الكوري الجنوبي تشونغ مدربا جديدا لمنتخب الكبار

منتخب التايكواندو يصل كوريا بعد رحلة شاقة ويباشر التحضير لبطولة العالم

تم نشره في الخميس 28 نيسان / أبريل 2011. 03:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني للتايكواندو في لقطة تذكارية جماعية مع عدد من المشجعين قبل تدريب امس- (من المصدر)

خالد المنيزل -موفد اتحاد الإعلام الرياضي

كوريا الجنوبية- التحق المدرب الكوري الجنوبي اوم تي تشونج، ببعثة المنتخب الوطني للتايكواندو للجنسين المشارك في بطولة العالم للتايكواندو التي ستقام في مدينة جيونجو في كوريا الجنوبية خلال الفترة 1-6 أيار (مايو) المقبل، حيث سيشرف على تدريب المنتخب الوطني للكبار خلال المرحلة المقبلة.
وكان وفد المنتخب الوطني قد وصل من عمان الى مدينة جيونجو الكورية التي تبعد 600 كم عن العاصمة سيئول أول من أمس، بعد رحلة شاقة، حيث باشر المنتخب تدريباته أمس في قاعة البطولة التي تتسع لـ5000 متفرج، وتشارك في بطولة العالم منتخبات 149 دولة.
وينتهي التسجيل للبطولة مساء اليوم، بينما تجرى القرعة بعد ظهر يوم غد الجمعة، ويسبقها الاجتماع الفني الذي يحضره رؤساء الوفود والأجهزة الفنية والتدريبية، ويعقد في الفترة المسائية اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي برئاسة الكوري الجنوبي
د. تشو، وبحضور حازم النعيمات نائب سمو رئيس الاتحاد الأردني.
مدرب جديد للمنتخب
التحق المدرب الكوري الجنوبي اوم تي تشونج، الذي يبلغ من العمر 31 عاما، ببعثة المنتخب الوطني للتايكواندو المشارك في بطولة العالم، وسيقوم المدرب بمتابعة نزالات المنتخب الوطني خلال البطولة الى جانب المدير الفني تشن شوا هوا والمدربين عمار فهد وخضر خليفة، ويحضر المدرب مع المنتخب عند عودته الى عمان لمواصلة الإشراف على تدريب المنتخب الوطني للكبار خلال المرحلة المقبلة، ويتمتع المدرب الكوري بخبرة كبيرة في ميادين اللعبة، حيث مثل بلاده في العديد من البطولات، وأشرف على تدريب منتخب الجامعات الكورية؛ وخصوصا جامعة كون هي، وهو متخصص في تدريب اللاعبين المتميزين في الجامعات الكورية.
يذكر أنه تم توقيع اتفاقية عمله مع السفير الكوري في عمان، وبتبرع من الحكومة الصينية وبترشيح من الاتحاد الكوري الجنوبي للتايكواندو، ضمن التعاون القائم بين الاتحادين الأردني والكوري.
وقال المدرب تشونج إنه سعيد بالعمل مع المنتخبات الوطنية الأردنية، التي لها مكانة خاصة على خريطة التايكواندو الآسيوية والعالمية، مبينا أنه سيقوم بواجبه على الوجه الأكمل بالتعاون مع الجهاز الفني، للوصول بالمنتخبات الوطنية الى مستوى متطور يؤهلها للمنافسة بقوة على بطاقات الأولمبياد المقبل.
مواعيد نزالات لاعبي التايكواندو
تبدأ نزالات البطولة يوم الأحد المقبل، حيث تظهر في اليوم الأول اللاعبة دانا حيدر في منافسات وزن تحت 49 كغم، وحسام سليمان في وزن تحت 58 كغم.
- الاثنين 2-5: تلعب شهد الطرمان في وزن تحت 53 كغم.
- الثلاثاء 3-5: تلعب شادن ذويب في وزن تحت 62 كغم، ومرح الصقور في وزن تحت 57 كغم، ومحمد أبو لبدة في وزن تحت 68 كغم.
- الأربعاء 4-5: يلعب أحمد أبو غوش في وزن تحت 54 كغم، وليث أحمد في وزن تحت 74 كغم.
- الخميس 5-5: يلعب كنعان كنعان في وزن تحت 63 كغم.
- الجمعة 6-5: يلعب محمد أيمن في وزن فوق 87 كغم.
رحلة شاقة
جاءت رحلة المنتخب الوطني من عمان الى كوريا الجنوبية شاقة جدا، حيث مكث المنتخب في مطار دبي مدة 6 ساعات، وغادرها متوجها الى العاصمة الكورية سيئول عند الساعة الرابعة فجرا، في رحلة جوية على طيران الإمارات استمرت 9 ساعات متواصلة، وانطلق بعد ذلك في رحلة جديدة وصعبة استمرت 6 ساعات برا من مطار العاصمة سيئول الى مدينة جيونجو في حافلة كبيرة ولمسافة 590 كم.
تدريبات مكثفة
يبدأ المنتخب الوطني للتايكواندو اعتبارا من صباح اليوم الخميس تدريباته المكثفة استعدادا للبطولة، وكان المنتخب قد أجرى تدريبا خفيفا مساء أمس تم التركيز فيه على الإطالة والاسترخاء بعد الرحلة الشاقة، من أجل التعود على أرضية الصالة والطقس الماطر جدا في مدينة جيونجو.
وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني تشن شو هوا، أن المنافسة ستكون كبيرة جدا في الأوزان كافة، وسيكون عدد المشاركين في كل وزن بين 70 و80 لاعبا، وبين أن المنتخب يتمتع بمعنويات عالية وسيكون جاهزا تماما لخوض نزالات البطولة.
ورغم أن الرحلة شاقة، إلا أن نجوم المنتخب الوطني قادرون على التأقلم مع الطقس، وسيكون لهم حضور في البطولة التي يشارك فيها نجوم العالم كافة، والذين يعتبرونها محطة نهائية للتصفيات الأولمبية التي ستقام في أذربيحان بعد شهر ونصف من الآن.

khaled-munayzel@alghad.jo

التعليق