مونفيس إلى الدور الثاني وشارابوفا إلى الثالث ونادال يعتبر القرعة صعبة

تم نشره في الثلاثاء 3 أيار / مايو 2011. 03:00 صباحاً
  • الروسية ماريا شارابوفا تسدد الكرة صوب مواطنتها ايكاترينا ماكاروفا في مدريد أمس -(ا ف ب)

مدريد - تأهل الفرنسي غايل مونفيس المصنف تاسعا إلى الدور الثاني من دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة  للماسترز والبالغة جوائزها المالية 8ر5 مليون يورو للرجال والسيدات، بفوزه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-3 و7-6 (8-6) أمس الاثنين في الدور الأول. ويلتقي مونفيس في الدور المقبل مع الأرجنتيني خوان موناكو الذي كان تغلب على الكازاخستاني اندري غولوبيف 2-6 و6-2 و6-2 أمس الأحد. وبلغ الدور ذاته الفرنسيان الآخران مايكل لودرا وأدريان مانارينو بفوز الأول على الأميركي سام كيري 6-2 و6-3، والثاني على الأرجنتيني خوان انياسيو شيلا 4-6 و6-4 و6-4.
وفي الدور المقبل يلعب لودرا مع الأميركي اندي روديك الثاني عشر أو الايطالي فلافيو تشيبولا الصاعد من التصفيات، ومانارينو مع الاسباني دافيد فيرر السادس والذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الثمانية الأوائل.
كما تأهل الاسباني بير ريبا الصاعد من التصفيات بتغلبه على الياباني كاي نيشيكوري المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-4، والكرواتي سيرجي ستاخوفسكي بفوزه على الاسباني البرت مونتانيس 7-6 (8-6) و3-6 و7-6 (7-5)، ليضرب الأول موعدا في الدور المقبل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي أطاح بالاسباني نيكولاس الماغرو العاشر من الدور الأول أمس بالفوز عليه 6-1 و6-3، والثاني مع احد الاميركيين جون ايسنر او ماردي فيش الحادي عشر.
ولدى السيدات، تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثامنة الى الدور الثالث بتغلبها على مواطنتها ايكاترينا ماكاروفا 6-3 و3-6 و6-1في الدور الثاني.
وتلتقي شارابوفا في الدور المقبل مع السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا التي كانت تغلبت على المجرية انييس سافاي 7-6 (7-5) و4-6 و6-1 أول من أمس الأحد.
وتأهلت الصينية نا لي السادسة الى الدور الثاني بتغلبها على الاسبانية خوسيه مارتينيز سانشيز 6-4 و7-6 (8-6)، لتلتقي في الدور المقبل مع التشيكية ليفيتا بينيسوفا الفائزة على مواطنتها باربورا زاهلافوفا ستريتشوفا 6-3 و6-2.
كما تأهلت الايطالية روبرتا فينتشي بفوزها على البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا 6-4 و6-0، والتشيكية لوسي سافاروفا بتغلبها على الاسبانية انابيل ميدينا غاريغس 6-2 و2-6 و7-6 (7-3)، لتضرب الاولى موعدا في الدور المقبل مع الروسية اليسا كليبانوفا  والثانية مع الصربية يلينا يانكوفيتش السابعة.
نادال يقول إنه يواجه
قرعة صعبة ولعبا سريعا
قال لاعب التنس الأول في العالم الاسباني رفائيل نادال إنه مطالب بتقديم أفضل ما لديه للتفوق على منافسين أقوياء والتأقلم مع أجواء اللعب السريع من أجل الفوز بلقب ثان على التوالي في بطولة مدريد للتنس للأساتذة.
وجنبت قرعة البطولة نادال اللعب في الدور الأول وسيلعب في الدور الثاني مباشرة حيث سيواجه على الأرجح القبرصي ماركوس بجداتيس.
