عمان يجتاز شباب الأردن ويظفر بلقب دوري الكرة النسوي للمرة الأولى

تم نشره في السبت 30 نيسان / أبريل 2011. 03:00 صباحاً
  • لقطة تذكارية للاعبات فريق عمان لكرة القدم بعد تتويجهن بلقب الدوري أمس-(الغد)

محمد عمّار

عمان - ظفر فريق عمان بلقب الدوري النسوي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، عقب تغلبه على فريق شباب الأردن 2-1، في لقاء اقيم أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني، في ختام الدوري النسوي لكرة القدم، بحضور عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم ورئيس اللجنة النسوية رنا الحسيني والمستشار الفني محمود الجوهري ورئيس نادي عمان الدكتور مصطفى العفوري ورئيس نادي شباب الأردن سليم خير.
وفي نهاية اللقاء قامت الحسيني بتوزيع الميداليات الفضية على لاعبات شباب الأردن والذهبية على لاعبات عمان وسلمتهن كأس البطولة.
عمان 2 شباب الأردن 1
جاءت البداية لمصلحة شباب الأردن الذي فرض تواجده في منطقة العمليات بخبرة ستيفاني النبر التي قادت طلعات فريقها بإسناد من فاتنة أبو الوفا ومنار فريج مع تقدم لونا المصري لتشكيل زيادة عددية في منطقة الوسط بفضل إسناد الظهيرين شروق الشاذلي من الميسرة ووعد الرواشدة من الميمنة، مما أتاح المجال لستيفاني للتقدم خلف المهاجمتين نتاشا النبر وشذى سهاونة، فيما تكفلت آية المجالي وآلاء أبو قشة بمراقبة المهاجمة الصريحة لعمان نور الهدى أبو صبيح.
هذا السيناريو أجبر خط وسط عمان على توزيع المهام في الإسناد الدفاعي، حيث تراجعت سارة أبو تايه من منطقة الوسط لإسناد المدافعات ربى عدوي وسهى الزغير وميسم أبو خشبة ورزان الزاغة، فيما تكفلت ميساء جبارة بضبط إيقاع الفريق في منطقة العمليات إلى جانب مي سويلم وشهناز جبرين وانشراح الحياصات، وبقيت نور الهدى أبو صبيح وحيدة بين فكي كماشة دفاعات شباب الأردن.
الخطورة الشبابية جاءت منذ البداية عندما سددت نتاشا النبر مرت بمحاذاة القائم الأيسر لحارسة عمان تريزا العودات، ورغم السيطرة الميدانية الشبابية الا ان هجمات عمان الخاطفة كانت تفوح منها رائحة الخطورة، فسددت ميساء جبارة كرة مرت بجوار القائم، فيما استقبلت مي سويلم كرة بينية من ميساء جبارة، استقبلتها وسارت بالكرة وسددت على يسار الحارس زينة شعبان الهدف الاول لعمان في الدقيقة 14.
هذا الهدف رفع من وتيرة الأداء الهجومي الشبابي بغية تحقيق التعادل، بيد ان دفاعات عمان وقفت بالمرصاد لكافة الطلعات الشبابية، فيما عاد عمان للاعتماد على الكرات المرتدة والتي كاد من خلالها ان يحقق الهدف الثاني عندما مررت شهيناز الكرة على مشارف الجزاء للمتربصة مي سويلم الا ان الاخيرة سددتها بأحضان الحارس، فيما ذهبت تسديدة ستيفاني النبر فوق المرمى بقليل، وتصدت النبر مرة اخرى لتنفيذ كرة ثابتة علت العارضة بقليل، وكان قبلها مدرب الشباب يدفع بسما خريسات عوضا عن منار فريج، ليعلن الحكم نهاية الشوط الاول بتقدم عمان بهدف وحيد.
تعزيز وتقليص
استهل فريق شباب الأردن الشوط الثاني مهاجما من كافة الأطراف، وأهدرت نتاشا النبر فرصة خطيرة لتحقيق التعادل عندما استقبلت كرة بينية وواجهت الحارس التي أبعدتها لركنية، نفذتها ستيفاني النبر داخل الصندوق تهادت امام سما خريسات التي سددتها بمحاذاة القائم الأيمن للحارس تيريزا العودات.
فريق عمان واصل اعتماده على الكرات المرتدة، وتحصل الفريق على كرة ثابتة، تصدت انشراح حياصات لتنفيذها أفلتت من يدي الحارس زينة السعدي امام ميساء جبارة التي أودعتها الشباك مسجلة الهدف الثاني لعمان في الدقيقة 53.
هذا الهدف زاد من لغة الحوار الهجومي لشباب الأردن، بيد ان دفاعات عمان بقيت بالمرصاد، فيما واصل عمان اعتماده على الهجمات المرتدة، وتصدت حارسة عمان تريزا العودات للكرة الثابتة التي نفذتها ستيفاني النبر، فيما مرت تسديدة سما خريسات بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى عمان، وتلاعبت آية المجالي بدفاعات عمان الا أن تريزا كانت بالمرصاد لتسديدتها القوية، فيما أبعدت عارضة شباب الأردن تسديدة انشراح حياصات، لترتد الكرة صوب نتاشا النبر التي سددت كرة قوية سقطت من فوق الحارس مسجلة هدفا لشباب الأردن في الدقيقة 79، وواصل شباب الأردن ضغطه صوب مرمى عمان لتحقيق التعادل، بيد ان دفاعات عمان بقيت محافظة على النتيجة، مع اعتماد عمان على الكرات المرتدة التي كاد ان يضيف الفريق منها هدفا آخر، مع توتر لاعبات شباب الأردن وارتفعت حصيلة البطاقات الصفراء على فريق الشباب، لتنتهي المباراة بفوز عمان وللمرة الاولى في تاريخه.
 المباراة في سطور
النتيجة: عمان 2 شباب الأردن 1
الأهداف: مي سويلم 14، ميساء جباراة 53 “عمان” نتاشا النبر 79 “شباب الأردن”
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني
الحكام: إبراهيم الخلايلة، لؤي الشامي ومحمد بديوي وفريدة القبطي
العقوبات: إنذار ستيفاني النبر وآية المجالي ووعد الرواشدة ولونا المصري وفاتنة أبو الوفا (شباب الأردن)، مي سويلم ونور الهدى أبو صبيح (عمان)
مثل شباب الأردن: زينة السعدي (شرين الشلبي)، آلاء أبو قشة، آية المجالي، وعد الرواشدة، فاتنة أبو الوفا، شروق الشاذلي، ستيفاني النبر، منار فريج (سما خريسات)، لونا المصري، شذى سهاونة، ونتاشا النبر.
مثل عمان: تيريزا العودات، ربى عدوي، سهى الزغير، ميسم أبو خشبة، رزان الزاغة، انشراح حياصات، نور الهدى أبو صبيح (هيا خليل)، سارة بوتاي، شهيناز جبرين، ميساء جبارة، ومي سويلم.

التعليق