ميادة الحناوي تفتتح مهرجان "موازين إيقاعات العالم" في الرباط

تم نشره في الأحد 22 أيار / مايو 2011. 03:00 صباحاً
  • المطربة ميادة الحناوي - (أرشيفية)

الرباط- افتتحت المطربة السورية ميادة الحناوي، أول من أمس، الدورة العاشرة من مهرجان "موازين إيقاعات العالم"، الذي يقام في الفترة من 20 إلى 28 من الشهر الحالي في الرباط.
وكان في برنامج الافتتاح أيضاً عازف الساكسوفون النيجيري فيمي كوتي.
وغنّت الحناوي على مسرح حي النهضة الشعبي أغانيها الشهيرة لاسيما "سيدي أنا" و"الحب اللي كان" و"أنا بعشقك". أما العازف النيجيري، فقد أحيا حفلته قرب مصب نهر أبورقراق الفاصل بين الرباط وسلا. وكانت هذه أول حفلة في المغرب لكوتي خليفة والده فيلا "ملك الأفرو بيت".
ويشارك في المهرجان هذا العام المغنية الكولومبية شاكيرا والبريطانيان جو كوكر ويوسف إسلام. وهذا الأخير المعروف واسمه الأصلي كات ستيفنز عرف الشهرة في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي مع أغاني بوب وفولك. وقد اعتنق الإسلام العام 1977 وأصبح يعرف باسم يوسف إسلام.
ويشارك ايضاً الأميركيان كوينسي جونز وليونل ريتشي في المهرجان.
وتعالت أصوات؛ لاسيما من حركة شباب "20 فبراير"، التي تطالب بإصلاحات سياسية في المغرب، منتقدة الدورة العاشرة من المهرجان، معتبرة أنه يكلف المكلفين كثيراً.
وفي المقابل، أكد المنظمون أن المساهمة المالية للقطاع العام تصل إلى "أربعة ملايين درهم (350 ألف يورو) فقط".
واعتبر المدير الفني لموازين عزيز الداكي مؤخراً "أن مهرجان موازين يثير سنوياً ردود فعل مناهضة. إلا أننا مصرّون هذه السنة على الإبقاء على المهرجان وتنظيمه؛ لأنه يستند إلى قيم عدة منها التسامح والانفتاح على الآخر"، مشيراً إلى أن 98 % من الحضور يشارك في فعاليات المهرجان مجاناً.

(العربية نت)

التعليق