استقبال حافل ينتظر بطل العالم للراليات الفرنسي لوب في الأردن

تم نشره في الأحد 3 نيسان / أبريل 2011. 03:00 صباحاً
  • الفرنسي لوب على متن سيارة سيتروين في بطولة سابقة(الغد)
اللجنة الإعلامية
عمان – بدأت التحضيرات لإعداد استقبال كبير يليق ببطل العالم للراليات الفرنسي سبيستيان لوب قائد فريق سيتروين الذي سيشارك في الجولة الرابعة لبطولة العالم التي يحتضنها الأردن خلال الفترة من (14-16) نيسان (ابريل).
ففي الوقت الذي حزم فيه فريق سيتروين امتعته وأبحرت البواخر التي تقل سيارته وأجهزته الفنية متوجهة الى الأردن، بدأت كبرى الشركات العالمية بالتلميح الى ان هناك مفاوضات سرية بين بطل العالم واكثر من شركة سيارات تمهيدا لانتقال بطل العالم (7) مرات متتالية لقيادة سيارة جديدة في الموسم القادم.
الاّ ان لوب نفى ذلك واكد انه يتفرغ هذه الأيام لرالي الأردن (الجولة الرابعة من بطولة العالم) حيث الصدارة مشتركة بينه وبين منافسه التقليدي ميكوهيرفونن على متن العملاقة فورد.
وفي هذه الأثناء دخلت تحضيرات الاستقبال الكبير لبطل العالم مراحلها النهائية نظرا لما يتمتع به (لوب) من شهرة كبيرة بين اوساط الشباب الذين يحرصون على متابعة تدريباته وعروضه ومنافساته على الطرقات على متن رفيقة دربه ستروين بحلتها الجديدة.
لوب اكد ان مراحل رالي الاردن هي الأجمل والأكثر قوة في المنافسة وان له حسابات خاصة، كيف لا وهو الذي خرج من الرالي في أول جولة استضافها الأردن عام (2008) وعاد وسدد حساباته مع هيرفونن ورفاقه في الجولة الثانية في العام الماضي (2010) وصعد على منصة التتويج العام الماضي عندما فاز بلقب ر الي الاردن.
نعود للحديث عن استقبال بطل العالم للراليات واسطورتها (لوب) الذي يعرف طريق الفوز حتى أن مجموعات شبابية تعشق هذه الرياضة رفعت خلال الأيام الماضية يافطة كبيرة زينتها بكلمات أنيقة (لوب.. كل الأماكن مشتاقة لك) اهلا بكم في رالي الأردن العالمي الذي اصبح الأجمل والأقوى والأكثر أمنا وعشقا للمنافسة الشريفة.
وكان لوب بطل العالم حظي في السنوات الماضية باستقبال حافل لدى مشاركته في جولة 2008 وجولة 2010 حين تفضل سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية وهيئة مديري الأردنية لرياضة السيارات برعاية حفل الاستقبال الكبير الذي اقامته مجموعة الفاعوري وكلاء ستروين في الأردن.
واكد رئيس مجلس الادارة فايز الفاعوري يومها ان الأردن واحة أمن واستقرار يرحب بضيوفه الأعزاء ليقول للعالم ان الأردن قادر على استضافة الأحداث والمسابقات والبطولات العالمية بدعم كبير ورعاية لم يشهدها التاريخ سابقا من قبل قيادته الهاشمية وعطاء الشباب الأردني في ميادين العمل الطوعي.
اللمسات الأخيرة
على صعيد آخر تضع اللجنة المنظمة للرالي اللمسات الأخيرة على تحضيراتها الفنية وتتابع عن كثب أعمال اللجان.
وقال نائب مدير الرالي زياد مسنات ان المراحل الخاصة انجزت وتأكد ذلك من خلال جولة تفقدية يوم أمس وان اللجنة المنظمة سوف تتسلم هذه المراحل خلال اليومين المقبلين بعد جهود كبيرة بذلتها وزارة الأشغال العامة والاسكان وامانة عمان.
اجتماع تنسيقي
من جهة ثانية تلتقي اللجنة المنظمة ظهر اليوم مع كافة الجهات الأمنية للتنسيق في هذا الجانب ولبحث الترتيبات الخاصة والاطلاع على برنامج الرالي والخطط اللازمة في هذا المجال.
يذكر ان الجهات الأمنية تساهم بشكل فعال سنويا في انجاح الرالي وتوفير الراحة لكل عشاقه المتفرجين وفرقه المشاركة.
وصول السيارات والتدريب
سيكون يوم 10 من شهر نيسان (ابريل) الحالي موعدا لوصول الدفعة الأولى من السيارات المشاركة خاصة تلك التي غادرت البرتغال بعد الجولة العالمية الثالثة.
وفي الوقت نفسه وافقت اللجنة المنظمة للمشتركين على متن سيارات (2000 سي سي) بالتدريب على مرحلة خاصة طولها (2 كلم) وهي بمحاذاة مراحلة الرالي الرسمية في منطقة البحر الميت، ومن ابرز المشاركين على متن هذه السيارات بطل الشرق الأوسط القطري ناصر العطية وشيخ المتسابقين الأردنيين عمار حجازي.
تخطيط منطقة التجمع
وتبدأ أمانة عمان صباح اليوم بتخطيط منطقة إعادة التجمع (مركز الصيانة) بعد ان أنجزت كافة أعمال الكهرباء والمياه ويعتبر مركز الصيانة من أشهر المواقع التي تستخدم في بطولة العالم للراليات ويوفر الراحة لجميع الفرق التي ترافق نجوم الراليات العالمية والشرق أوسطية.
ويعقد عند الساعة الحادية عشرة قبل ظهر الثلاثاء المقبل مؤتمر صحافي في نادي السباق الملكي للإعلان عن آخر مستجدات الرالي.
التعليق