ديوكوفيتش الذي لا يقهر يقول إن نادال هو "الأفضل بالتأكيد"

تم نشره في الثلاثاء 5 نيسان / أبريل 2011. 02:00 صباحاً

ميامي- لم يتمكن احد من ايقاف نوفاك ديوكوفيتش طوال العام الحالي الا ان اللاعب الصربي المصنف الثاني على العالم والذي ما يزال يحتفل بآخر انتصاراته قال انه من المبكر للغاية الخوض في اي احاديث بشأن كونه افضل لاعب في العالم.
وبلغت سلسلة انتصارات اللاعب الصربي 26 انتصارا الى الان ترجع الى شهر كانون الاول(ديسمبر) الماضي الا انه ما يزال يتراجع خلف نادال ( الذي خسر امامه ايضا في نهائي بطولة انديان ويلز) في التصنيف العالمي للاعبي للتنس.
وقال ديوكوفيتش للصحافيين “اعرف انني قدمت افضل بداية لموسم. اعتقد انه من المبكر الحديث عن اعتلائي قمة التصنيف العالمي. ما يزال هناك فارق كبير. رفائيل هو بالتأكيد افضل لاعب في العالم حاليا.”
ويحتاج ديوكوفيتش لمواصلة عروضه القوية التي قدمها على الملاعب الصلبة في بداية الموسم عندما يخوض المنافسات في موسم الملاعب الرملية في اوروبا وما بعدها لكي يصعد الى قمة التصنيف العالمي.
وقال ديوكوفيتش الذي لم يحقق الكثير من النجاح على الملاعب الرملية في السنوات الاخيرة “اذا ما اردت ان اتقدم نحو المركز الاول في التصنيف العالمي فانني بحاجة الى ان العب بشكل جيد على نحو متواصل طوال العام. نعلم جميعا ان الملاعب الرملية هي نوعية الاراضي المفضلة بالنسبة له (نادال). الا ان هذه الانتصارات ستمنحني ثقة كبيرة قبل موسم الملاعب الرملية.”
وقال نادال انه يتوقع ان يطيح به ديوكوفيتش في النهاية من على قمة التصنيف العالمي بالنظر الى اداء اللاعب الصربي حاليا.
واضاف نادال “لقد فاز الى الان ببطولتين على التوالي .. فاز ببطولتين كبيرتين اضافة لاحدى البطولات الاربع الكبرى...الشيء الطبيعي ان يكون المصنف الاول على العالم في الشهر والنصف او الشهرين المقبلين. لا اعرف فهذا يعتمد على نتائجي على الملاعب الرملية.”
واضاف “الا انني ساقاتل من اجل مكانتي. اذا ما كنت قويا واذا ما لعبت بشكل جيد للغاية في موسم الملاعب الرملية فان علينا ان ننتظر لنعرف الوضع بعدها.”

(رويترز)

التعليق