مانشستر يونايتد يفك شيفرة بولتون بفوز متأخر ونجاة ارسنال من الهزيمة

تم نشره في الأحد 20 آذار / مارس 2011. 03:00 صباحاً
  • مانشستر يونايتد يفك شيفرة بولتون بفوز متأخر ونجاة ارسنال من الهزيمة

لندن -حقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا ومتأخرا على ضيفه بولتون 1-0، ونجا ارسنال من الهزيمة بتعادله مع مضيفه وست بروميتش البيون 2-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
في المباراة الأولى على ملعب اولدرتافورد، عجز فريق الشاياطين الحمر عن اختراق دفاعات بولتون التي صمدت ببسالة حتى قبل دقيقتين من النهاية حيث اصابتها سهام البلغاري ديميتار برباتوف.
وزرع لاعبوة مانشستر يونايتد الملعب في جميع ارجائه حركة ومحاولات وتمريرات متنوعة ومن كل الجهات والجبهات دون ان يتمكنوا من فك اللغز الدفاعي الا في الدقيقة 88 عبر براتوف وتسديدة يسارية من مسافة قريبة لكن بصعوبة مسجلا هدفه العشرين ومعززا موقعه في الصدارة.
وكان مانشستر يونايتد بحاجة كبيرة الى هذا الهدف الذي رفع رصيده الى 63 نقطة وابعده 5 نقاط عن مطارده ارسنال الذي يملك مباراة مؤجلة وكان يهدده بمشاركته الصدارة في حال فوزه فيها.
وتخلف ارسنال بهدفين نظيفين قبل ان يسجل هدفين في ربع الساعة الاخير ويفلت من عقوبة كبيرة كانت ستكلفه الكثير في المراحل الثماني الاخيرة من عمر البطولة.
ووجد ارسنال نفسه متخلفا بهدف مبكر جدا بعدما حول المدافع الفرنسي لوران كوسيلني الكرة الى ركنية نفذها كريس برينت على رأس ستيفن ريد الذي وضع في قلب مرمى الحارس الاساسي الاسباني مانويل المونيا 3، فيما جلس حارسه القديم الجديد الالماني ينز ليمان الذي ضمه ارسنال قبل ايام حتى نهاية الموسم لسد النقص في حراسة المرمى، على مقاعد الاحتياطيين.
وفي الشوط الثاني، لم تتحسن احوال ارسنال رغم ضغطه المستمر ومحاولات لاعبيه المكثفة لتبديل النتيجة، وسارت الامور خلافا لما يريدون فعزز وست بورميتش باكر تقدمه عبر النيجيري بيتر اودوموينجي الذي استفاد من كرة لعبها الكونغولي يوسف مولوبو 58.
وكانت نقطة التحول نحو طوق النجاة من الهزيمة بالنسبة الى ارسنال عندما قلص الفارق اثر لعبة مشتركة بين المغربي مروان الشماخ والروسي اندري ارشافين انهاها الاخير في الشباك 70، ثم ادرك التعادل بواسطة لهولندي روبن فان بيرسي بتسديدة من زاوية صعبة 78.
وتعادل توتنهام الخامس مع ضيفه وست هام احد فرق المؤخرة 0-0 فصار رصيد الاول 49 نقطة وفشل بالتالي باللحاق بتشلسي حامل اللقب الذي ما يزال يتقدم عليه بفارق نقطتين قبل مباراته الحاسمة اليوم مع ضيفه مانشستر سيتي الثالث والذي يتقدم عليه بفارق نقطتين ايضا.
وسقط استون فيلا في عقر داره امام ولفرهامبتون 0-1 سجله ماتيو جارفيس بعد حصول فريقه على ركلة حرة 38.
وحقق ستوك سيتي فوزا كبيرا على ضيفه نيوكاسل يونايتد قوامه رباعية نظيفة بدأها جوناثان والترز في الشوط الأول من متابعة رأسية لعرضية جيرماين بينانت 28.
ونزل ستوك سيتي بقوة في الشوط الثاني وسجل هدفين سريعين في مستهله اولهما عن طريق بينانت 46، والثاني بواسطة داني هيغينبوثام من ركلة حرة 49 قاضيا على اي حلم لضيفه بالعودة الى اجواء المباراة.
واختتم ستوك سيتي المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة الاخيرة عن طريق الجامايكي ريكاردو فولر بعدما تلقى تمريرة رأسية من جوناثان والترز 90.
وفرط بلاكبول الوافد الجديد بفوز في متناوله بعد ان تقدم على مضيفه بلاكبيرن بهدفين نظيفين قبل ان يستطيع صاحب الارض الخروج متعادلا 2-2.
وتابع بلاكبول عروضه المميزة في موسمه الاول وزار شباك مضيفه بلاكبيرن مرتين في 4 دقائق خلال الشوط الأول فكانت الأولى من ركلة جزاء تسبب بها النيوزيلندي راين نيلسن باعاقته غاري تايلور فليتشر ونفذها بنجاح تشارلي آدم 25، والثانية عن طريق اللاعب نفسه اثر ركلة حرة 29.
وقلص بلاكبيرن الفارق في مستهل الشوط الثاني بواسطة الكونغولي كريستوفر سامبا 49، ثم ادرك التعادل والخروج بنقطة كانت تشبه الحلم اتى بها الكندي الاسمر ديفيد هويلت في الوقت بدل الضائع 90+3.
وتغلب ويغان اثلتيك على ضيفه برمنغهام 2-1 بعد ان تقدم الاخير عبر ليام ريدجويل مستغلا تمريرة رأسية من التشيكي مارتن ييرانيك 6.
وعادل صاحب الارض عن طريق طوم كليفرلي بتسديدة يمينية من الجهة اليمنى 25، ومنحه الهندوراسي ماينور فيغيروا النقاط الثلاث الثمينة في الوقت بدل الضائع 90+2.
وتختتم المرحلة اليوم بلقاء ثان يجمع سندرلاند مع ضيفه ليفربول.
- ترتيب فرق الصدارة:
1 - مانشستر يونايتد 63 نقطة من 30 مباراة
2 - ارسنال 58 من 29
3 - مانشستر سيتي 53 من 29
4 - تشلسي 51 من 28
5 - توتنهام 49 من 29-

التعليق