منتخب الكرة الاولمبي يتجمع غدا ويلاقي نظيره السوري الثلاثاء المقبل

تم نشره في الخميس 24 آذار / مارس 2011. 02:00 صباحاً
  • منتخب الكرة الاولمبي يتجمع غدا ويلاقي نظيره السوري الثلاثاء المقبل

مصطفى بالو

عمان- من المنتظر ان يتجمع منتخب الكرة الاولمبي عند الساعة الثالثة والنصف من مساء يوم غد -الجمعة-، وهو التجمع الاول له بعد خوضه مباراة الإياب امام الصين تايبيه في التاسع من اذار (مارس) الحالي، والتي تأهل منها الى الدور الثاني بفوزه بنتيجة 2-0، حيث يخوض المنتخب تدريبه الاول على ملعب الكرامة بقيادة المدير الفني علاء نبيل والمدرب العام بدران الشقران، ومساعده واداري المنتخب ديان صالح ومدرب حراس المرمى احمد ابوناصوح.

غياب ثلاثي ووجبة “سورية”

يخوض المنتخب تدريبه في غياب نجومه خليل بني عطية، سعيد مرجان وحمزة الدردور، الذين التحقوا بتدريبات منتخب الكرة الاول، ضمن استعداداته لخوض تصفيات كأس العالم، في الوقت الذي تم فيه تدعيم صفوف المنتخب الاولمبي بورقة يزن دهشان الذي يلعب للنادي الأهلي.

ويبدأ المدير الفني نبيل بترتيب اوراق لاعبيه، منطلقا من جاهزيتهم على ضوء مشاركة اغلب اللاعبين لانديتهم ضمن منافسات دوري المحترفين، والموازنة مع نظرائهم الذين لم يشاركوا انديتهم، بما يحافظ على النسيج الفني والبدني والتكتيكي للمنتخب الذي تنتظره مباريات قوية في رحلته للوصول الى اولمبياد لندن 2012.

ويخوض منتخب الكرة الاولمبي لقاء وديا امام نظيره السوري عند الساعة الثالثة عصر يوم الثلاثاء المقبل على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، والذي يختبر فيه المدير الفني نبيل اوراقه بوجبة “سورية” دسمة، يقصد منها علاج اخطاء المرحلة الماضية، والتأكيد على الايجابيات بما يزيد من قوة المنتخب وبنائه الفني والتكتيكي خلال المرحلة التنافسية المقبلة.

إنتظار القرعة

وينتظر منتخب الكرة الاولمبي قرعة الدور الثاني من البطولة والتي تجري في الثلاثين من آذار (مارس) الحالي، بحسب ما اعلن عنه اتحاد الكرة الآسيوي لكرة القدم أمس، عند الساعة 3 عصرا، في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

يذكر ان المنتخب الاولمبي تأهل الى الدور الاول من البطولة برفقة منتخبات الكويت، تايلاند، عمان، الإمارات، إيران، ماليزيا، اليمن هونغ كونغ، الهند وتركمانستان، الى جانب  المنتخبات التي احتلت أفضل 13 مرتبة في التصنيف الآسيوي، وتأهلت مباشرة للدور الثاني كل من منتخبات: كوريا الجنوبية، أستراليا، الصين، اليابان، العراق، البحرين، قطر السعودية، كوريا الشمالية، سوريا، لبنان، أوزبكستان وفيتنام، حيث تم تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات بحسب النتائج التي حققتها في تصفيات ونهائيات دورة الألعاب الأولمبية 2008 في بكين.

منافسات الدور الثاني

وتشهد القرعة تقسيم المنتخبات على مستويين يضم الأول المنتخبات المصنفة 1-12، في حين يضم المستوى الثاني المنتخبات 13-24، حيث يتم سحب منتخب من المستوى الأول لمواجهة منتخب آخر من المستوى الثاني، وتستمر العملية لتحديد أطراف 12 مواجهة، وتقام منافسات الدور الثاني من التصفيات بنظام خروج المغلوب بعد مواجهتين ذهاب وإياب، وتقام المباريات يومي 19 حزيران (يونيو) و23 تموز (يونيو) المقبلين.

منافسات الدور الثالث

تتأهل المنتخبات الـ12 الفائزة من مباريات الدور الثاني إلى الدور الثالث، ويتم تقسيمها على ثلاث مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات تلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلتين، ويتأهل بطل كل مجموعة إلى النهائيات الأولمبية مباشرة، فيما تلتقي المنتخبات الثلاثة الحاصلة على المركز الثاني في كل مجموعة لتلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول لمقابلة منتخب أفريقي في الملحق العالمي.

يذكر ان تصنيف المنتخبات المشاركة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية الأولمبية تتزعمه كوريا الجنوبية ثم أستراليا، الصين، اليابان، العراق، البحرين، قطر، السعودية، كوريا الشمالية، سورية، لبنان، أوزبكستان، فيتنام، الكويت، تايلاند،عُمان، الإمارات، إيران، ماليزيا،اليمن، هونغ كونغ، الأردن، الهند وتركمانستان.

التعليق