المنتخب النسوي يخوض تدريبه الأخير

وفد "بايرن ميونيخ" الألماني لكرة السيدات يصل عمان

تم نشره في الثلاثاء 12 نيسان / أبريل 2011. 03:00 صباحاً

عمان- من المنتظر ان تكون بعثة فريق بايرن ميونيخ الألماني للسيدات بكرة القدم، قد وصلت الى عمان مساء أمس، بدعوة خاصة من اتحاد كرة القدم وبالتعاون مع السفارة الألمانية في عمان، لإقامة معسكرا تدريبي خلال الفترة من الحادي عشر ولغاية الثامن عشر من شهر نيسان (أبريل) الحالي، ويخوض الفريق خلال الزيارة مباراتين وديتين أمام المنتخب الوطني النسوي، الأولى عند الساعة السادسة من مساء يوم غد -الأربعاء- على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، والثانية يوم الأحد المقبل في  التوقيت نفسه على ملعب الحسن بمدينة إربد، حيث يهدف اتحاد الكرة القدم منح جمهور الكرة في الشمال الفريق متابعة أداء الفريق الألماني.
وفهمت “الغد” ان تعديلا قد يطرأ على توقيت المباراة الأولى بسبب عملية الإنارة في ملعب البتراء، وسيتضح ذلك في الاجتماع المتوقع بين المدير الفني للمنتخب الوطني الهولندية هيسترين جانيت، وأمين سر اتحاد الكرة خليل السالم، ومسؤول من مدينة الحسين للشباب.  
وتأتي زيارة فريق ميونيخ الذي يعد أبرز الأندية الألمانية، في إطار التعاون بين الاتحادين الأردني والألماني لكرة القدم، فيما قدمت السفارة الألمانية في عمان كافة التسهيلات لزيارة فريق الضيف الى الأردن.
ويذكر ان المنتخب النسوي بطل كأس العرب التي أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي، يستعد لزيارة العاصمة الألمانية لإقامة معكسر تدريبي مشترك مع المنتخب الألماني بطل العالم، ومتابعة جانب من نهائيات كأس العالم للسيدات، التي تستضيفها ألمانيا.
استقبال حافل
وبتوجهات من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة، أعدت أسرة الاتحاد برنامجا حافلا للفريق الضيف الذي يزور الأردن ومنطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى، حيث تعتبر الزيارة فرصة ذهبية أمام المنتخب النسوي لخوض مباريات قوية مع مدرسة كروية أوروبية مميزة، تفيده في برنامجه التحضيري لخوض منافسات الدور الثاني من تصفيات أولمبياد لندن 2012.
وتتضمن زيارة الفريق الألماني إقامة يوم تدريبي مفتوح  يوم الجمعة المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، وتشارك فيه حوالي 100 لاعبة من المنتسبات لمراكز الأمير علي للواعدات، بالتعاون مع منظمة “الحق في اللعب” التي نفذت برامج التنمية الشمولية عن طريق الرياضة واللعب لأكثر من 23 ألف طفل من الأطفال الأقل حظا حول المملكة منذ العام 2006، كما يشتمل اليوم على تدريبات مشتركة بين لاعبات بايرن ميونيخ ولاعبات مراكز الواعدات في عمان والزرقاء وإربد، وإقامة لقاء تدريبي بين منتخب الناشئات تحت 16 عاما ومنتخب الناشئين تحت 14 عاما، حيث ستتاح للفتيات فرصة تعلم مهارات الكرة.
مؤتمر صحافي اليوم
يعقد في مقر السفارة الألمانية في عمان عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم مؤتمرا صحافيا، يحضره أمين عام اتحاد الكرة خليل السالم، ومدرب فريق بايرن ميونخ توماس وورلي ومندوب منظمة الحق في اللعب رامي الشيخ، للحديث عن أهداف الزيارة وبرنامجها. 
المنتخب يواصل تدريباته
يخوض المنتخب النسوي عند الساعة الخامسة والنصف  من مساء اليوم تدريبه الأخير، على ملعب السلط قبل لقاء الفريق الألماني غدا، حيث سيضع الجهاز الفني للمنتخب المكون من المديرة الفنية هيسترين جانيت ومساعدها المدرب خضير ومدرب الحراس سلامة عيد، اللمسات النهائية على التشكيلة التي ستخوض اللقاء.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »HII WELCOM (محمد)

    الثلاثاء 12 نيسان / أبريل 2011.
    YA RAB