منتخب الكرة النسوي يخسر أمام بايرن ميونيخ

تم نشره في الاثنين 18 نيسان / أبريل 2011. 03:00 صباحاً
  • لاعبة فريق بايرن ميونيخ فرانسيسكا (وسط) تحاول العبور بالكرة من عدد من لاعبات منتخب الكرة النسوي أمس - (تصوير: جهاد النجار)
عاطف البزور
إربد - خسر المنتخب النسوي لكرة القدم تجربته الودية الثانية أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 4-0 والشوط الأول 0-2، في مباراة جرت مساء أول من أمس على ملعب الحسن في إربد، في إطار الزيارة التي يقوم بها الفريق الضيف إلى عمان، وحضر المباراة رئيسة اللجنة النسوية في اتحاد الكرة رنا الحسيني وعضو الاتحاد منذر الجنيدي.

بايرن ميونيخ 4 الأردن 0

اندفع الفريق الالماني في وقت ولم يعط فرصة للاعبات المنتخب لالتقاط الانفاس، فلم تمض سوى 5 دقائق حتى تجاوزت كيفي براخ الدفاع ولعبت كرة خدعت الحارسة وتهادت داخل الشباك، وكادت اللاعبة سميج ان تعزز تقدم فريقها الا انها سددت بتسرع بجوار القائم وهي في مواجهة المرمى.
وتأخرت لاعبات المنتخب في دخول اجواء المباراة وجاءت أول محاولة هجومية عندما سددت ميساء جبارة كرة من خارج المنطقة سيطرت عليها الحارسة الألمانية كاترين.
واستمرت الافضلية والسيطرة للألمانيات معظم الوقت، من خلال تحركات رباعي خط الوسط، حيث تعرض مرمى المنتخب لضغط هجومي مكثف وتألق الحارسة زينة السعدي في التصدي للعديد من الكرات الألمانية الخطرة، حيث افسدت فرصة انفراد على سيلفي، فيما كانت كرة بوليا البعيدة المدى والتي اطلقتها من مشارف الجزاء بالمرصاد.
وجاءت محاولات المنتخب الهجومية خجولة، الامر الذي منح الألمانيات الفرصة لمواصلة المد الهجومي لتعزيز النتيجة، وتحقق ذلك عن طريق اللاعبة سيلفي التي نجحت في متابعة كرة نادين العرضية داخل شباك السعدي محرزه الهدف الثاني في الدقيقة 32، وكادت النتيجة ان تتضاعف لولا براعة الحارسة السعدي التي تدخلت في الوقت المناسب لابعاد كرة سيلفي التي واجهت المرمى.
واتيحت فرصة مواتية أمام ازابيل التي تجاوزت الحارسة زينة، الا ان كرتها ارتدت من اسفل القائم لتفوت على فريقها فرصة هدف ثالث.
واصلت الالمانيات سيطرتهن على مجريات الشوط الثاني واستطاعت بوكي فانيسيا من اضافه الهدف الثالث عندما تابعت كرة كارينا العرضية بكرة راسية سكنت الشباك بالدقيقة 60.
وطرأ تحسن ملحوظ على اداء لاعبات منتخبنا النسوي مع مرور الوقت، بعدما تحررن من المواقع الدفاعية واخذن يبادلن الألمانيات الهجمات، حيث نفذت ستيفاني النبر كرة ثابتة استقرت بأحضان الحارسة الألمانية كاترين، واهدرت ميساء جبارة اخطر فرص الفريق بإضاعة انفراد تام عندما سددت الكرة من دون تركيز بجوار القائم.
وفي غمرة اندفاع لاعبات منتخبنا للمواقع الامامية تمكنت فانيسيا من اضافة الهدف الرابع بتسديدة قوية سكنت سقف المرمى بالدقيقة 72 من المباراة التي انتهت إلى فوز الفريق الألماني بنتيجة 4-0.
التعليق