التركي شاهين يؤكد انتقاله إلى ريال مدريد

تم نشره في الثلاثاء 10 أيار / مايو 2011. 03:00 صباحاً
  • التركي نوري شاهين يعلن في مؤتمر صحافي أمس الانتقال إلى ريال مدريد -(ا ف ب)

برلين- أعلن صانع العاب نادي بوروسيا دورتموند بطل المانيا، التركي الدولي نوري شاهين انتقاله رسميا الى صفوف ريال مدريد الاسباني.
وجاء التأكيد خلال مؤتمر صحافي عقده الللاعب أمس الاثنين وقال “انا فخور جدا لقيامي بهذه الخطوة، كان القرار صعبا لانني ابن بوروسيا دورتموند وسأبقة كذلك دائما”.
واضاف “سأفقتد الى دورتموند الى البوندسليغا وسأفتقد الى وطني الام، اريد في هذه المناسبة توجيه الشكر الى جميع من ساعدني”.
وتابع “لا شك بان جوزيه مورينيو سيساعدني على الارتقاء بمستواي”، مشيرا الى ان محادثاته مع صديقه مسعود اوزيل اقنعته باتخاذ قرار الانضمام الى النادي الملكي.وكشف “كان وداع الاصدقاء صعبا جدا علي، فهم موجودون في قلبي والوداع كان مؤثرا للغاية”.
وأضاف “ولكن طلب ريال مدريد الحصول على خدماتي فرصة فريدة من نوعها لا يمكنني أن أهدرها”، مؤكدا “لم أختر ريال مدريد من اجل المال ولكن لأنه أكبر ناد في العالم ومن المستحيل أن أرفض عرضه بالنظر إلى تاريخه ومشروعه الرياضي”.
وكشف شاهين أنه التقى بالبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال قبل موافقته على ارتداء قميص الملكي، مبينا “لقد تحدثت مع مورينيو فقد التقينا هنا في دورتموند، وقد اقنعني على الفور بالانضمام إلى الفريق الملكي”.
ووصف مورينيو بأنه “أحد أفضل المدربين في العالم، وأنا أود اللعب معه فهو أمر بمثابة تحد لي”، مبينا أن مرحلته في البوندسليغا انتهت وتنتظره حقبة جديدة الآن في ريال مدريد.
يشار إلى أن نوري شاهين (22 عاما)، الذي كان يرتبط بعقد مع دورتموند حتى 2013 انضم إلى ريال مدريد لستة مواسم مقابل عشرة ملايين يورو، ومن المقرر أن يتقاضى راتبا سنويا قدره 2.5 مليون يورو.
وختم “الجميع بذل جهودا كبيرة لمصلحة الفريق، بوروسيا دورتموند فريق خارق احرز لقبا رائعا”.
وخلال انعقاد المؤتمر الصحافي اكد ريال مدريد على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت خبر الانتقال رسميا.
وغاب صانع اللعب الموهوب شاهين عن اخر ثلاث مباريات لدورتموند بسبب الاصابة ومن المتوقع أن يغيب لنحو ستة أسابيع لكن ريال مدريد ضمه في اطار رغبته في انهاء سيطرة برشلونة على لقب الدوري وفي محاولة لاحراز لقب دوري أبطال اوروبا للمرة العاشرة.
وذكرت تقارير اعلامية أن ريال مدريد يفكر أيضا في ضم لاعب تركي اخر هو حميد التينتوب لاعب بايرن ميونيخ الالماني.-(ا ف ب)

التعليق