الوحدات يرسم لوحة فنية تسبق مواجهتي المنشية و"شورتان"

تم نشره في الثلاثاء 17 أيار / مايو 2011. 03:00 صباحاً
  • لاعبو فريق الوحدات يعبرون عن فرحة تحقيق الفوز في مباراة سابقة - (الغد)

مصطفى بالو

عمان - يبدأ المدير الفني لفريق الوحدات ترتيب اوراق الفريق، ضمن نظرته الواثقة إلى لقب كأس المناصير لكرة القدم، والتحضير لمواجهة المنشية في النهائي المقرر مساء يوم الجمعة المقبل على ستاد عمان الدولي، والتي ينظر منها بعيدا للقاء شورتان الاوزبكي في دور الـ 16 من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي تقام في عمان يوم الاربعاء المقبل.
احترام واجتهاد
ابدى المدرب العام لفريق الوحدات عبدالله أبوزمع اعجابه على اصرار كفرسوم الذي يستحق الاحترام لوصوله إلى دور الاربعة من مباراة كأس المناصير لكرة القدم، مؤكدا ان فريق الوحدات تمكن من عبور نفق كفرسوم إلى المباراة النهائية، بفضل التزام اللاعبين واجتهادهم وتنفيذهم للتعليمات الفنية، وضمن مسؤوليتهم لاسعاد جماهيرهم من خلال البحث عن رباعية الألقاب المحلية بضم لقب كأس المناصير.
واضاف أبو زمع ان الجهاز الفني يركز على الجانب النفسي في تحضير اللاعبين، وعزلهم نهائيا عن التفكير بتجديد العقود او الانشغال بتجديد عقد الجهاز الفني، ويطلب منهم التركيز في استحقاقات المرحلة المقبلة، والتي تتلخص في البحث عن لقب كأس المناصير والمضي بعيدا في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، من خلال تجاوز شورتان الاوزبكي في دور الـ16 من البطولة.
المنشية يستحق الاحترام
وتوقف أبو زمع عند التحضير لمواجهة فريق المنشية في نهائي كأس المناصير، والذي يبدأ من خلال تمرين اليوم على ملعب النادي، بعد ان منح الجهاز الفني اللاعبين راحة أمس، حيث يبدأ العمل الفني والتكتيكي وفق قراءة فنية مفصلة لفريق المنشية الذي يستحق الاحترام على عرضه المميز سواء بدوري المحترفين او الوصول إلى المباراة النهائية.
وأكد أبو زمع ان الجهاز الفني يعمد الى تحضير اللاعبين بشكل يبعدهم عن مفاجآت الكأس وفريق المنشية المنتشي بنشوة تألقه، والاستفادة من معطيات مباراة ذهاب الدوري والاياب، والتعلم من دروسهما الفنية، مؤكدا ان الفريق يظهر مكتملا للصفوف من دون غيابات بداعي الإصابة او الإيقاف.
واشار أبو زمع ان الجهاز الفني جمع كافة تفاصيل المنافس الفنية، ووقف بتأمل عند مباراتيه بدور الأربعة، ولخص تكتيكه وطريقة لعبه ومفاتيحه وعناصر القوة والضعف في خطوطه، ويعمد الى تجهيز اللاعبين وفقاً لهذه المعطيات، ويعمل على تأكيد روح الفريق من خلال المعسكر المغلق الذي يقام ليلة المباراة، بهدف صياغة التكتيك والشكل الفني وطريقة اللعب وتوزيع الواجبات والمهام بهدف الوقوف بقوة امام حماس المنشية والبحث عن الرباعية.
"شورتان" تحت عدسة الرصد
وعرج أبو زمع على ترتيبات الجهاز الفني لمواجهة شورتان الاوزبكي المرتقبة في دور الـ 16 من كأس الاتحاد الآسيوي، والتي اعتبرها بمثابة قطع نصف الطريق الى لقب البطولة، مشيراً ان الجهاز الفني يتعامل مع كل مباراة على حدة وبنفس الاهمية، حيث يركز التفكير بتجهيز الفريق لمواجهة المنشية والانطلاق منها إلى مواجهة شورتان، الا ان المدير الفني دراغان يركز في حديثه للاعبين بأن المباراتين بمثابة مباراتي القاب، ويحفزهم نحو تقديم الافضل، والمحافظة على مسيرة الانتصارات الكروية، وتوسيع دائرة فرح الجماهير الوحداتية. وكشف أبو زمع الستار عن وصول “اشرطة” لمباراتي القادسية الكويتي وشورتان اليوم الى