القلق من التحكيم وتشلسي وراء أسبوع "خطير" لمانشستر يونايتد

تم نشره في الثلاثاء 3 أيار / مايو 2011. 03:00 صباحاً
  • مهاجم مانشستر مايكل أوين يطالب بركلة جزاء بعد عرقلته من قبل مدافع ارسنال غايل كليشي أول من أمس -(رويترز)

مانشستر - تسبب القلق من القرارات التحكيمية ولغز التغيير في تشكيلة الفريق قبل المواجهة المرتقبة أمام تشلسي في تحويل حالة مانشستر يونايتد في الاسبوع المقبل من مريح إلى “خطير”.
وخسر يونايتد أمام أرسنال في الجولة الماضية وفاز تشلسي على توتنهام هوتسبير ليشتعل الصراع على لقب الدوري إذ يتقدم فريق اليكس فيرغسون بفارق ثلاث نقاط فقط على حامل اللقب الذي يحل ضيفا على اولد ترافورد يوم الأحد المقبل.
وسجل فرانك لامبارد هدفا لتشلسي أظهرت الإعادة التلفزيونية عدم اجتياز الكرة لخط المرمى وطالب يونايتد باحتساب ركلة جزاء بداعي قيام جايل كليتشي مدافع أرسنال بارتكاب خطأ ضد مايكل اوين. ودفع ذلك فيرغسون للشعور بالقلق من التحكيم.
وقال فيرغسون الذي انهى بالفعل عقوبة إيقاف لخمس مباريات بسبب انتقاد التحكيم “لقد نالوا (تشلسي) قرارات في صالحهم (يوم السبت) ويبدو أن القرارات تصب في صالحهم في الوقت الحالي”.
وأضاف “لقد نالوا خطأ منحهم الفوز بالدوري في الموسم الماضي على ملعب اولد ترافورد” في إشارة إلى تسجيل ديدييه دروغبا لهدف من تسلل. وواصل فيرغسون “هذا أمر مقلق وسنخوض المباراة ونحن نشعر بالقلق من مثل هذه الأشياء.”
وسيمنح الفوز في اولد ترافورد تشلسي قمة المسابقة بفارق الأهداف عن يونايتد وهو موقف لم يكن يتخيله أنصار فريق تشيلسي الذي كان يتأخر بفارق 15 نقطة عن يونايتد قبل شهرين.
وسيستفيد تشلسي من الحصول على اجازة لمدة اسبوع قبل المباراة بينما سيكون يونايتد مشغولا يوم الأربعاء المقبل بمواجهة شالكه الألماني في إياب قبل نهائي بطولة اوروبا وسيكون فيرغسون مطالبا بإشراك تشكيلة قوية للحفاظ على التقدم 2-0 في مباراة الذهاب.
وقال فيرغسون الذي ينوي اجراء تغييرات في تشكيلته لمحطة مانشستر يونايتد التلفزيونية “سنخوض مباراتين خطيرتين.”
وفي الوقت الذي يعول فيه فيرغسون على السجل الرائع ليونايتد على أرضه هذا الموسم فإن تشلسي سيذكر نفسه بأنه اخر فريق نجح في الفوز على ملعب اولد ترافورد منذ أكثر من عام.
ونقلت تقارير اعلامية عن جون تيري قائد تشلسي قوله “كما اظهرنا العام الماضي بالذهاب إلى اولد ترافورد والفوز في المباراة الحاسمة في الدوري الانجليزي فانه لا يوجد أي سبب يمنعنا من تكرار ذلك مرة اخرى.” وأضاف “لا يوجد حافز أكبر من الذهاب إلى اولد ترافورد والفوز لنضع أنفسنا في الطريق الصحيح لإحراز اللقب.”
وتعرض فيرغسون لعقوبة الإيقاف بسبب قوله إنه “يخشى الأسوأ” تعليقا على الحكم مارتن اتكينسون الذي كان يدير مباراته أمام تشلسي في اذار(مارس ) الماضي والتي انتهت بفوز الفريق اللندني.
ومنذ فوز تشلسي 2-1 أهدر الفريق نقطتين فقط ولم يخسر أي لقاء في الدوري خلال عشر مباريات.
ورفض باتريس ايفرا مدافع يونايتد القاء اللوم على التحكيم وقال إن المشكلة الأساسية لفريقه أمام أرسنال هو ظهور معظم لاعبي الفريق بأقل من مستواهم ويرى أنه لا داعي للقلق إذا استعاد الفريق مستواه.
وقال ايفرا لمحطة يونايتد التلفزيونية “نحن في حاجة فقط إلى اللعب باسلوب يونايتد.”
وأضاف “مصيرنا في أيدينا. لدينا مباراة خطيرة أمام تشلسي. إذا اردنا الفوز باللقب يجب أن نتغلب على تشلسي. إذا لم نفز عليهم فاننا سنصبح في مشكلة.”-(رويترز)

التعليق