NBA

دورانت يقود تحولا كبيرا على صعيد المهارات

تم نشره في الأحد 22 أيار / مايو 2011. 03:00 صباحاً
  • نجم اوكلاهوما كيفن دورانت يفرض نفسه نجما فوق العادة هذا الموسم - (ا ف ب)

تورونتو - استطاع كيفن دورانت ان يتفادى المشاكل المتصاعدة التي تتزامن دوما مع تحقيق النجاح في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين وبات لاعب فريق اوكلاهوما سيتي ثاندر الآن ضمن مجموعة قليلة من اللاعبين الذين يقودون تحولا مهما على صعيد مهارات اللعبة.
وثارت الكثير من الأحاديث بشأن تغيير الوجوه عندما بدأت الأدوار الإقصائية في نيسان (أبريل) الماضي ومع تبقي أربعة فرق في طريق المنافسة على اللقب بدا ان دورانت (22 عاما) يتميز بالقدرة على تسديد تصويبات متقنة ليسرع في خطاه نحو قيادة فريقه لانتزاع اللقب في رابع موسم يشارك فيه اللاعب في البطولة.
وقال زاك راندولف لاعب ممفيس غريزليز عقب تسجيل دورانت 39 نقطة في المباراة التي فاز فيها فريقه على غريزليز مما قاد ثاندر لنهائي القسم الغربي للمسابقة “دورانت لاعب مميز وهو واحد من أفضل اللاعبين على صعيد دوري كرة السلة الأميركي.”
وأضاف “هذا اللاعب يحرص تماما على التوجه لصالة الألعاب الرياضية وهو يتدرب بمنتهى القوة. انه واحد من اللاعبين المفضلين بالنسبة لي. تجد نفسك ملزما بمنحه التقدير والاحترام الذي يستحقه”.
وفازت فرق لوس انجليس ليكرز وبوسطن سيلتيكس وسان انطونيو سبيرز بآخر أربعة ألقاب على صعيد البطولة الا ان جميعهم عانى من الخروج بشكل مؤلم من الادوار الاقصائية مما فتح الباب امام تسليط الانظار على وجه جديد في البطولة.
وبدا ان العمر تقدم بكوبي برايانت لاعب ليكرز وكيفن غارنت لاعب سيلتيكس وتيم دنكان لاعب سبيرز إضافة لتأثرهم بكثرة المباريات التي خاضوها وهو ما اتضح في خسائرهم في سلسلة الأدوار الإقصائية مما أثار تساؤلات حول المصير التي ستصل إليه تلك الفرق.
ونال دورانت الذي كان يعد على نطاق واسع أحدث لاعب يمتلك شهرة كبيرة في عالم اللعبة اليوم لقب كبير المسجلين مرتين في أربعة مواسم في الدوري وأظهر قدرته على الارتقاء بمستواه على صعيد اللعبة في الوقت المناسب.
ويجب على اللاعب ان يقوم بذلك في نهائي القسم الغربي حيث يتعادل ثاندر 1-1 مع دالاس مافريكس في السلسلة التي تحسم بالأفضل في سبع مباريات. وسيخوض ثاندر المباراتين المقبلتين على أرضه.
وسيدفع الفوز على مافريكس في هذه السلسلة من المباريات بفريق ثاندر لملاقاة شيكاغو بولز الذي يتباهى بلاعبه ديريك روز أفضل لاعب في الدوري الأميركي والبالغ من العمر 22 عاما او ميامي هيت الذي يستمتع بحالة التألق التي يمر بها لاعبه ليبرون جيمس البالغ من العمر 26 عاما وهو أفضل لاعب في الموسمين الماضيين.
وبغض النظر عمن سيفوز بلقب الدوري الأميركي فان الثلاثي دورانت وروز وجيمس استطاعوا توجيه رسالة بالفعل الى كافة المتابعين والمهتمين بدوري كرة السلة الأميركي مفادها انهم يمتلكون الأدوات التي يحتاجها أي لاعب للمنافسة على لقب الدوري كما كان الحال بالنسبة لليكرز وسيلتيكس في السنوات الأخيرة.-(رويترز)

التعليق