منتخب الكرة يستعد لكوريا الشمالية وحمد يشيد بأداء اللاعبين

تم نشره في الاثنين 28 آذار / مارس 2011. 03:00 صباحاً
  • منتخب الكرة يستعد لكوريا الشمالية وحمد يشيد بأداء اللاعبين

المحترفون يلتحقون بأنديتهم مباشرة الأربعاء المقبل

خالد الخطاطبة

عمان- يضع المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، اللمسات النهائية على تشكيلة الفريق التي ستخوض مباراة المنتخب الودية امام نظيره الكوري الشمالي في الساعة 3.45 من مساء يوم غد الثلاثاء على ملعب الشعب بالشارقة، في اطار استعدادات المنتخب لتصفيات كأس العالم.

ويقود حمد تدريب الفريق اليوم الذي يجرى على ملعب الشعب، للاطمئنان بشكل نهائي على الاصابات الخفيفة، التي تعرض لها عدد من اللاعبين خلال التدريبات الاخيرة والمباراة امام الكويت، حيث يأمل حمد بالاطمئنان على أنس حجة وباسم فتحي وغيرهما ممن تعرضوا لكدمات خفيفة.

وكان المنتخب قد اجرى أمس تدريبا خفيفا على ملعب الشعب، هدف الى تطبيق بعض الجمل التكتيكية التي سينتهجها الفريق امام كوريا الشمالية، إضافة إلى الاطمئنان على أوضاع اللاعبين ومدى إمكانية التغيير والتبديل في صفوف الفريق.

يشار إلى أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة عدنان حمد، حرص على متابعة الشوط الاول من مباراة كوريا الشمالية والعراق التي جرت عقب مباراة منتخبنا امام الكويت على نفس الملعب، حيث قام الجهاز الفني بتدوين بعض الملاحظات المتعلقة بالمنتخب الكوري الشمالي، للعمل عليها قبل واثناء مباراة المنتخب امام الكوري الشمالي.

الجهاز الفني سعيد بأداء المنتخب واللاعبين الجدد

ابدى المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، سعادته بالاداء الذي قدمه نجوم المنتخب امام الكويت، خاصة وان هذه المباراة تعد الاولى للفريق عقب الانتهاء من مباريات امم آسيا التي اختتمت قبل حوالي شهرين في قطر، بعكس المنتخب الكويتي الذي سبق وان تجمع قبل هذه المباراة.

ووفق المدير الاداري للمنتخب اسامة طلال الذي كانه يتحدث لـ"الغد"، فإن حمد ابدى رضاه التام عن الروح القتالية التي اظهرها اللاعبون خلال المباراة، لدرجة اننا تحدثنا عن ضرورة اللعب بدرجة اقل من الالتحامات، خوفا من الاصابات التي قد تلحق الاذى بنجوم المنتخب.

وتوقع طلال ان يأتي اداء المنتخب في المباراة المقبلة امام كوريا الشمالية افضل نوعا ما، لانها ستكون المباراة الثانية للمنتخب، وبالتالي ارتفاع درجة تجانس اللاعبين، مما يمنحهم فرصة افضل للعب بحثا عن الفوز.

وكشف طلال عن سعادة الجهاز الفني باداء عدد من اللاعبين المنضمين حديثا للمنتخب امثال خليل بني عطية وثائر البواب وياسين البخيت واحمد هايل، الى جانب الرضا عن اداء حارس المرمى لؤي العمايرة.

ونقل طلال عن حمد تفاؤله بقدرة المنتخب بما يحويه من نجوم جدد على مواصلة الارتقاء بالكرة الاردنية بحثا عن نتائج متميزة في الفترة المقبلة، مشددا على أن ابواب المنتخب ستبقى مفتوحة امام كل من يثبت حضورا متميزا مع ناديه.

المحترفون يغادرون إلى انديتهم مباشرة

بدأ المنتخب اجراءات ترتيب سفر لاعبي المنتخب المحترفين في الخارج، مباشرة من الإمارات الى انديتهم، وفقا للاتفاق الذي جرى بين المنتخب وتلك الاندية قبل استدعاء اللاعبين.

وأكد طلال أن المحترفين سليمان السلمان (الوحدة السعودي)، انس بني ياسين (نجران السعودي)، شادي ابو هشهش (التعاون السعودي)، ثائر البواب (رومانيا)، احمد هايل (الجيش السوري)، بشار بني ياسين (المحرق البحريني)، حسن عبدالفتاح (الكويت الكويتي)، عامر ذيب (الامارات الاماراتي)، سيغادرون الى انديتهم من الامارات مباشرة اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل، من دون العودة الى الأردن، الا في حال الضرورة.

وشدد المدير الإداري على ضرورة احترام الاتفاقات مع الاندية التي يحترف فيها لاعبونا، للحفاظ على العلاقات الوطيدة التي تربط المنتخب بتلك الاندية، وحفاظا على مصالح لاعبي المنتخب.

يشار إلى أن طائرة المنتخب ستقلع من الإمارات الى عمان في الثانية عشرة والنصف من ظهر يوم الاربعاء المقبل، بعد أن يكون الفريق قد اختتم معسكره التدريبي الذي يأتي استعدادا لتصفيات كأس العالم.

التعليق