"المقاتل ليبرون" ينهي "حرب الشوراع" مع شيكاغو لمصلحة ميامي

تم نشره في الجمعة 20 أيار / مايو 2011. 02:00 صباحاً
  • نجم ميامي ليبرون جايمس يقفز فوق الجميع ليسجل في سلة شيكاغو أول من أمس -(ا ف ب)

واشنطن - قاد "الملك" ليبرون جايمس فريقه ميامي هيت الى الفوز على مضيفه شيكاغو بولز 85-75، في المباراة الثانية من نهائي المنطقة الشرقية في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة، لتتعادل السلسلة بين الفريقين 1-1 أول من أمس الاربعاء.
وضرب جايمس بقوة على ملعب "يونايتد سنتر" في شيكاغو أمام 23007 متفرجين، وقاد هيت الى الفوز للمرة الاولى على بولز هذا الموسم، اذ سجل 29 نقطة و10 متابعات و5 تمريرات حاسمة، خلافا للمباراة الاولى التي سجل فيها 15 نقطة فقط وفاز فيها بولز 103-82.
وقال جايمس بعد الفوز الثمين: "مهما يتطلب الامر سنكافح. هذا نهائي المنطقة الشرقية بين فريقين يملكان دفاعين رائعين. لكن يجب ان تكون صبورا... وتستمر في العمل على النواحي الدفاعية".
وأضاف جايمس الذي يكافح للتغلب على اصابته بنزلة برد في تصريحات للصحافيين "فعلت كل شيء يمكنني فعله الليلة(الاربعاء).. قمت بكل ما في وسعي ليفوز الفريق. أنا سعيد لان أمامنا بضعة أيام للعودة الى الطقس الرائع في ميامي".
وتابع جايمس الذي كان يعاني من الرشح: "السلسلة بدأت للتو. النتيجة 1-1 ونحن سعداء لاقتناص التعادل من هنا. حصلنا على ما نريده. الان، سنعود الى بيتنا ونهتم بشؤوننا".وساهم البديل أودونيس هاسليم الذي وصفه سبولسترا بـ"المقاتل العظيم"، في فوز هيت بتسجيله 13 نقطة،
وأضاف "أتمنى أن أتغلب على البرد قبل المباراة الثالثة. هذا هو الشيء المهم الان".واعتاد جايمس انقاذ ميامي في مباريات كثيرة هذا الموسم بينما يسعى اللاعب للفوز بأول ألقابه في الدوري.أما كريس بوش الضلع الاخر في الثلاثي الكبير في ميامي  فسجل عشر نقاط واستحوذ على ثماني كرات مرتدة.
أما مدرب هيت اريك سبولسترا، فعلق على الربع الاخير الذي شهد دفاعا ضاريا: "الربع الاخير (14-10) من هذه المباراة سيلخص السلسلة بأكملها. بدون أي شك كان مشابها لحرب الشوارع بين الفريقين".وأضاف "أتطلع لاداء يشبه ما قدمناه في ذلك الرابع".
وأضاف دواين وايد 24 نقطة لهيت الذي نجح بالحصول على أفضلية الارض امام شيكاغو متصدر ترتيب الدوري المنتظم.
وتألق جايمس في الدقائق الاخيرة عندما سجل ثلاثية منحت فريقه التقدم 76-73، ثم سجل 9 نقاط في الدقائق الخمس الاخيرة.
 ولدى بولز، سجل افضل لاعب في الموسم الحالي ديريك روز 21 نقطة، لكنه اكتفى بتسجيل نقطتين فقط في الربع الاخير الحاسم، وأضاف السوداني-البريطاني لوول دنغ 13 نقطة، وهما الوحيدان في بولز اللذين تمكنا من اجتياز حاجز 10 نقاط، اذ سجل لاعب الارتكاز يواكيم نواه 9 نقاط و8 متابعات فقط، وكارلوس بوزر الذي عانى كثيرا مع 7 نقاط و8 متابعات. وتقام المباراة الثالثة في ميامي يوم الاحد المقبل.

(ا ف ب)

التعليق