معسكر تدريبي في الاسكندرية ولقاءات ودية في عمان

المنتخب الأولمبي يصعد تحضيراته تمهيدا لمواجهة كوريا الجنوبية في تصفيات الأولمبياد

تم نشره في الاثنين 2 أيار / مايو 2011. 02:00 صباحاً
  • مجموعة من لاعبي المنتخب الاولمبي خلال عملية الاحماء التي سبقت تدريب أمس-(تصوير: جهاد النجار)

محمد عمّار

عمان – صعد المنتخب الاولمبي لكرة القدم من تحضيراته لمواجهة كوريا الجنوبية ضمن مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012، حيث سيقام لقاء الذهاب يوم 19 حزيران (يونيو) فيما يقام لقاء الإياب في عمان يوم 23 الشهر ذاته.
وخاض المنتخب الاولمبي وجبة تدريبية امس على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب باشراف المدير الفني للمنتخب الكابتن علاء نبيل والجهاز الفني والاداري للفريق وحضور مستشار سمو رئيس اتحاد كرة القدم الكابتن محمود الجوهري.
رفع الحمل التدريبي
واشار الكابتن نبيل الى ان الحمل التدريبي قد ارتفع نسبيا، حيث يخوض المنتخب تدريبات يومية، بالاضافة الى اشرافه المباشر على تدريبات خاصة لرفع مستوى اللياقة البدنية من خلال وجبات صباحية في صالة الحديد. واضاف نبيل الى ان معسكر الاسكندرية سيتم تخصيصه لزيادة الحمل التدريبي، من خلال وجبتين يوميا، حيث سيتم التركيز في التدريب الصباحي على اللياقة البدنية، فيما سيتم تخصيص الفترة المسائية على الجانب التكتيكي وتنفيذ المهارات الخاصة المطلوبة من كل لاعب.
.. ويلاقي حرس الحدود والاولمبي
واضاف نبيل الى ان معسكر الاسكندرية سيقام خلال الفترة من 22 أيار (مايو) الحالي ويستمر حتى الثاني  من حزيران المقبل، وسيقام خلاله لقاءان الاول مع حرس الحدود يوم 29 الحالي، فيما يلاقي المنتخب الاولمبي المصري في الاول من حزيران (يونيو) المقبل، وسيعود المنتخب يوم 2 الشهر المقبل، حيث يستعد لمواجهة ايران في عمان يوم 5 المقبل، وبعدها بثلاثة ايام يواجه لبنان، ويختتم مواجهاته التحضيرية بلقاء تركمانستان.
واشار نبيل الى ان لقاء ايران يعتبر بمثابة حصة تدريبية حقيقية لمواجهة كوريا الجنوبية، حيث التقى الفريقان في دورة الالعاب الآسيوية.
فكر فني مضغوط
واشار نبيل الى جاهزية المنتخب للفكر الفني المضغوط من خلال استقبال الاشارات من الجهاز الفني لتغيير خطة وتكتيك المباراة في الوقت المناسب وحسب مجريات اللقاء، وهذا اوصل المنتخب الى درجة عالية من الفكر الفني والانسجام التام بين المنتخب والجهاز الفني.
تنسيق مع مدينة الملك عبدالله
 واضاف نبيل الى ان الكابتن محمود الجوهري قام بالتنسيق مع مدير مدينة الملك عبدالله المهندس ناصر البطاينة، وذلك للسماح للمنتخب الاولمبي للتدريب على الملعب، واشار نبيل الى ان البطاينة قدم كل التسهيلات للمنتخب الاولمبي حال انتهاء الموسم الكروي، وسيكون الملعب جاهزا لاستقبال تدريبات ومباريات المنتخب الاولمبي، وهذا مجهود يشكر عليه مدير المدينة.
غياب اضطراري
غاب عن تدريبات أمس لاعبو العربي الذين يستعدون لاياب نصف نهائي بطولة كأس الاردن وهم ياسر الرواشدة وسعيد مرجان ويوسف ذودان وخلدون الخوالدة، فيما تم السماح للاعبي الفيصلي عبدالله العطار وخليل بني عطية لمشاركة الفيصلي بمواجهة الجيش السوري، وكذلك احمد الياس الذي يستعد مع فريقه الوحدات لنصف نهائي الكأس وتصفيات كأس الاتحاد الآسيوي.

moh.ammar@alghad.jo

التعليق