الأمير علي يشيد بدور الأندية في دعم الكرة الأردنية

تم نشره في الأحد 17 نيسان / أبريل 2011. 03:00 صباحاً
  • سمو الأمير علي بن الحسين خلال زيارته لعدد من أندية المحترفين والدرجة الاولى في شمال المملكة أمس - (تصوير: جهاد النجار)
سموه يزور الرمثا واتحاد الرمثا والصريح والطرة والجليل
عاطف البزور

 

إربد - واصل سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا لكرة القدم - نائب رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، زياراته إلى عدد من أندية المحترفين والدرجة الاولى والنسوية، في إطار سعيه للتواصل مع الأندية الرياضية ومعرفة واقعها وهمومها وتطلعاتها.
سموه قام أمس بزيارات إلى أندية الرمثا واتحاد الرمثا والطرة والصريح والجليل، وقدّر سموه الدعم المعنوي الذي تقدمه الأندية للاتحاد وللمنتخبات، كما شدد على أن الأندية ستلقى الدعم المناسب من قبل الاتحاد للمساهمة معها في تطوير الحالة الفنية، متمنيا أن يكون الموسم المقبل أكثر إثارة وندية، بما فيه خدمة للمنتخبات الوطنية وإرضاء لحماس الجماهير التي تنتظر متابعة أفضل المستويات، كما شدد سموه على تمتين علاقات التعاون بين الأندية في مختلف المجالات، والتنسيق المشترك لخدمة أهداف وتطلعات الاتحاد المستقبلية.
وقدر رؤساء وممثلو الأندية عاليا، حجم الدعم الذي تحظى به الكرة الأردنية من الاسرة الهاشمية، مشددين على أن الأندية ترى برئاسة الأمير علي للاتحاد دعما كبيرا لها، باعتباره يشكل المظلة الحامية للديمقراطية وبأنه الراعي لاسرة الكرة الأردنية والملبي لتطلعات الأندية والشباب الأردني.
واكدوا وقوفهم على الدوام خلف الهاشميين في كل محافل العطاء للوطن، معتبرين ان زيارات الأمير علي للأندية تأتي تواصلا لمرحلة مهمة من العطاء للكرة الأردنية، في ظل الانجازات التي حققتها المنتخبات الوطنية والأندية بعهد رئاسة سموه للاتحاد.
الطرة: مقر دائم للنادي
كانت أولى محطات الزيارة في نادي الطرة، حيث استمع سموه من رئيس النادي نعيم درابسة إلى احتياجات ومطالب النادي، والتي تركزت حول إيجاد مقر دائم للنادي عوضا عن المبنى الحالي المستأجر، وزيادة مخصصات الدعم المالي لأندية الدرجة الاولى وإنشاء ملعب تدريبي في منطقة سهل حوران لخدمة فرق النادي ولواء الرمثا.
كما طالب الدرابسة بإقامة مركز للواعدين في منطقة الطرة وتسهيل مهمة اللاعبين العسكريين في اللالتزام بتدريبات فرق النادي، ودعم توجه النادي لتشكيل فريق نسوي لكرة القدم.
اتحاد الرمثا: عقود المحترفين
وفي نادي اتحاد الرمثا استعرض رئيس النادي منصور عبيدالله، الصعوبات التي تواجه النادي وفي مقدمتها مقدمات عقود اللاعبين المحترفين، لأن نادي اتحاد الرمثا قد وقع عقودا مع لاعبيه قبل هبوطه لمصاف أندية الدرجة الاولى وما تزال العقود سارية المفعول حتى الموسم الحالي، مما اضاف اعباء جديدة وزاد من مدينوية النادي بما يقارب المائة الف دينار.
وطالب بتوفير ملعب تدريبي خاص بالنادي وانارة ملعب الرمثا التدريبي، وايجاد قطعة ارض استثمارية مشتركة مع نادي الرمثا.
الرمثا: مشروع استثماري
وفي نادي الرمثا استمع سموه من رئيس النادي عبدالحليم سمارة، إلى شرح مفصل عن واقع النادي وتطلعاته المستقبلية، واستعرض مطالب النادي والتي كان ابرزها ايجاد مشروع استثماري في المقر القديم، والذي استأجره النادي من البلدية منذ عشرين عاما، ويحق له استخدامه لمده 99 عاما لكن البلدية ترفض تحويله إلى مشروع تجاري.
وطالب ابناء النادي بتوفير حافلة نقل كبيرة لفرق النادي وملعب خماسي منجل، ومنح الكوادر التدريبية المؤهلة في الرمثا فرصة العمل ضمن الاجهزة التدريبية للمنتخبات الوطنية لكرة القدم.
الصريح: حافلة للنادي
وقدم رئيس نادي الصريح عمر العجلوني شرحا حول واقع وهموم النادي، والتي تمحورت حول العمل على اعادة فرش ارضية ملعب كرة القدم في النادي، واعادة النظر بالدعم المالي المقدم لأندية الدرجة الاولى وتوفير حافلة نقل للنادي.
الجليل: زيادة الدعم
واختتم الأمير علي جولته في مخيم إربد حيث نادي الجليل، واستمع من رئيس النادي سعيد عجاوي إلى ايجاز عن واقع لعبة كرة القدم بالنادي وفريق الجليل والصاعد حديثا إلى مصاف دوري المحترفين، حيث تمحورت مطالب النادي بزيادة الدعم المقدم للاندية والمساهمة في تجهيز ملعب الخماسي الثالث بالنادي، وتوفير حافلة اضافية للنادي الذي يمارس عدة ألعاب رياضية، بالاضافة الى نشاطات اخرى متعلقة بالحركة الكشفية والفتيان الايتام.
ورافق سموه خلال جولته أعضاء اتحاد الكرة الدكتور فايز أبو عريضة والمهندس صلاح صبرة ومنذر الجنيدي ومحمد سمارة وأمين سر الاتحاد خليل السالم.

التعليق