نادال يتوج باللقب للمرة السابعة على التوالي

تم نشره في الاثنين 18 نيسان / أبريل 2011. 03:00 صباحاً

مونتي كارلو- توج الاسباني رافايل نادال المصنف الاول عالميا بلقب بطل دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 750ر2 مليون يورو، للمرة السابعة على التوالي بفوزه في المباراة النهائية على مواطنه دافيد فيرر 6-4 و7-5 أمس الاحد.
وهذا اللقب الاول لنادال في 2011 والخامس والاربعين في مسيرته الاحترافية الرائعة، حارما مواطنه من لقبه الثالث هذا الموسم بعد تتويجه بطلا في دورتي اوكلاند واكابولكو المكسيكية.
كما انه الفوز التاسع والثلاثين لنادال في هذه الدورة مقابل هزيمة واحدة كانت في مشاركته الاولى العام 2003 في الدور الثالث امام الارجنتيني غييرمو كوريا، قبل ان يثأر من الاخير في نهائي 2005 ليتوج باللقب للمرة الاولى.
واكد نادال انه لا يقهر على ملاعب مونتي كارلو حيث توج باللقب للمرة السابعة على التوالي منذ 2005، فيما لم يستطع قبله اي لاعب آخر ان يتوج اكثر من 3 مرات، وهو يبحث حاليا عن لقب سابع.
وكان نادال تغلب في نهائي العام الماضي على مواطنه فرناندو فرداسكو السادس حينذاك وحاليا 6-0 و6-1 ليحرز لقبه الاول بعد 11 شهرا من دون ألقاب، وهو نجح أمس في الظفر بلقبه التاسع عشر في دورات الماسترز والثلاثين على الملاعب الترابية المفضلة لديه وذلك بعدما حقق فوزه الثاني عشر على مواطنه فيرر من اصل 16 مواجهة بينهما.-(ا ف ب)

التعليق