صدور كتاب جديد عن منظمة المرأة العربية

تم نشره في الأحد 5 حزيران / يونيو 2011. 03:00 صباحاً

الزرقاء - صدر حديثاً عن منظمة المرأة العربية كتاب بعنوان "النوع الاجتماعي وأبعاد تمكين المرأة" الذي قامت بتحريره وتأليف الفصل السابع منه بعنوان "قراءة في استراتيجيات النهوض بالمرأة العربية" رئيسة الجامعة الهاشمية الدكتورة رويدا المعايطة.
وقالت المعايطة ان الكتاب يقع في 360 صفحة من الحجم المتوسط يقدم للقارئ ولصناع القرار وأساتذة الجامعات وطلبتها ثمرة عمل أكاديمي شارك فيه أساتذة متخصصون، ويعتبر مرجعاً هاماً وإستراتيجية مستقبلية حول القضايا الحاسمة التي تواجه المرأة العربية وتنمية الوعي بكافة قضاياها في مختلف الجوانب.
يشار الى ان الكتاب تم إطلاقه في ندوة عقدها معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف في الجمهورية اللبنانية برعاية حرم رئيس الجمهورية اللبنانية وفاء سليمان وبحضور رئيسة منظمة المرأة العربية الدكتورة ودوده بدران ورؤساء منظمات وهيئات معنية بشؤون المرأة وعدد من الباحثات والباحثين وممثلين عن الجمعيات الأهلية والنسائية وطلبة الجامعة.
وقالت المعايطة للصحفيين إن الكتاب يعد من الأعمال المتميزة للعمل العربي المشترك الذي شارك به نخبة من الأساتذة والباحثين من مختلف أنحاء الوطن العربي ويشمل منظومة متكاملة للإجابة عن واقع المرأة العربية ومصيرها حيث استطاع مؤلفو الكتاب كسر حاجز الجمود وإضفائهم روحاً وحيوية تجذب القارئ للاطلاع على محتوى الكتاب.

(بترا)

التعليق