ماحص يتخطى بيت يافا ويظفر بلقب بطولة درع الريشة الطائرة

تم نشره في الأحد 3 نيسان / أبريل 2011. 03:00 صباحاً
  • لاعبو فريق ماحص بعد تتويجهم بلقب درع الريشة الطائرة أمس - (من المصدر)
يحيى قطيشات
عمان - احتفظ فريق ماحص بلقب بطولة درع الاتحاد بالريشة الطائرة لأندية الدرجة الممتازة، التي اختتمت يوم أمس في صالة مؤتة بمشاركة ستة أندية هي: بيت يافا، ماحص، الحرية، الجبيهة، بشرى، مدينة الحسين للشباب، بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا على فريق بيت يافا في المباراة الختامية للبطولة بنتيجة 3-2 ، ليبقى رصيد ماحص خاليا من الخسارة، فيما تعرض بيت يافا للخسارة الأولى، وحل فريق بشرى بالمركز الثالث بعدما اثبت حضوره المميز، وسجل انتصارات كبيرة على فرق لها باع طويل في اللعبة، وأقيمت منافسات البطولة وفق الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، واشتمل اللقاء الواحد على خمس مباريات فردي، فردي، زوجي، زوجي، فردي، وهي الطريقة المتبعة دوليا في بطولات الفرق وتنظم للمرة الأولى في الاتحاد.
وبعد نهاية فعاليات البطولة توج عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية رئيس اتحاد اللعبة محمد الجبور الفرق الفائزة بحضور مدير الاندية في المجلس الأعلى للشباب رئيس الهيئة الادارية المؤقته لنادي ماحص محمد الصمادي، ورئيس نادي بيت يافا نشأت دلالعه، ورئيس نادي بشرى قيس عبابنه وجمهور شجع اللاعبين بروح رياضية.
واشرف على تنظيم البطولة اللجنة المكونة من اعضاء الاتحاد ضمت كل من سهام عبدالله، جمانة أبو سماقة واماني العطيات، فيما تولى تحكيم المنافسات الحكام محمود حتاملة، زهير مرجي، خالد عربيات، الآء الرواشدة، رانية المغربي، مصطفى عوقل، فراس اعمر، عامر فضل، سامر عبدالكريم، بلال الضمور، مجي الضمور، محمد قريع، محمد نعيمات، علي هارون.

ماحص 3 بيت يافا 2

جاءت احداث اللقاء حافلة بالإثارة والندية والتنافس الشديد في معظم اللقاءات، واستغرقت وقتا طويلا لحسم النتيجة، حيث فاز ايهاب النوباني (ماحص) على نايف مناصرة (بيت يافا) في لقاء ممتع وقوي بنتيجة 2-1 بواقع 16-21، 21-19، 22-20، وفاز باسل النوباني (ماحص) على محمد دلالعة بنتيجة 2-0، بواقع 21-9، 21-18، وفاز الثنائي سائد ومحمد دلالعه (بيت يافا) على الثنائي باسل النوباني وخالد السعايده (ماحص) 2-0 بواقع 21-17، 24-22.
وفاز الثنائي نايف مناصرة ومهران شقيرات (بيت يافا) على الثنائي ايهاب النوباني وصدام المزرعاوي (ماحص) 2-1 بواقع 21-17، 18-21، 21-18، وفاز مهند المزرعاوي (ماحص) على قاسم بني فياض (بيت يافا) 2-0 بواقع 21-16، 21-12.

اختتام دورة الترقية والحكام المستجدين

اختتمت أمس دورة الترقية للدرجتين الأولى والثانية ودورة الحكام المستجدين للحكام، حيث أقيمت تطبيقات عملية للمشاركين واختبارات نظرية واستكمال الاختبارات العملية والنظرية لجميع المشاركين، من خلال إشراكهم في التطبيق العملي في منافسات بطولة درع الاتحاد. وسيقام خلال الشهر الحالي حفل توزيع الشهادات على الناجحين في الدورة. ويذكر إن عدد المشاركين بلغ 90 مشاركا ومشاركة.
التعليق