينة الرمثا، للبقاء قريبا من اللاعبين والفريق.
• نادي شباب الأردن ينتظر خلال العشرة أيام المقبلة حضور محترف نيجيري يلعب في مركز الدفاع، لمفاوضته من أجل الانضمام للفريق.
• اللاعب عمر عثامنة الذي وقع للرمثا، قدم اعتذاره من خلال «الغد» لجميع الأندية التي فاوضته وقطعت معه شوطا طويلا للعب في صفوف الفريق؛ وخصوصا اليرموك.
• المحترف الفلسطيني عبداللطيف البهداري غادر مساء أمس عمان متوجها الى القاهرة، ومن ثم الى معبر رفح الحدودي في طريقه الى غزة.
• عصبية المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم علاء نبيل، واحتجاجه المتكرر والمبالغ فيه على التحكيم وجه سهام الانتقادات نحو المدير الفني الذي يفترض أن يكون مهدئا للاعبين ويحثهم على احترام التحكيم لا الاحتجاج عليه وفق ما تحدث به المتابعون للقاء... ملاحظات كثيرة جرت خلال مباراة المنتخب الأولمبي أمام نظيره البحريني؛ أهمها كيفية تصوير القائمين على المنتخب لعروضه خلال معسكر مصر بأنها متميزة لدرجة أن الجمهور في الأردن تصور المنتخب وكأنه منتخب الأحلام نتيجة مديح القائمين على المنتخب للأداء في ظل غياب إعلامي مرافق للمعسكر، ليتفاجأ الجميع بمنتخب هزيل، على أمل تغيير الصورة في المباريات المقبلة.
• لاعبو فريق الجليل يتوجهون مساء اليوم الى المياه الساخنة في الأغوار للاستجمام، إضافة الى تناول طعام العشاء في إطار مساعي الإدارة لتهيئة الظروف كافة أمام اللاعبين بحثا عن نتائج جيدة... خروج الفريق في رحلة اليوم يأتي بعد الانتهاء من مباراة الفريق الودية المقررة اليوم أمام فريق اتحاد الرمثا.
• أحد الأندية المحترفة تصدر تصريحات لا أساس لها من الصحة، خصوصا تلك المتعلقة بالأمور المالية للاعبين... عدد من النجوم نفوا أن يكونوا قد تسلموا مستحقاتهم المالية كافة بعكس تصريحات النادي الرسمية.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق