اتحاد الكرة قد يعدل مواعيد الجولة الأخيرة بكرة الثانية

نقطة تكفي سحاب والطالبية في "الأولى" والأصالة يسعى لمرافقة المغير في "الثانية"

تم نشره في الاثنين 9 أيار / مايو 2011. 03:00 صباحاً

عمان-الغد- دخلت مباريات الدور الأول من دوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم، مرحلة حاسمة من السباق نحو بلوغ الدور الثاني للبطولة، حيث باتت 4 فرق في المجموعة الأولى و3 فرق في الثانية، تتنافس للوصول إلى الدور الثاني الذي بلغه المغير، عقب الجولة السادسة التي اختتمت أول من أمس، وأضحت مباريات الجولة الأخيرة بحاجة الى دراسة معمقة من قبل هذه الفرق قبل الدخول في معمة الجولة والوصول الى النقطة المنشودة والتأهل إلى الدور الثاني للبطولة.
المجموعة الأولى
بات سحاب والطالبية بحاجة إلى نقطة من الجولة الأخيرة لضمان التأهل للدور الثاني بغض النظر عن بقية نتائج الفرق، حيث سيصل كل منهما إلى النقطة 14، وهو ما سيعجز عنه اتحاد مادبا الذي يحتل المركز الثالث برصيد 10 نقاط.
المعضلة تكمن في لقاء سحاب الذي يتصدر ترتيب الفرق برصيد 13 نقطة متقدما على الطالبية بفارق هدف، مع اتحاد مادبا الثالث برصيد 10 نقاط، ويسعى سحاب لتحقيق التعادل، فيما لا ينفع الاتحاد سوى الفوز ولو بهدف لضمان الوصول إلى النقطة 13، وهو رصيد سحاب ذاته، وفي حال تحقق هذه النتيجة، فإن اتحاد مادبا سيكون المتأهل للدور الثاني، فيما تبدو مباراة الطالبية أسهل بكثير نحو بلوغ الدور الثاني، خصوصا وأنه سيواجه العقبة "أول الهابطين" وبرصيد نقطة يتيمة.
وعلى صعيد الهبوط، فإن المسألة قد حسمت نهائيا ومنذ الجولة السادسة عندما تلقى الفريق خسارته الخامسة وبتعادل وحيد.
المجموعة الثانية
ربما تكون المجموعة الثانية أكثر ضراوة، على صعيدي التأهل والهبوط، ففريق المغير كان أول الفرق المتأهلة للدور الثاني، فيما أصبحت البطاقة الثانية حائرة بين الأصالة (11 نقطة) وحرثا (9 نقاط) وحتى الخليج (8 نقاط)، كما ارتفعت حدة التنافس بين المشارع "الثامن برصيد 4 نقاط" وشباب المحطة "السابع برصيد 5 نقاط"، خصوصا وأن المشارع سيلتقي حرثا في الجولة الأخيرة، ويسعى الأخير إلى الفوز وانتظار هدية من الخليج بإبعاد الأصالة عن البطاقة الثانية، فيما ستكون مهمة شباب المحطة بالصعوبة ذاتها، خصوصا وأنه سيلتقي كفرنجة "الرابع برصيد 9 نقاط" وهو ينافس على الصعود.
تعديل متوقع
إزاء هذا التنافس، فإن لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم، قد تجري تعديلا على مباريات الأسبوع الأخير، وذلك بإقامة مباريات المجموعة الأولى في يوم واحد، وإقامة مباريات المجموعة الثانية في اليوم الذي يليه، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الفرق كافة لتقديم المستوى المطلوب والنتيجة المطلوبة لضمان تحقيق الهدف المطلوب بالتأهل أو الابتعاد عن الهبوط الذي أسقط العقبة عن المجموعة الأولى.
احتمالات الصعود والهبوط
المجموعة الأولى: فوز سحاب أو تعادله سيمنحه بطاقة الصعود للدور الثاني، أما خسارته أمام اتحاد مادبا، فإن الأخير سيتأهل.
الطالبية بحاجة إلى التعادل أمام العقبة، وهذا يكفيه للانتقال إلى الدور الثاني، وحتى خسارته بهدف قد تؤهله حسب فوز اتحاد مادبا على سحاب.
المجموعة الثانية: الأصالة بحاجة إلى الفوز على الخليج لضمان الانتقال إلى الدور الثاني مهما آلت إليه نتائج المباريات، وكذلك حرثا الذي يحتاج إلى الفوز على المشارع الذي يسعى للهروب من شبح الهبوط شريطة خسارة الأصالة أمام الخليج، أما الأخير فإن آماله بالتأهل إلى الدور الثاني مشروطة بفوزه على الأصالة، شريطة تعادل حرثا.
وعلى صعيد الهبوط إلى الدرجة الثالثة، فإن المشارع وشباب المحطة يتنافسان لتلافي الهبوط، وكلاهما أمام مواجهة شرسة، فالأول يلاقي حرثا وشباب المحطة يلتقي كفرنجة، ومنافساهما بحاجة الى تحقيق الفوز، وهذا ما سيرفع المؤشر الفني لمباريات الجولة الأخيرة التي ستقام يومي الجمعة والسبت المقبلين.
مباريات الجولة الأخيرة
الجمعة 13-5 (الأولى)، العقبة مع الطالبية على ملعب العقبة، الطيبة مع سما السرحان على ملعب بلدية إربد، (الثانية) المشارع مع حرثا على ملعب دير أبي سعيد، الأصالة مع الخليج على ملعب سحاب.
السبت 14-5 (الأولى) الكرمل مع الزرقاء على ملعب بلدية إربد، سحاب مع اتحاد مادبا على ملعب سحاب، (الثانية) المغير مع الحمراء على ملعب بلدية إربد وشباب المحطة مع كفرنجة على ملعب بلدية الزرقاء.

التعليق