أكبر كعكة في العالم العربي بعدد أعوام استقلال الأردن

تم نشره في الخميس 2 حزيران / يونيو 2011. 03:00 صباحاً
  • الكعكة التي بلغ ارتفاعها 65 طابقا، وهي عدد سنوات استقلال الأردن-(من المصدر)

عمان- الغد- حقق منتجع وفندق كمبينسكي عشتار البحر الميت بالأردن رقماً قياسياً جديداً، بعد أن صنع أكبر كعكة في العالم العربي، وبلغ ارتفاع الكعكة 65 طابقا، وهي عدد سنوات استقلال الأردن.
وقالت المديرة التنفيذية للتسويق والمبيعات في فنادق ومنتجعات كيمبنسكي بالأردن جانيت ابراهامز، إنه تم صنع هذه الكعكة، بهدف المشاركة في ذكرى مرور 65 عاما على استقلال الأردن، بتحقيق رقم قياسي لم يسبق له مثيل في الأردن أو العالم العربي.
ويسعى الفريق الذي شارك في صنع هذه الكعكة العملاقة، التي أقيمت في بهو فندق كمبينسكي عشتار البحر الميت، إلى الدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية.
وأوضحت ابراهامز أن العمل على إعداد هذه الكعكة، استغرق ثلاثة أسابيع، واستغرقت عملية خلط المكونات خمسة أيام استخدمت فيها 5400 بيضة و400 كغم من الدقيق و160 كغم من السكر.
وأشرف على صناعاتها الشيف الأردني أحمد فيراند بمساعدة فريق ضمن 32 طباخا و12 مهندسا صمموا قواعد الكعكة، لكي تظل قائمة لمدة أسبوع كامل وسط بهو الفندق.
وذكرت جانيت ابراهامز أن هذا الإنجاز يسجل لفندق ومنتجع كمبينسكي عشتار البحر الميت ولم يحصل من قبل في تاريخ الصناعة الفندقية في الأردن.
وقالت "إن لدينا الكثير من الإنجازات المقبلة لتحقيق الأرقام القياسية، وتقديم المزيد من الإبداعات".
وتم قص الشريط التقليدي عن الكعكة العملاقة في حفل حضره عدد من أعضاء البرلمان والسفراء والإعلاميين ورجال الأعمال في الأردن.
كما أحيت الحفل الفرقة الموسيقية التابعة للجيش الأردني مع فقرات فنية وعروض راقصة من التراث الأردني.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • » (يمان)

    الأربعاء 25 آذار / مارس 2015.
    لا حول ولا قوة الا بالله مع خالص حبي لبلدنا الاردن و فرحتنا بعبد الاستقلال بس برايي المتواضع انه هاداالحكي قمةفي التبذير مع الاخذ بعين الاعتبار مع
  • »لا حول ولا قوة الا بالله (عبدالرحمن منير)

    الخميس 2 حزيران / يونيو 2011.
    مع خالص حبي لبلدنا الأردن وفرحتنا بعيد الإستقلال بس برأيي المتواضع إنه هادا الحكي قمة في التبذير مع الأخذ بعين الإعتبار نسبة الفقراء اللي بموتوا من الجوع في الأردن ومعهمش ياكلوا رز مش كيك.. فعلا لا حول ولاقوة إلا بالله.. نطمح بإنجازات علمية وعمرانية ودينية ورياضية لأردننا الحبيب يعني إشي عليه القيمه.. عكلن تهانينا على دخول الموسوعة من باب...... التبذير!!