تشيفل الهنغاري يطير بلقب بطولة فلسطين الدولية الكروية

تم نشره في الأربعاء 25 أيار / مايو 2011. 03:00 صباحاً
  • فريق تشيفل الهنغاري يحتفل بكأس بطولة فلسطين أول من أمس -(تصوير: معتصم المالكي)

وفد اتحاد الإعلام الرياضي

رام الله- كتب فريق تشيفل الهنغاري الليلة قبل الماضية، اسمه على صفحات بطولة فلسطين الدولية الأولى لكرة القدم، بعد أن نجح في الفوز على فريق هلال القدس الفلسطيني بنتيجة 1-0، في نهائي البطولة الذي أقيم على ملعب الشهيد فيصل الحسيني بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب والأسير المحرر فواز بختان الذي أقيمت المباراة على شرفه.
وسبق المواجهة النهائية فوز فريق بلاطة الفلسطيني على ترجي وادي النيص 4-2، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، كما حظي حفل الختام بالأجواء المثيرة خصوصا لحظات التتويج وتبادل الدروع والصور التذكارية، حيث تسلم تاماس كابتن تشيفل كأس البطولة، وظفر حارس الفريق بيتر زينادري بجائزة أفضل حارس، وحصد مهاجم بلاطة محمد خويص لقب هداف البطولة برصيد 7 أهداف، وذهب كأس أفضل لاعب لنجم هلال القدس حسام أبو صالح.
عودة الى مجريات النهائي فقد أهدر مهاجمو هلال القدس وتحديدا هشام الصالحي وموسى أبو جزر عدة فرص للتسجيل، مما أتاح للفريق الهنغاري الذي اعتمد على تأمين دفاعه فرص الاستفادة من الهجمات المعاكسة، حتى تمكن من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 75، عندما رسم هجمة أبهرت الحضور، ثلاث تمريرات بين جورجي وريتشارد وجوهاز خدعت المدافعين وانتهت الى انفراد جورجي بمرمى الهلال ويضع الكرة في المرمى بهدوء.
محمود: أضعنا الفوز
جمال محمود مدرب هلال القدس قال: «كنا نسعى للفوز ولكن أهدرنا الكثير من الفرص واللاعبون طبقوا الواجبات لكن في عالم كرة القدم عندما يمر الوقت وأنت تهدر الفرص بالتأكيد سيسجل المنافس في مرماك في أغلب الأحيان، حاولت إسعاد الناس والحظ لم يحالفنا ورغم ان إدارة النادي جددت عقدي لكنني سأربط مصيري مع النادي في بطولة كأس فلسطين».
أما مدرب تشيفل تاكايتش كريستيان فقال: «لعبت بطريقة دفاعية لمعرفتي بقدرات منافسي وخططت للفوز بالبطولة، ولم أتوقع ان يحدث ذلك، جئنا للمشاركة وأصبحنا أبطال وسنعود في البطولات المقبلة ونحن حاملين اللقب الأول ما يعني ان اسم الفريق سيدخل التاريخ لحصوله على بطولة دولية في الخارج».
الاتحاد الفلسطيني يؤكد النجاح
أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب نجاح البطولة، وقال خلال المؤتمر الصحافي: «الأهداف تحققت من ناحية التنظيم والمواعيد وإظهار اللاعب الفلسطيني، وأسعى وأتمنى ان يشارك في البطولة المقبلة مائة فريق، وأثبتنا قدرتنا على التألق والإبداع وأشكر الجميع والضيوف الذين ساهموا بالنجاح».
وتحدث الأسير الفلسطيني المحرر فواز بختان عن أهمية البطولة التي تعني بالنسبة له الكثير واصفا إياها بالحدث الأهم، الذي يجمع الشعوب كمحفل رياضي بارز تم خلالها تكريم الجميع في يوم فرح فلسطيني على حد تعبيره.
الرجوب يكرم الجزيرة
ينتظر ان يزور رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب الأردن خلال الشهر المقبل لتكريم نادي الجزيرة بناء على دعوة رئيس الوفد د.سلمان الحجاوي.
وأوضح الحجاوي ان برنامجا خاصا سيعد لزيارة الرجوب التي تعد مهمة للنادي بقوله: «استفدنا من المشاركة في البطولة، ونبحث توسيع العلاقات بين الجزيرة والرياضة الفلسطينية، ومن هنا جاءت دعوة الرجوب الذي نكن له الاحترام الكبير على إبداعه وتألقه في تطوير الرياضة الفلسطينية واهتمامه بالأمور التنظيمية والإشراف المباشر على استقبال الوفود الأردنية بكل صدر رحب».
زيارة بيت لحم
قام وفد الإعلاميين العرب بزيارة مدينة بيت لحم وكان في الاستقبال نائب المحافظ محمد طه، وتجول الوفد في مؤسسة إبداع الرياضية حيث قدم رئيس مجلس الإدارة خالد الصيفي إيجازا عن مشاركة المؤسسة في المسابقات العربية وتاريخ تأسيسها، مثلما تم زيارة الأماكن التاريخية وأهمها كنيسة المهد.
خلف الأضواء
ظهر خلف الأضواء نجوم خارج الملعب كان لهم بصمات في إنجاح البطولة، ولعل في مقدمة هؤلاء الدائرة الإعلامية في الاتحاد الفلسطيني وهم: بلال أبو الريش، غسان جرادات، احرار جبريني، هبة عريقات وعمر أبو حنون.
وفرض الطاقم الإعلامي نفسه فوق سطح الأحداث من خلال إصدار النشرات والبرامج الخاصة في البطولة من حيث الإحصائيات والأرشفة، ولعل الجديد في البطولة هو الموقع الخاص الذي تم تصميمه لبث كافة الفعاليات المباريات وتدعيمها بالصور وقدمت الدائرة الإعلامية الكثير للوفود المشاركة من خلال تنظيم الزيارات والرحلات التي كانت تتم وفق برنامج يومي، كما تصدرت أخبار البطولة أبرز وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والإعلامية.

التعليق