اليرموك يودع وذات راس يحقق فوائد المشاركة في بطولة فلسطين الدولية الكروية

تم نشره في الخميس 19 أيار / مايو 2011. 03:00 صباحاً
  • مهاجم اليرموك ياسين البخيت (وسط) يجتاز جيرار السنغالي - (تصوير: معتصم المالكي)

وفد اتحاد الإعلام الرياضي

رام الله- ودع الليلة قبل الماضية فريق اليرموك منافسات بطولة فلسطين الدولية لكرة القدم التي تجري منافساتها في الأراضي الفلسطينية، بعد خسارته أمام دكار السنغالي 0-1 على ملعب الشهيد فيصل الحسيني.
الخسارة أبقت رصيد اليرموك عند نقطة وحيدة، فيما رفع الفريق السنغالي رصيده الى 6 نقاط، وعلى الملعب ذاته تغلب الأمعري الفلسطيني على تشفل الهنجاري 3-0، ليضع أول ثلاث نقاط في رصيده بانتظار مباريات اليوم في ختام الدور الأول لتحديد بطل المجموعة الثانية، حيث يتواجه الأمعري واليرموك عند السادسة مساء، تليها مواجهة دكار السنغالي وتشفل الهنجاري.
اليرموك 0 دكار 1
سيطر فريق اليرموك على احداث الحصة الأولى من مباراته مع دكار السنغالي، واهدر أيمن أبو فارس وياسين البخيت العديد من الفرص السهلة، وتكرر إهدار الفرص في مشاهد عديدة من المباراة، ولم تنجح تمريرات محمد حسين وعلاء جابر ونائل الدحلة صوب الخط الهجومي في التسجيل، وبرز الفريق السنغالي في الهجمات المرتدة التي أقلقت الحارس صلاح مسعد، وأبعد كابتن اليرموك إبراهيم حلمي فرصتين على التوالي من ثايم وباديلي، وبينما امتد اليرموك في الشوط الثاني للهجوم تغافل عن تغطية المنطقة الخلفية وظهر الإرهاق على اللاعبين، وبينما كانت المباراة تسير نحو التعادل حصل دكار على ركلة حرة مباشرة نفذها باديلي غالطت الجميع واستقرت في الزاوية البعيدة لمرمى مسعد في الدقيقة 85، وعادت محاولات اليرموك لتعديل الموقف من جديد من دون جدوى، فقد تألق حارس دكار وأنقذ كرة البخيت قبل صافرة النهاية.
 لقاءات حاسمة
دخلت الليلة الماضية من منافسات الدور الأول مرحلة الحسم، حيث خاضت الفرق الأردنية مواجهات مصيرية التقى فيها البقعة مع نظيره هلال القدس على ملعب أريحا، فيما لعب ذات راس مع فريق بلاطة الفلسطيني على ملعب نابلس، وعلى ملعب الخضر في الخليل واجه الجزيرة فريق فلسطينو من تشيلي.
ذات راس أكبر المستفيدين
يعتبر نادي ذات راس أكبر المستفيدين من البطولة، حيث تحدث رئيسه مهند الرواشدة عن الفوائد المكتسبة من الفوائد على اعتبار انه معسكر خارجي للفريق الصاعد لأندية المحترفين.
وأوضح الرواشدة ان ذات راس سيقدم العروض القوية في الموسم المقبل، وسيكون فرس الرهان لانه يضم العديد من اللاعبين، مشيرا في الوقت ذاته أن الجهاز الفني يعمل كل ما بوسعه لإعداد مبكر مدروس للمسابقات المقبلة.
كما أعلن الرواشدة ان ذات راس أبرم وسيبرم صفقات كثيرة بعد العودة الى الأردن من شأنها رفد الفريق بأصحاب الخبرة قائلا: “نسعى لنكون ممثل بارز للجنوب في دوري المحترفين ونعد جماهير النادي بتحقيق النتائج اللافتة”.
ولعب ذات راس في المجموعة الرابعة الى جانب مركز بلاطة الفلسطيني، الجولان السوري ونصر تيارت الموريتاني.
