نادال يضمن صدارة تصنيف المحترفين أسبوعا آخر

تم نشره في السبت 14 أيار / مايو 2011. 03:00 صباحاً
  • الاسباني رفاييل نادال يتهيأ لضربة إرسال أمس -(أ ف ب)

 روما - بلغ الإسباني رفاييل نادال والبريطاني اندي موراي المصنفان اول ورابعا على التوالي الدور نصف النهائي لدورة روما الدولية في كرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 2.750 مليون يورو للرجال و2.050 مليون يورو للسيدات.
في ربع النهائي أمس الجمعة، فاز نادال (24 عاما)، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الدورة (5 مرات اعوام 2005 و2006 و2007 و2009 و2010) على الكرواتي مارين سيليتش 6-1 و6-3، وموراي على الالماني فلوريان ماير 1-6 و6-1 و6-1 في ساعة و36 دقيقة.
في المباراة الاولى، ضرب نادال عصفورين بحجر واحد فهو جدد فوزه على سيليتش بعد ان كان هزمه في بطولة أستراليا المفتوحة في بداية هذا الموسم (مقابل خسارة واحدة عام 2009) وبقي أسبوعا آخر هو السادس والتسعون متربعا على صدارة التصنيف العالمي.
ولم يواجه نادال اي صعوبة تذكر في هذه المباراة على غرار مباراته الثانية ضد مواطنه فيليسيانو لوبيز وخلافا للاولى ضد الايطالي المغمور باولو لورنتسي في الدور الثاني حيث قدم مستوى متواضعا جدا لا ينم عن قدرته على اعتلاء منصة التتويج في روما للمرة السادسة.
وبدأ نادال اللقاء بقوة فكسر ارسال منافسه الكرواتي مرتين وتقدم 5-0 ثم انهى المجموعة 6-1، وفي الثانية، استعاد سيليتش توازنه حتى الشوط السابع حيث فقد الارسال وتخلف 3-4، ثم تكرر السيناريو في الشوط التاسع فخسر المجموعة والمباراة.
ويلتقي نادال الذي كان سيخسر المركز الاول في التصنيف العالم في حال عدم تأهله إلى نصف النهائي وفوز الصربي نوفاك ديوكوفيتش باللقب، في دور الاربعة مع التشيكي توماس برديتش السابع او الفرنسي ريشار غاسكيه السادس عشر الذي هزم السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا في ثمن النهائي أول من أمس.
وفي اللقاء الثاني، حقق موراي فوزه الاول على ماير في اول مواجهة بينهما، وسيلتقي في الدور المقبل مع ديوكوفيتش الثاني او السويدي روبن سودرلينغ الخامس.
وضرب ماير بقوة في المجموعة الاولى وكسبها بسهولة 6-1 قبل ان يستعيد البريطاني توازنه ويكسب المجموعتين التاليتين بالنتيجة ذاتها.
ولدى السيدات، تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي (20 عاما) الباحثة عن لقبها الرابع في 2011 والسادس عشر في مسيرتها الخالية من الالقاب الكبرى حتى الآن، الى نصف النهائي بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش الخامسة 6-3 و1-6 و6-3.
وتلتقي فوزنياكي في الدور المقبل مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة او الروسية ماريا شارابوفا السابعة.
وبلغت الصينية نا لي السادسة المربع الاخير بفوزها على المجرية غريتا ارن 6-3 و6-1 في ساعة و8 دقائق، وحققت لي الباحثة عن لقبها الثاني في 2011 بعد تتويجها في سيدني والخامس في مسيرتها الاحترافية، فوزها الثاني في مباراتين على ارن وستواجه في الدور المقبل الايطالية فرانشيسكا سكيافوني الثانية او الاسترالية سامانتا ستوسور السادسة. -(ا ف ب)

التعليق