وقد يلتقي نادال مع الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بطل أميركا المفتوحة 2009 في الدور الثالث في حين ربما يصل للعب ضد النمساوي يورغن ميلتسر المصنف الثامن أو الأميركي اندي روديك المصنف الثاني عشر في دور الثمانية.
وقال نادال الذي فاز بلقبين متتاليين في بطولتي مونت كارلو للأساتذة وبرشلونة المفتوحة الشهر الماضي متحدثا في مؤتمر صحافي “القرعة لا شك لم تكن في صالحي.”
وأضاف اللاعب الاسباني البالغ من العمر 24 عاما “في بطولة بهذه الأهمية جميع اللاعبين المميزين في العالم هنا ولا يمكن أن تتوقع قرعة سهلة لأن هذا نادرا ما يحدث.” وتابع “القرعة صعبة بالتأكيد وسألعب بأفضل أداء لدي.”
وقال نادال إن ارتفاع العاصمة الاسبانية عن مستوى سطح البحر بحوالي 650 مترا ربما يكون عاملا لأنه يعني أن الكرة ستكون أسرع في الهواء وسيكون هذا في صالح اللاعبين أصحاب ضربات الإرسال القوية.”
وتساعد الأرضيات في ملعب ماجيك بوكس بالغ التطور على انطلاق الكرة أسرع من الأرضيات الرملية الأخرى مثل مونت كارلو وروما وفرنسا المفتوحة وهو ما يعني أن اللاعبين المتخصصين في الأرضيات الصلبة سيشعرون براحة أكبر.
وقال نادال “لقد ثبت أن الارتفاع يمثل عاملا بنسبة مائة بالمائة وسيكون أمرا خطيرا إلى حد ما لكن ليست هذه المشكلة بل تعني إلى حد ما أن المباريات ستكون خارج السيطرة.”
تقدم الماغرو في تصنيف
الرجال ولي في السيدات
تقدم الإسباني نيكولاس الماغرو من المركز العاشر الى التاسع في تصنيف لاعبي التنس المحترفين الصادر أمس الاثنين برصيد 2735 نقطة.
وتراجع الفرنسي جايل مونفيس من المركز التاسع الى العاشر برصيد 2690 نقطة.
وواصل الإسباني رفائيل نادال تصدره للتصنيف العالمي برصيد 11915 نقطة.
وجاء الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثاني برصيد 9710 نقطة تلاه السويسري روجيه فيدرر في المركز الثالث وله 8690 نقطة.
واحتل البريطاني اندي موراي المركز الرابع برصيد 5815 نقطة تلاه روبن سودرلينغ في المركز الخامس برصيد 5235 نقطة.
وجاء الاسباني ديفيد فيرير في المركز السادس برصيد 4330 نقطة متقدما على التشيكي توماس برديتش السابع برصيد 3900 نقطة.
واحتل النمساوي يورغن ميلتسر المركز الثامن بعد ان جمع 3055 نقطة.
وتقدمت الصينية لي نا من المركز السابع الى السادس بتصنيف لاعبات التنس المحترفات بعد ان جمعت 4240 نقطة.
وتقدمت الصربية ايلينا يانكوفيتش من المركز الثامن الى السابع برصيد 4235 نقطة.
وتراجعت الاسترالية سمانثا ستوسور من المركز السادس الى الثامن بعد ان جمعت 4235 نقطة.
وواصلت الدنماركية كارولين فوزنياكي تصدرها للتصنيف بعد ان جمعت 9970 نقطة تلتها البلجيكية كيم كليسترز في المركز الثاني برصيد 8115 نقطة.
وحلت الروسية فيرا زفوناريفا في المركز الثالث برصيد 7615 نقطة ثم الايطالية فرانشيسكا سكيافوني في المركز الرابع بعدما جمعت 4892 نقطة.
وجاءت فيكتوريا ازارينكا لاعبة روسيا البيضاء في المركز الخامس برصيد 4630 نقطة.
حلت الروسية ماريا شارابوفا في المركز التاسع بعد أن جمعت 3726 نقطة فيما احتلت الأميركية سيرينا وليامز المركز العاشر برصيد 3035 نقطة.-(وكالات)

التعليق