من وحي البطولة
- إشادة كبيرة حظيت بها البطولة من كافة المتابعين لتغطية الحدث والضيوف، حيث عاد الحضور الجماهيري للملاعب الفلسطينية من أوسع الأبواب، في الوقت الذي ظهرت السعادة الكبيرة أمس على أجواء فندق الموفينبك مقر إقامة العديد من الضيوف، عندما شوهد الوفد الفيتنامي يدخل الأراضي الفلسطينية للمرة الأولى، بعد تأخر وصول تصاريحهم، وفور الدخول في الفندق قامت وسائل الإعلام بإجراء العديد من المقابلات مع وفد فيتنام، وتساءل الحضور عن السر في الاهتمام بالوفد الفيتنامي، وتبين فيما بعد انه الوفد فيه صحافي مشهور على مستوى العالم يدعى فون يلقى شعبية في كافة وسائل الإعلام لفوزه بالعديد من الجوائز، كما ان الصحافي قام بتغطية العديد من حروب العالم.
وقال فون في تصريحات للوفد الإعلامي: "تلك أسعد أيام حياتي تعبت كثيرا في الحياة لكنني شعرت بالراحة في فلسطين، وهي بلد جميلة ونجحت في رسم العديد من خطوط النجاح ونحن جاهزون في مساعدتها بما تحتاجه، والمباريات تعني الكثير عندما تقام في ظروف صعبة، وأريد البقاء أطول وقت ممكن في فلسطين لأتعرف على أهلها، تأخرت في الأردن خمسة أيام حتى وصل إذن الدخول، وأريد رؤية كافة الأماكن وسأعمل تقارير خاصة عن تفاصيل حياة الناس وشؤونهم وأشكر الذين قاموا بتلك الجهود".
- تحولت قاعة الفندق الى مكان للمفاوضات، حيث شوهدت إدارة اليرموك وهي تسجل أرقام هواتف وعناوين لاعبين، لاستكمال مفاوضات رسمية وأوضح مدير الفريق جهاد عطية ان اليرموك وضع عينه على ثلاثة لاعبين بارزين.
وأشار لاعب دكار جيرار انه استفاد من البطولة ويتمنى اللعب مع أحد الأندية الأردنية، وقال: “شاهدت منتخب الأردن في كأس آسيا، والكرة الأردنية لها اسم في الملاعب ولا أمانع الاحتراف في أحد الأندية هناك، ولدي معلومات كافية عن الأردن”.
- التحق مدافع اليرموك محمد عبدالرؤوف بالبطولة بعد ان قطع إجازة الزواج وأصر على التواجد مع فريقه ومشاركته فعاليات البطولة.
- شهدت البطولة أول اعتراض قدمته إدارة فريق فلسطينو التشيلي على التحكيم لمنح لاعبين من فريقه بطاقتين من اللون الأصفر، لكن اللجنة المنظمة ردت الاعتراض وأعلنت ثقتها المطلقة بحكام البطولة.
- التقى رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب الإعلاميين، وتحدث إليهم عن أهمية البطولة معتبراً إياها الحدث الأهم في الفترة الأخيرة.
- احتفى نادي هلال أريحا بضيفه البقعة وأقام له حفل عشاء تم خلاله تبادل الدروع التذكارية، وشكر رئيس وفد البقعة عبدالله نصيرات إدارة هلال أريحا على الخطوة، وتم الاتفاق على تبادل الزيارات وإقامة اللقاءات الودية بين الطرفين.
- قدم أمس رئيس الاتحاد الأفريقي للإعلام الرياضي محاضرة في المركز الإعلامي في رام الله، شارك فيها العديد من الإعلاميين في النقاش حول الفوارق بين الإعلام في الوقت الماضي والحاضر والتغييرات التي طرأت على إرسال الأخبار وتغطية النشاطات الرياضية.

التعليق