منتخب الكرة النسوي يلتقي بايرن ميونيخ مجددا اليوم

تم نشره في الأحد 17 نيسان / أبريل 2011. 03:00 صباحاً
  • لاعبة المنتخب النسوي انشراح حياصات (يمين) تؤدي "دبل كيك" في اللقاء السابق امام بايرن ميونيخ - (رويترز)
يحيى قطيشات
عمان - يرمى المنتخب النسوي لكرة القدم بكافة اوراقه الفنية، في مواجهة فريق بايرن ميونيخ الألماني، في اللقاء الودي الثاني الذي يجمعهما على ملعب الحسن في اربد الساعة السادسة من مساء اليوم، في اطار الزيارة التي يقوم بها الفريق الضيف الى عمان، بدعوة من اتحاد كرة القدم وبالتعاون مع السفارة الألمانية في عمان لأقامة معسكر تدريبي.
وخاض المنتخب النسوي تدريبه الاخير مساء امس على ملعب الهاشمي بصفوف مكتملة، بعد مشاركة لاعبة الهجوم شهيناز ياسين المنتظر ان تشارك في اللقاء، حيث اكد المدرب خضر عيد ان المنتخب جاهز للمباراة.
معالجة الأخطاء
تدخل لاعبات المنتخب المباراة بحثا عن تعويض الخسارة الاولى امام الفريق البافاري بنتيجة 1-8، وتقديم اداء مختلف عن التجربة الاولى، خصوصا ان الاوراق الفنية للضيوف اصبحت مكشوفة امام المدير الفني الهولندية هيسترين جانيت، التي ستعمل على معالجة الاخطاء التي ظهرت في اللقاء الاول، من خلال تحديد مهام واضحة للاعبات الدفاع والوسط لمنع لاعبات الفريق الالماني من حرية الوصول الى مرمى زينة السعدي.
فنيا ستدفع هيسترين بنفس التشكيلة التي خاضت المباراة الاولى باستثناء البدء بلاعبة الهجوم سما خريسات على حساب زميلتها عبير النهار، حيث ستتولى زينة السعدي مهمة الدفاع عن مرمى المنتخب، وفي الدفاع تشارك آيه المجالي وآلاء ابو قشة وزينة بيترو ووعد الرواشدة، وسيعمل الخماسي نتاشا النبر وستيفاني النبر وميساء جبارة وانشراح حياصات وسما خريسات على فرض التوزان في منطقة العمق، من خلال تضييق المساحات امام لاعبات وسط الفريق الالماني، ومحاول الاعتماد عل انطلاقات مي سويلم في الهجمات المرتدة على مرمى الفريق الضيف.
التشكيلتان المتوقعتان
- المنتخب النسوي: زينة السعدي، آلاء ابوقشة، اية المجالي، وعد الرواشدة، زينة بترو، نتاشا النبر، ستيفاني النبر، انشراح حياصات، سما خريسات، ميساء جبارة، مي سويلم.
- بايرن ميونيخ: كاترين لانجرت، مونيكا فويتش، كارينا رودينميرج، ستيفاني ميريلاخ، فيرجيت كيشنبرج، جوليا سوينتش، فرانسيسكا كريجا، كاترينا باون، فانيسيا بوكي، نيكول بوردركي، سيلفي باريديسكي، نادين فوريسكا، فيكتوريا سامدينك، ايزابيل باخول.
هيسترين: حققنا المطلوب
اشادت المدير الفني للمنتخب النسوي لكرة القدم الهولندية هيسترين جانيت، بالتجربة المفيدة والغنية التي خاضها المنتخب امام فريق بايرن ميونيخ الألماني، يوم الاربعاء الماضي على ملعب البتراء.
واضافت في تصريح لـ"الغد" على هامش اليوم التدريبي المفتوح: "ان لاعبات المنتخب اظهرن شجاعة رغم الخسارة، وقدمن مستوى مميز عبر مهارات فردية واضحة، امام فريق يضم لاعبات يملكن المهارات والخبرة والسرعة والقوة، مشيرة الى ان المنتخب ارتكب مجموعة من الاخطاء خلال المباراة، خصوصا في الجانب الدفاعي، مؤكدة انها والجهاز الفني المساعد والمكون من المدرب خضر عيد مدرب الحراس سلامة عيد سيعملون على دراسة الاخطاء وتصويبها خلال المباراة الودية الثانية مع الفريق الالماني اليوم.
وتطرقت هيسترين الى مجموعة الغيابات في المنتخب، فأكدت ان المهاجمة شاهيناز ياسين التي غابت عن المباراة الاولى يحتمل ان تشارك زميلاتها االيوم، فيما تعاني فرح العزب وميرا زكريا وياسمين خير وريما ريمونية من اصابات مختلفة، ومن المنتظر ان يلتحقن بتدريبات المنتخب الذي يستعد للمشاركة في منافسات الدور الثاني من تصفيات أولمبياد لندن 2012. وابدت هيسترين سعادتها بتسجيل اصغر لاعبات المنتخب مي سويلم هدف المنتخب الوحيد في مرمى المنتخب الالماني، وثمنت دور اتحاد الكرة بقيادة سمو الامير علي بن الحسين في دعم المنتخبات الوطنية، وتوفير المعسكرات والمباريات الودية مع منتخبات وفرق قوية.
من جانبها اكدت مدير مراكز الواعدت باتحاد الكرة الهولندية كساندا، ان اليوم التدريبي مع فريق بايرن ميونيخ الألماني كان مميزا، واستفادت لاعبات المراكز من فرصة الاحتكاك مع لاعبات الفريق الضيف.
التعليق