ألمانيا تعتمد على الشباب في مواجهة قازاخستان

تم نشره في الجمعة 25 آذار / مارس 2011. 03:00 صباحاً
  • ألمانيا تعتمد على الشباب في مواجهة قازاخستان

ماينتس - تتطلع المانيا لتطعيم طريقة لعبها السريعة بحماس الشباب حين تستضيف قازاخستان الضعيفة في تصفيات كأس الأمم الاوروبية لكرة القدم 2012 غدا السبت. وقال اوليفر بيرهوف مدير المنتخب الالماني أول من أمس الأربعاء “بالتأكيد نحن المرشحون للفوز ونتوقع الحصول على النقاط الثلاث في المباراة. نريد مواصلة الهيمنة في المجموعة ولن ننظر إلى طريقة لعب منافسينا لكننا سنحاول تقديم مباراة قوية من الناحية الفنية.”
وقال بيرهوف إن التشكيلة لن تتغير في المباراة الودية ضد النمسا بعد ذلك بثلاثة أيام وإن عددا كبيرا من اللاعبين صغار السن بينهم مجموعة عمر كل منها نحو 22 عاما ستحصل على فرصة للعب.وأضاف “من الجيد منحهم فرصة مبكرا. رأينا هذا مع لاعبين مثل مسعود اوزيل وجيروم بواتينغ وسامي خضيرة على سبيل المثال وأثمر هذا عن نجاح.”
وأحد اللاعبين الذين يكافحون للحصول على مكان في مركز لاعب الوسط المدافع هو اندريه شويرله 20 عاما لاعب ماينتس الذي انضم للفريق للمرة الثانية.وقال بيرهوف “هناك جانب إيجابي في تطوره وهو لاعب سريع ومتحرك. من المهم ضم مثل هذه النوعية من اللاعبين للفريق ومنحهم الفرصة.”
هناك أيضا سفين بيندر 21 عاما لاعب وسط بروسيا دورتموند وزميله ماريو جويتزه 18 عاما.
ولا تعاني المانيا من إصابات باستثناء الحارس الثاني ريني ادلر الذي استبعد بسبب إصابة في العضلات في وقت سابق من الأسبوع الحالي.
ويتوقع أن يلعب المهاجم ميروسلاف كلوسه من البداية على حساب ماريو جوميز زميله في بايرن ميونيخ والذي يشارك أساسيا في النادي البافاري هذا الموسم.وستكون المهمة صعبة أمام قازاخستان وسيغيب عنها ثلاثة لاعبين أساسيين هم اندريه كاربوفيتش والكسندر كيروف وسامات سماكوف بسبب الإصابة.وعين المدرب الجديد ميروسلاف بيرانيك الذي قاد منتخب التشيك تحت 21 عاما للفوز ببطولة اوروبا العام 2002 تدريب قازاخستان في كانون الثاني( يناير) الماضي ليخلف الالماني بيرند شتورك الذي استقال في تشرين الأول(أكتوبر) الماضي.
وقال بيرانيك الذي يدرك حجم التحدي الواقع على عاتقه في مباراة نفدت كل تذاكرها “نحتاج للعب بأقصى قوة.”
وخسرت قازاخستان جميع مبارياتها الأربع في المجموعة وتلقت شباكها عشرة أهداف ولم تسجل أي هدف حتى الآن.

التعليق