مدير اعمال هيدينك لا يرى فرصة لتوليه تدريب تشلسي

تم نشره في الأحد 17 نيسان / أبريل 2011. 02:00 صباحاً
  • الهولندي غوس هيدينك لا ينوي العودة لتدريب تشلسي في الوقت الحالي -(أ ف ب)

موسكو - استبعد وكيل اعمال غوس هيدينك أي إمكانية لتولي المدرب الهولندي تدريب نادي تشلسي الانجليزي الممتاز لكرة القدم مع بداية الموسم الجديد في آب (أغسطس) المقبل اذا ما قرر النادي اللندني اقالة كارلو انشيلوتي.
وقال سيس فان نيوفنهويزن مدير اعمال هيدينك لـ"رويترز" أول من أمس الجمعة ان المدرب الهولندي الذي تولى تدريب تشلسي لفترة قصيرة عام 2009 سيظل مدربا لتركيا حتى نهاية مشوار التصفيات الخاصة ببطولة امم اوروبا 2012 في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل على الاقل.
واضاف فان نيوفنهويزن في مقابلة هاتفية عندما سئل عما اذا كانت هناك إمكانية بتولي هيدينك تدريب تشلسي في بداية موسم 2011-2012 "لا توجد أي فرصة".
واضاف "يحترم غوس دوما تعاقداته وعندما تعاقد (مع الاتحاد التركي لكرة القدم) فانه ضمن لهم بانه لن يترك منصبه حتى نهاية عقده".
ووافق هيدينك في شباط (فبراير9 2010 على عقد لمدة اربع سنوات على ان يكون البقاء في آخر عامين اختياريا.
وفي وقت سابق أول من أمس الجمعة قال انشيلوتي انه "لن تكون هناك مشكلة" اذا ما اقيل في نهاية الموسم الحالي الذي يبدو انه سيكون خاليا من الالقاب بالنسبة لتشلسي، وقال المدرب الايطالي خلال مؤتمر صحافي "لا اعرف كيف سيكون مستقبلي.. في نهاية الموسم سيتمكن النادي من اتخاذ قرار اما باستمراري هنا او انهم يريدون التغيير".
وعانى منتخب تركيا الذي بلغ الدور نصف النهائي لبطولة امم اوروبا 2008 في سعيه للتأهل الى بطولة 2012 عقب هزيمتين متتاليتين بما في ذلك هزيمته 1-0 امام اذربيجان.
واحيا المنتخب التركي آماله عندما فاز في الشهر الماضي 2-0 على النمسا مما وضع الفريق في المركز الثالث في المجموعة الاولى بفارق ست نقاط خلف المانيا المتصدرة وبفارق نقطة خلف بلجيكا صاحبة المركز الثاني.
وقال فان نيوفنهويزن "لا يزال هناك فرصة لهم (منتخب تركيا) لانهاء منافسات المجموعة في المركز الثاني والتأهل لخوض جولة فاصلة".
واضاف "حتى وان خسروا في المباراة المقبلة (في الثالث من حزيران - يونيو) أمام بلجيكا فانهم لن يكونوا قد خرجوا حسابيا من اطار المنافسة وهو ما يعني ان غوس لن يكون حرا حتى منتصف او اواخر نوفمبر (تشرين الثاني) على الاقل".
ويرتبط هيدينك بعلاقة جيدة مع الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش مالك فريق تشلسي وقال المدرب البالغ من العمر 64 عاما عدة مرات أنه سيتولى منصب مدير الكرة في ستامفورد بريدج عندما تنتهي مسيرته في عالم التدريب.
واستبعد فان نيوفنهويزن امكانية جمع هيدينك بين منصب مدرب تركيا ومدرب تشلسي كما حدث قبل عامين عندما قاد الفريق اللندني لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي في نفس وقت تدريبه لمنتخب روسيا.
وفيما يتعلق بمستقبل المدرب الهولندي عقب نهاية العام الحالي قال مدير اعماله "دعونا ننتظر لنرى". -(رويترز)

التعليق