ذيب دليل سياحي وعشاء لنجمات عمان وقضية أبو كشك أمام "فيفا" و"الجيش" يخاطب بشأن حسونة والفيصلي يدرس عقود 5 لاعبين

تم نشره في الاثنين 28 آذار / مارس 2011. 02:00 صباحاً
  • ذيب دليل سياحي وعشاء لنجمات عمان وقضية أبو كشك أمام "فيفا" و"الجيش" يخاطب بشأن حسونة والفيصلي يدرس عقود 5 لاعبين

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة الى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.

عامر ذيب دليل سياحي في الامارات

وصف المنتخب الوطني لكرة القدم على لسان المدير الإداري للمنتخب أسامة طلال اللاعب عامر ذيب بالدليل السياحي في الإمارات، في ظل احترافه في صفوف فريق الامارات الاماراتي.

وجاء إطلاق هذا اللقب على ذيب، بعد ان تصدى اللاعب لقيادة المنتخب إلى ملعب التدريب الذي يتدرب عليه المنتخب في مدينة الشارقة، إلى جانب استفسار الكثير من اللاعبين من ذيب عن بعض الاماكن والمواقع.

إلى ذلك، يواصل لاعبو المنتخب جولات تسوقهم في مدينة الشارقة، حيث سمح لهم المنتخب بالتسوق عقب مباراة الكويت، إلى جانب جولات اخرى ستمتد حتى نهاية المعسكر التدريبي، ولكن شريطة ان لا تؤثر تلك الجولات على الاستعداد لمنتخب كوريا الشمالية غدا.

حضور ضعيف في تدريبات الرمثا

يعاني فريق الرمثا في التدريبات الاخيرة، من حضور ضعيف للاعبين في التمارين، بسبب التزام عدد كبير من لاعبي الفريق مع فرق مؤسساتهم والمنتخبات الوطنية.

وتشهد تدريبات فريق الرمثا حاليا، حضور حوالي 10 لاعبين في التدريبات، لتواجد اغلب اللاعبين مع فرق مؤسساتهم التي تخوض حاليا مباريات، إلى جانب تواجد عدد من اللاعبين في صفوف المنتخبين الاولمبي والاول.

وجوه شابة في الفيصلي امام كفرسوم

تفيد المعلومات الواردة من معقل الفيصلي، ان الفريق سيضم حوالي 3 لاعبين من العناصر الشابة في مباراة الفيصلي المقبلة امام كفرسوم يوم 4 نيسان (ابريل) المقبل، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.

وتأتي هذه الخطوة من قبل الجهاز الفني، لمنح هذه العناصر الواعدة، فرصة الاحتكاك في المنافسات الرسمية، تمهيدا لتكون جاهزة في الموسم الكروي المقبل.

إلى ذلك يدرس الفيصلي حاليا أحوال اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع النادي نهاية الموسم الحالي، امثال عبدالهادي المحارمة وانس حجة وشريف عدنان ووسيم البزور ومحمد خير، حيث سيكون هناك تقييم لاداء اللاعبين تمهيدا للبت في موضوع التجديد، وقيمة العروض المالية التي سيطرحها النادي على اللاعبين المنهية عقودهم.

عشاء احتفالي للاعبات عمان

عقب الفوز الذي حققه فريق عمان على شباب الأردن بقمة الدوري النسوي، حرصت إدارة عمان على تكريم اللاعبات، بإقامة عشاء احتفالي حظي باشادة واعجاب جميع نجمات المنتخب.

وجاءت هذه الخطوة ايضا لتحفيز النجمات على مواصلة تحقيق الانتصارات بحثا عن الالقاب.

إلى ذلك، ينتظر ان تباشر نجمة الفريق ميساء جبارة تدريباتها قريبا، في ظل عدم خطورة اصابتها والتي شخصت بشد عضلي بسيط.

قضية أبو كشك على ابواب “فيفا”

باتت قضية اللاعب مؤيد ابو كشك على ابواب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حيث ينتظر ان يصل ملف القضية كاملا الى “فيفا” اليوم او غدا، وفق ما ذكر محامي اللاعب عماد حناينة الذي كشف عن الانتهاء من تحضير كامل الاوراق.

