رجل الأعمال الأردني اسميك يتقدم لانقاذ ميونيخ 1860

تم نشره في الأحد 17 نيسان / أبريل 2011. 03:00 صباحاً

برلين - تقدم رجل الاعمال الأردني حسن عبدالله إسميك بعرض لانقاذ نادي ميونيخ 1860 الالماني من الافلاس، بشرائه 49 % من حصص النادي المشارك حاليا في بطولة الدرجة الثانية بقيمة 13 مليون يورو، بحسب ما ذكرت الصحف الألمانية أول من أمس السبت.
وشرح إسميك لصحيفة "سودويتشي تسايتونغ" اليومية: "نحن سعداء لهذا التعاون المشترك".
وبحسب الصحيفة سيكون اسميك مستعدا ايضا لتحمل نصف ديون النادي البالغة 10 ملايين يورو، ويريد اسميك الذي جنى ثروته من عالم العقارات، استثمار 20 مليون يورو اضافية لغاية العام 2014 للسماح للنادي الذي يحتل المركز التاسع حاليا في الدرجة الثانية بالعودة إلى البوندسليغا، وذلك بعد سقوطه منها العام 2004.
ويحتاج هذا الاتفاق الى نيل الضوء الاخضر من رابطة الدوري، لأن القوانين تحدد بصرامة مشاركة المستثمرين والشركات في النوادي المحترفة. وتنص قواعد الاتحاد الألماني لكرة القدم على عدم امتلاك أي مستثمر أجنبي لحصة في أندية ألمانيا تزيد عن 49%.
وكان ميونيخ 1860 حامل لقب دوري 1966 من أبرز الاندية في ألمانيا لغاية نهاية الستينيات من القرن الماضي، واشتهر لرفضه ضم القيصر فرانتس بكنباور في انطلاقته ليفضل الاخير بايرن ميونيخ جاره في بافاريا.
وسيكون "الاسود" أول من يلجأ في المانيا الى ملكية عربية بعد رواج شراء الاندية من مستثمرين عرب في انجلترا واسبانيا. -(أ ف ب)

التعليق