دار الأوبرا الوطنية الصينية تقدم مختارات من الموسيقى الكلاسيكية

تم نشره في الثلاثاء 24 أيار / مايو 2011. 02:00 صباحاً
  • مغنية الميزو سوبرانو "Wang Hong"- (تصوير محمد أبو غوش)

عمان-الغد - برنامج موسيقي وغنائي منوع، ذلك الذي قدمته أوركسترا دار الأوبرا الوطنية الصينية مساء أول من أمس على المسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي، حيث اختارت تقديم مقطوعات وأغان عالمية من الموسيقى الكلاسيكية.
أداء الموسيقيين في الأمسية التي جاءت برعاية وزير الثقافة طارق مصاروة، كان متميزا وذا مستوى عال، ولاقى تفاعلا من قبل الجمهور الذي تنوع بفئاته العمرية وجنسياته.
البداية كانت مع رباعي وتريات تكون من Ni Jianzhong وQiu Zhongming وCao Huan وZhang Ping ، والذي قدم مقطوعةString Quartet No. 2 للموسيقي Borodin.
المقطوعة التالية كانت للمؤلف الصيني Zhang Shuocheng بعنوان ""Joygul Saliha، حيث تميز أداء العازفين في كلتا المقطوعتين بالحرفية والمستوى العالي والانسجام فيما بينهم.
ومع الغناء جاءت فقرة قدمها المغني Zhong Mingda وصوته الباص، وقدم أغنيةSimon Boccanegra للمؤلف الموسيقي فيردي، وصاحبه على البيانو Qin Lan، والذي صاحب بقية المغنين في الأمسية.
ومع صوت "الميزو سوبرانو" Wang Hong جاءت أغنية Habanera من أوبرا "كارمن" للمؤلف الموسيقي Bizet، والتي أدتها بشكل رائع، وتبعتها أغنية Cruda Sorte للمؤلف الموسيقي Rossini.
ولم يقتصر أداء المغنين على الأداء الصوتي فقط، بل كان أداؤهم أشبه بسكيتش حركي بسيط، عبروا فيه عن الأغاني، التي غنوها ورقصوا أحيانا أخرى.
الفقرة التالية كانت مع مغني التينور Wang Feng، بمصاحبة عازف البيانو Qin Lan، وقدم أغنية Far Away للموسيقي Wang Luobin، ليقدم بعدها أغنية من التراث الإيطالي بعنوان O Sola Mio.
وقدمت المغنية Ma Mei بصوتها السوبرانو أغنيتين؛ الأولى بعنوان Pace Pace Mio Dio للمؤلف الموسيقي Verdi، لتقدم بعدها أغنية Bella Ragazza Spagnola من التراث الموسيقي الإيطالي. ختام الأمسية كان مع ديو قدمه كل من المغني Wang Feng والمغنية Ma Mei اللذين قدماDeo Traviata للمؤلف الموسيقي Verdi بانسجام كبير.

التعليق