واضالف حناينه في تصريح لـ “الغد” واخيرا انتهينا من تحضير كامل اوراق الملف، حيث سنقدم رسميا خلال الساعات القليلة المقبلة، شكوى رسمية ضد نادي النصر الكويتي، نطالبه بدفع 40 الف دولار لأبو كشك، وهي قيمة صفقة انتقاله التي لم تتم إلى النادي الكويتي، إضافة إلى المطالبة ببدل اضرار وعطل نتيجة تغيب اللاعب عن منافسات الفيصلي بالدوري والكأس الآسيوية، إلى جانب بدل ضرر عن تغيب أبو كشك عن صفوف المنتخب الوطني.

محترفو الوحدات يتوافدون

بدأ محترفو فريق الوحدات بالتوافد على الفريق بعد إجازة منحت لهم عقب انتهاء مباراة الفريق الاخيرة بدوري المناصير للمحترفين.

وعاد المحترف فهد العتال للانتظام بالتدريبات، بعد اختتام زيارته لأهله في فلسطين، بانتظار وصول المحترف الثاني أحمد كشكش إلى عمان اليوم الاثنين قادما من فلسطين، على ان يعود المحترف عبداللطيف البهداري الى عمان خلال اليومين المقبلين، بعد ان يكون قد شارك منتخب فلسطين مبارياته في مينامار.

المحترف السعودي لم يتأقلم على الاجواء

نقل المحترف السعودي في صفوف فريق الحسين اربد لكرة القدم سعود مجرشي أول من أمس الى المستشفى، نتيجة معاناته من “انفلونزا” ابعدته عن تدريب الفريق.

وقام اللاعب وعد الشقران بنقل زميله مجرشي إلى المستشفى، حيث خضع لفحوصات قبل ان يتلقى العلاج ويغادر عائدا إلى منزله، بانتظار مباشرته للتدريبات.

ويعاني مجرشي من فترة لاخرى لوعكات صحية، نتيجة عدم تأقلمه بأجواء الأردن حتى الآن.

إلى ذلك، تناول لاعبو فريق الحسين اربد “الكنافة” أمس، بعد مباراة الفريق الودية امام العربي، والتي تلاها متابعة لمباراة سابقة للفريق في مقر النادي، هدفت الى اطلاع اللاعبين على ايجابياتهم وسلبياتهم اثناء المباريات، استعدادا لمباريات مقبلة.

الوحدات يتطلع لاراحة نجومه بعد الرمثا

تفيد المعلومات الواردة من معقل نادي الوحدات، ان الجهاز الفني واللاعبين، ينظرون بأهمية لمباراة الفريق المقبلة امام الرمثا، حيث يبحث الفريق عن الفوز او التعادل على اقل تقدير، لضمان الفوز بالدوري رسميا، ومن ثم التفرغ للمنافسات الآسيوية، وفق ما يخطط له المدير الفني دراغان.

وبحسب المعلومات فان الوحدات يريد انهاء الدوري من مباراة الرمثا، من اجل منح اغلب نجومه المراهقين فترات راحة في المباريات المقبلة بالدوري، استعدادا للظهور في المباريات بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ورغم تخوف البعض من تأثير خطوة الوحدات هذه على تحديد هوية الفريق الهابط للدرجة الاولى، كشف مصدر في النادي ان اللاعبين الاحتياط في الوحدات لا يقلون مستوى عن الاساسيين، وهم يشاركون في العديد من المباريات، ولكن هذه الخطوة تأتي للبحث عن لقب اسيوي بعد ضمان اللقب المحلي، مؤكدا في نفس الوقت ان الوحدات سيبحث عن الفوز في جميع مبارياته المقبلة.

الجيش السوري يخاطب رسميا بشأن حسونة

خاطب نادي الجيش السوري أمس، الجهات المعنية بفسخ عقد اللاعب حسونة الشيخ رسميا، موضحا الاسباب التي دفعته لاتخاذ هذه الخطوة، ابرزها رفض اللاعب اللعب امام ناديه السابق الفيصلي.

