انطلاق فعاليات أسبوع ثقافي عماني في معان

تم نشره في الخميس 12 أيار / مايو 2011. 02:00 صباحاً

حسين كريشان

معان– افتتح رئيس بلدية معان الكبرى المهندس أحمد النوافلة، مندوبا عن وزيرالثقافة أول من أمس فعاليات الأسبوع الثقافي العماني في مدينة معان، ضمن احتفالات إعلان معان مدينة الثقافة الأردنية للعام 2011.
واشتمل الأسبوع الثقافي الذي جاء بدعم ومشاركة أمانة عمان الكبرى في اليوم الأول، على افتتاح جدارية الساعة التي رسمها الفنان محمد عوض على مدخل المدينة من الجهة الشمالية باتجاه عمان، وإقامة معرض للكتاب والفنون التشكيلية وصور فوتوغرافية وعرض لفرقة أمانة عمان.
وقال الفنان محمد عوض إن الجدارية تجسد محافظة معان الثقافة والتاريخ والطبيعة والبيئة من خلال مجموعة من الرموز والدلالات التي تضمنتها الجدارية، مشيرا إلى أنها تجسد رموز الثورة العربية الكبرى وقصر الملك المؤسس في معان ومدينة البتراء الأثرية والبيئة المتنوعة في المحافظة
وتختتم الفعالية اليوم الخميس بحفل فني غنائي ساهر للفنان سعد أبو تايه، إلى جانب قراءات شعرية نبطية مصاحبة في مدينة البتراء الأثرية في ساحة مركز الزوار.
وقال مدير المدينة في أمانة عمان الكبرى المهندس هيثم جوينات إن مشاركة الأمانة ضمن فعاليات معان مدينة الثقافة الأردنية تأتي في إطار حرصها على تعزيز الحراك الثقافي في محافظات المملكة، وتدعيم مشاركتها في المدن الثقافية.
وبيَّنَ جوينات أنَّ الأمانة أنجزت أخيرا مجموعة من المكتبات المتخصصة، منها مكتبة سليمان الموسى المتخصصة، ومكتبة يعقوب العودات، ومكتبة شؤون المرأة فيما تعمل على انجاز مكتبة رياضية اخرى.
إلى ذلك، قال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الزميل رعد عوجان إن مديرية الثقافة في أمانة عمان دأبت على المشاركة في احتفالية معان كما هي عادتها تجاه كل مدن الثقافة الأردنية، وهي تحمل مشروعها الثقافي الذي نضج معها خلال السنوات الماضية، إلى جانب مشروعات الإصدارات والمكتبات المتخصصة في تدوين المذكرات والشخصيات الوطنية في تاريخ الأردن، معربا عن تقديره للجهد الدؤوب التي تقوم بها مديرية الثقافة في الأمانة.

hussein.kraishan@alghd.jo

التعليق