الجهاز الفني، بعد الاتصالات التي اجريت مع الاشقاء في نادي القادسية منوها الى تعاونهم، ويضعها الجهاز الفني تحت عدسة الرصد، للوقوف بشكل دقيق على كافة تفاصيل الخصم الفنية، ومعطياته من حيث نقاط القوة والضعف، لتضاف الى المعلومات التي جمعها المدير الفني في الفترة الماضية، ليتم العمل عليها عقب انتهاء استحقاق كأس المناصير، ويرتب اوراق الفريق على ضوئها بهدف صياغة الشكل والتكتيك وخطة اللعب التي تضمن تجاوز “العثرة الاوزبكية” إلى دور الثمانية من البطولة.
دراغان في دائرة اهتمام القادسية الكويتي
ورغم الاخبار الواردة وبحسب ما ذكرت جريدة الانباء الكويتية بوصول القادسية الكويتي الى اتفاق نهائي مع المدير الفني الحالي للوحدات حاليا دراغان تلاييتش، لتدريب بطل الدوري الكويتي  مقابل صفقة مالية وصلت الى 350 الف دولار، الا ان المدير الفني دراغان يرفض التعليق مؤكداً احترامه لعقده مع الوحدات الذي ينتهي في السادس والعشرين من أيار (مايو) الحالي، وان تركيزه ينصب على عمله مع الفريق الذي تنتظره نهائي كأس المناصير ومباراة الدور الثاني امام شورتان الاوزبكي خلال الاسبوع المقبل.
عبد الله ذيب ينتظر الترتيبات الادارية
ونوه أبو زمع الى جاهزية عبد الله ذيب الذي التحق بتدريبات الفريق، عقب توقيعه على كشوفات الوحدات، ويبدي اللاعب حضورا مميزا، ويتسلح بالمعنويات العالية والهمة القوية، لتقديم الافضل للفريق ويهمه ان يكون عند حسن ظن الجماهير الوحداتية التواق لاسعادها برفقة زملائه بحصد ما تبقى من استحقاقات للفريق.
واضاف ان مشاركة عبدالله ذيب تخضع لقوانين وتعليمات الاتحاد الآسيوي، ويواصل الوحدات اداريا عملية تسجيله ومدى قانونية مشاركته مع الفريق بالادوار المقبلة وفق اتصالات مكثفة بهدف الوصول الى الرؤية القانونية والسليمة.
تضمين مباراة "شورتان"
وتم اتفاق ادارة نادي الوحدات مع احد المستثمرين على تضمين لقاء الوحدات مع شورتان الأوزبكي في الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والتي تقام مساء الاربعاء المقبل، وذلك بعد ان طرحت الادارة موعدا لتقديم العطاءات التي فتحت بحضور اعضاء الهيئة الادارية أمس.
وبحسب موقع “الوحدات جو” فقد تم تضمين المباراة بمبلغ وصل الى 35 ألف دينار أردني، ويعتبر هذا المبلغ هو الأكبر في تاريخ لقاءات الوحدات الآسيوية والعربية، ويذكر ان المبلغ الأكبر قبل هذا اللقاء كان لقاء الوحدات والنصر السعودي ضمن بطولة دوري ابطال العرب العام 2005 ، ووصلت قيمة العطاء الى 30 ألف دينار.
الوحدات في محافظة العاصمة
قام رئيس واعضاء مجلس ادارة نادي الوحدات بزيارة خاصة إلى محافظة العاصمة أمس، حيث كان في استقبالهم محافظ العاصمة سمير مبيضين، والذي بارك للهيئة الادارية فوزها بثقة الهيئة العامة وضم الوحدات لـ 3 القاب محلية، متمنيا للنادي مزيدا من التوفيق في تحقيق انجازات جديدة للرياضة الأردنية. وبحسب امين السر خليل مبارك، فإن الجلسة تنوعت فيها محاور الحديث بما يهم الحركة الرياضية خاصة والمجتمع المحلي عامة، وثمنت الهيئة الادارية الجهود التي تبذلها محافظة العاصمة في خدمة الوطن والمواطن، والتي تأتي في اطار التوجيهات الملكية السامية بفتح قنوات الاتصال مع كافة شرائح المجتمع.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الكأس منشاوي (خالد أبو عليم)

    الثلاثاء 17 أيار / مايو 2011.
    إن شاء الله الفوز للمنشية بنهائي الكأس، فنحن الأجدر والأحق.
    مباراة الكأس ستعجل برحيل دراغان للقادسية الكويتي.