وتسلم وكيل اعمال اللاعب أمس الاحد الخطاب السوري رسميا، بانتظار الرد عليه، للمطالبة بمستحقات حسونة المالية المترتبة على الفريق السوري.

الجلاد مديرا فنيا لفريق سحاب

قررت إدارة نادي سحاب، تعيين ابن النادي فهد الجلاد مديرا فنيا لفريق كرة القدم، الذي يستعد لاستهلال مشواره بدوري الدرجة الثانية يوم الجمعة المقبل، عندما يلاقي فريق الزرقاء.

وباشر الجلاد قيادته لتدريبات الفريق الذي قرر الإعتماد على أبناء النادي للبحث عن الصعود، في ظل فشل تجربة الموسم الماضي التي انفق فيها سحاب مبالغ مالية كبيرة على لاعبين من خارج المدينة من دون ان يسهم ذلك في شيء.

يشار الى ان يوسف خاطر يتولى تدريب حراس المرمى في نادي سحاب.

كواليس النجوم

• لاعبة فريق شباب الأردن وعد الرواشدة، حضرت الى ملعب مباراة شباب الأردن وعمان بالدوري النسوي وهي تحمل الكتب بعد حضورها من الجامعة مباشرة إلى الملعب... اللاعبة آية المجالي اضطرت للتغيب عن شباب الأردن لارتباطها بمناسبة سعيدة.... ملاحظة أخرى من مباراة القمة النسوية التي جرت على ملعب البولو، تفيد بعدم الرضى عن عدم تواجد المقاعد الكافية لإدارتي الناديين، مما دفع أغلب الحضور لمتابعة المباراة وقوفا.

• اللاعبان العراقيان جاسم غلام ورزاق فرحان اللذان سبق وان احترفا في الأردن، تعرضا لعقوبة من الاتحاد العراقي، على خلفية شغب في مباراة الزوراء والقوة الجوية... غلام تعرض لعقوبة الإيقاف لمدة 3 سنوات، بسبب اعتدائه على الحكم ورفضه الخروج من الملعب، إضافة إلى دوره في حث الجمهور على الشغب... رزاق فرحان تعرض فقط لعقوبة بحرمانه مباراتين.

• المدير الفني لفريق نادي منشية بني حسن فارس شديفات، عاد أول من أمس من الديار المقدسة، بعد أدائه لمناسك العمرة... شديفات سيستأنف قيادته لتدريبات الفريق اعتبارا من اليوم الاثنين.

• لاعب فريق البقعة لكرة القدم لؤي سليمان، عاد للانتظام بتدريبات الفريق، بعد اعتذاره للنادي عن ما بدر منه من تصرف في وقت لاحق.

• اللاعب مهند محارمة يغادر اليوم الاثنين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك العمرة... المحارمة الذي تلقى عرضين من الفيصلي وشباب الأردن، تلقى خبرا سعيدا قبل سفره للديار المقدسة، مفاده ان عرضا خارجيا ربما يقدم له رسميا فور عودته من السعودية.

 

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »حسونة (حمزة)

    الاثنين 28 آذار / مارس 2011.
    كبير يا حسونة،الاحتراف وأصول الاحتراف ما بتتطيق قدام الفيصلي منك.
    حسونة، شكرا الك.
  • »مبروك (فيصلاوي)

    الاثنين 28 آذار / مارس 2011.
    الف مبروك المدرب وعقبال الاعبين المحترفين انشالله ان يقوم المدرب الجديدللفيصلي يقوم بتدريبات جيده وان يعيد الفيصلي الى الاصل واتمنى ان يقوم الفيصلي بشرء لاعبين جيدين.
  • »هاهاهاها (ahmad)

    الاثنين 28 آذار / مارس 2011.
    خاطب نادي الجيش السوري أمس، الجهات المعنية بفسخ عقد اللاعب حسونة الشيخ رسميا، موضحا الاسباب التي دفعته لاتخاذ هذه الخطوة، ابرزها رفض اللاعب اللعب امام ناديه السابق الفيصلي.
  • »مراهقييين (firas)

    الاثنين 28 آذار / مارس 2011.
    من اجل منح اغلب نجومه المراهقين فترات راحة في المباريات المقبلة بالدوري،