"البترا للطيران" تبدأ رحلاتها إلى مطار جدة

تم نشره في الخميس 7 نيسان / أبريل 2011. 02:00 صباحاً
  • مسافرون يركبون إحدى طائرات بترا للطيران -(من المصدر)

عمان- حطت أمس طائرة البترا للطيران في مطار جدة، لتعلن بذلك عن بدء رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية.
حيث حملت على متنها 160 معتمراً وذلك بالتعاون مع شركة الجزيرة للسياحة والسفر.
يشار إلى أن شركة البترا للطيران قد حصلت على كافة التراخيص والمتطلبات القانونية، من سلطتي الطيران الأردنية والسعودية وتم اعتمادها لنقل الحجاج والمعتمرين.
رئيس مجلس الإدارة رياض الخشمان قال في بيان صحافي "إن الشركة قد بدأت بحمدالله عملياتها التشغيلية في نقل أفواج المعتمرين والسياح بعد أن استكملت كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة لتقديم خدماتها على أتم وجه.
وأشار الخشمان إلى أن الشركة لديها خطة طموحة للتوسع وزيادة أعداد الطائرات واستقطاب شركاء استراتيجيين خلال الفترة المقبلة، وهي تعمل حالياً في فترات التشغيل الأولى للتأكد من صلابة برامجها قبل التوسع في رحلاتها لتمتد إلى أوروبا والدول المجاورة.
يذكر أن البترا للطيران تملك طائرتين من نوع (إيرباص 320)، وقد حصلت على رخصة التشغيل كناقل جوي تجاري عارض.
وبين الخشمان أن الشركة قامت بتوظيف الكوادر الأردنية المدربة من ذوي الخبرة والكفاءة في مجال الطيران، وتم إعطاؤهم البرامج التدريبية اللازمة، كما تعاونت الشركة مع الملكية الأردنية وشركة (جورامكو) لتوفير الدعم الفني للطائرات.
وقال الخشمان إن طبيعة عمل الشركة في السنة الأولى ستقتصر على رحلات عارضة واستقطاب أفواج سياحية بالتعاون مع مكاتب سياحية داخلية وخارجية، كما أعلنت الشركة عن رحلات من إيطاليا ستبدأ خلال الصيف القادم لنقل سياح إيطاليين إلى عمان والعقبة بالتعاون مع شركات سياحية إيطالية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »عن الطائرة (وليد)

    الخميس 11 آب / أغسطس 2011.
    انا بحكي انو الطيران على مدن طائرة البترا كان رائع ومريح وانا طلعت عمرة على مطار جدة على مدن طائرة البترا في تاريخ 18-7-2011 متوجه الى جده وكانت الرحله مريحه وقد كان طاقم العمل يوفر لنا الراحة والسعادة وبجد انا اشكر شركة البترا على هذه الرحلة الرائعة واشكر شركة اجام وشركة الجزيرة للسياحة والسفر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته